في تصنيف اسئلة واجابات بواسطة

الخلايا الشمسية ، وتسمى أيضا الخلايا الضوئية ، أي الجهاز الذي يحول مباشرة الطاقة من الضوء إلى طاقة كهربائية من خلالتأثير ضوئي . الغالبية العظمى من الخلايا الشمسية ملفقة منالسيليكون - مع زيادة الكفاءة وخفض التكلفة حيث تتراوح المواد من أشكال السيليكون غير المتبلورة ( غير البلورية) إلى أشكال السيليكون متعددة البلورات ( البلورة المفردة ). على عكس البطاريات أو خلايا الوقود ، لا تستخدم الخلايا الشمسية التفاعلات الكيميائية أو تتطلب وقودًا لإنتاج الطاقة الكهربائية ، وعلى عكس المولدات الكهربائية ، لا تحتوي على أي أجزاء متحركة. وهي ادوات تحول اشعه الشمس الى طاقه كهربائيه مخزنه تستخدم في اضاءه المنازل و تدفئتها.

 

ادوات تحول اشعه الشمس الى طاقه كهربائيه مخزنه تستخدم في اضاءه المنازل و تدفئتها

الإجابة// الخلايا الشمسية

 

يمكن ترتيب الخلايا الشمسية في مجموعات كبيرة تسمى المصفوفات. يمكن لهذه المصفوفات ، المكونة من عدة آلاف من الخلايا الفردية ، أن تعمل كمحطات طاقة كهربائية مركزية ، وتحول ضوء الشمس إلى طاقة كهربائية لتوزيعها على المستخدمين الصناعيين والتجاريين والسكنيين. الخلايا الشمسية في تكوينات أصغر بكثير ، يشار إليها عادة بألواح الخلايا الشمسية أو ببساطةتم تركيب الألواح الشمسية من قبل أصحاب المنازل على أسطح منازلهم لتحل محلها التقليديةالتيار الكهربائي . تُستخدم ألواح الخلايا الشمسية أيضًا لتوفير الطاقة الكهربائية في العديد من المواقع الأرضية البعيدة حيث تكون مصادر الطاقة الكهربائية التقليدية إما غير متوفرة أو باهظة التكلفة للتركيب. نظرًا لعدم احتوائها على أجزاء متحركة قد تحتاج إلى صيانة أو أنواع وقود تتطلب تجديدًا .

 توفر الخلايا الشمسية الطاقة لمعظم المنشآت الفضائية ، من أقمار الاتصالات والطقس إلى المحطات الفضائية . (الطاقة الشمسية غير كافية لالمسابر الفضائية أرسلت إلى الكواكب الخارجية لل نظام الشمسي أو في الفضاء بين النجوم ، ومع ذلك، ونظرا لل انتشار من الطاقة المشعة مع المسافة من الشمس.) كما تم استخدام الخلايا الشمسية في المنتجات الاستهلاكية ، مثل الألعاب الإلكترونية والآلات الحاسبة المحمولة وأجهزة الراديو المحمولة . قد تستخدم الخلايا الشمسية المستخدمة في أجهزة من هذا النوع الضوء الاصطناعي (على سبيل المثال ، من المصابيح المتوهجة والمصابيح الفلورية) وكذلك ضوء الشمس.

 

ادوات تحول اشعه الشمس الى طاقه كهربائيه مخزنه تستخدم في اضاءه المنازل و تدفئتها

الإجابة// الخلايا الشمسية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الاجابة ///
الخلايا الشمسية

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...