في تصنيف ادب بواسطة

قصيدة البردة للبوصيري 

تسمى أيضاً قصيدة البُرأة أو الكواكب الدريَّة في مدح خير البرية، تعد قصيدة البردة من أشهر القصائد في مدح رسولنا الكريم محمد ( صلى الله عليه وسلم ) , كُتبت على يد محمد بن سعيد البوصيري في القرن السابع الهجري وقد إتفق الباحثون و الادباء على أنها من أفضل وأجود القصائد في المديح النبوي  والبعض يقول أفضلها، وقد شهدت هذه القصيدة قبولاً كبيراً و إنتشاراً واسعاً في البلاد الإسلامية ، بعض المسلمون في معظم بلاد الإسلام يقرؤونها كل ليلة جمعة بشكل دوري . وخصصوا لها مجالس سُميت بـ مجالس البردة الشريفة  أو مجالس الصلاة على النبي  . ألهمت البردة  الكثير من الشعراء العرب والأدباء وقد جعلوا منها نهج لهم ومن هؤلاء الشعراء أمير الشعراء أحمد شوقي .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
تسمى أيضاً قصيدة البُرأة أو الكواكب الدريَّة في مدح خير البرية، تعد قصيدة البردة من أشهر القصائد في مدح رسولنا الكريم محمد ( صلى الله عليه وسلم ) , كُتبت على يد محمد بن سعيد البوصيري في القرن السابع الهجري وقد إتفق الباحثون و الادباء على أنها من أفضل وأجود القصائد في المديح النبوي  والبعض يقول أفضلها، وقد شهدت هذه القصيدة قبولاً كبيراً و إنتشاراً واسعاً في البلاد الإسلامية ، بعض المسلمون في معظم بلاد الإسلام يقرؤونها كل ليلة جمعة بشكل دوري . وخصصوا لها مجالس سُميت بـ مجالس البردة الشريفة  أو مجالس الصلاة على النبي  . ألهمت البردة  الكثير من الشعراء العرب والأدباء وقد جعلوا منها نهج لهم ومن هؤلاء الشعراء أمير الشعراء أحمد شوقي .

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين - الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد
...