في تصنيف المجتمع بواسطة
كيف يتم رجوع رواد الفضاء الى الارض؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كيف يتم رجوع رواد الفضاء الى الارض؟ ان عملية هبوط السفينة الفضائية والمكوك الفضائي على الارض بعد فترة من الابحاث في الفضاء الخارجي تكون على عدة مراحل وسنضع لكم المصدر للاستزادة 

طريقة هبوط رواد الفضاء على الارض

  1. اولا مغادرة المدار : في البداية يلزم على مركبة الفضاء والرواد الفضائيين ان يضربوا الغلاف الجوي بدقة عالية وبزاوية معينة يتم حسابها بشكل صحيح ختى يهبطوا بامان ، وذلك يتم من خلال الضرب الحاد بالوقت المناسب وبشكل شديد وسرعة عالية جدا في نفس المكان ، وذلك لاحداث فجوة نارية ضخمة تسمح لهم بالعبور دون ان يتضرروا .
  2. ثانيا الهبوط من خلال الجو :   عدة قوى تواجه المركبة الفضائية حينما دخولها الغلاف الجوي ، ومن المعروف ان =قوة الجاذبية اعتمادها يكون على كتلة المركبة الفضائية، في حين ان القوتان الاخريان تعتمدان بشكل رئيسي على السحب والرفع .
  3. ثالثا كيف تكون عملية الهبوط : يتم استخدام ادوات خاصة جدا لرواد الفضاء وهي عبارة عن وحدة خاصة حتى تتم عملية الهبوط بشكل صحيح وسليم دون ان يتاثروا بشكل سلبي من خلالها ، وهي تشبه المكوك الفضائي والذي يكون على شكل الطائر انسيابي ، حيث انه عند انخفاض المركبة بشكل كافي ، حينها يقوم قائد المركبة بالتحكم في أجهزة الحاسوب، وايضا يقود المكوك لالهبوط على المدرج، وبالنهاية يتم استخدام مظلة لإبطائه.
المصدر : موقع الكون

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...