في تصنيف اسئلة واجابات بواسطة

الوطن العربي والمعروف أيضا باسم الأمة العربية ، أو الدول العربية يتكون من 22 دولة عربية والتي هي أعضاء في جامعة الدول العربية . تقع غالبية هذه البلدان في غرب آسيا ،شمال إفريقيا ، و القرن الأفريقي . تعد جزر القمر ، العضو في أقصى الجنوب ، دولة جزرية قبالة ساحل شرق إفريقيا . تمتد المنطقة من المحيط الأطلسي في الغرب إلى بحر العرب في الشرق ، ومن البحر الأبيض المتوسط في الشمال إلى المحيط الهندي في الجنوب الشرقي. ُعرف الجزء الشرقي من العالم العربي بالمشرق ، بينما يُعرف الجزء الغربي باسم المغرب العربي . العربية يتم استخدام لغة مشتركة في جميع أنحاء العالم العربي. و من الظاهرات الطبيعية التي تحد الوطن العربي من جهة الشرق؟

 

مالطا ، وهي دولة جزيرة في جنوب أوروبا التي لغة وطنية تستمد أيضا من اللغة العربية (من خلال الصقلية العربية )، لا يتم تضمين في المنطقة. وبالمثل، تشاد ، إريتريا ، و إسرائيل تعترف العربية واحدة من اللغات الرسمية أو العمل ولكن لم يتم تضمينها في المنطقة لأنهم ليسوا أعضاء في جامعة الدول العربية (على الرغم من تشاد وإريتريا بطلب للحصول على العضوية الكاملة في عام 2014). العالم العربي يبلغ عدد سكانها مجتمعة حوالي 422 مليون نسمة (اعتبارا من 2012)  و الناتج المحلي الإجمالي من 2782000000000 $ (2018).

 

في تاريخ ما بعد الكلاسيكية ، كان العالم العربي مرادفًا للإمبراطوريات العربية التاريخية والخلافة . نشأت القومية العربية في النصف الثاني من القرن التاسع عشر مع حركات قومية أخرى داخل الإمبراطورية العثمانية . تأسست جامعة الدول العربية عام 1945 لتمثيل مصالح الشعوب العربية وعلى وجه الخصوص سعياً وراء الوحدة السياسية للدول العربية. مشروع يعرف باسم العروبة .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من الظاهرات الطبيعية التي تحد الوطن العربي من جهة الشرق

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...