في تصنيف المجتمع بواسطة
كيف أكون فتاة محبوبة، ان محبة الآخرين من الأمور الطيبة الحسنة التي يحظى بها صاحبها وهي تعتبر عملية متبادلة تقوم على الاحترام و العطاء والمبادرة، حيث إن المرء  بطبيعته يحتاج الى بناء علاقات  اجتماعية صحية وطيبة قائمة على المحبة والترابط والألفة والمودة مع من الاخرين ورد هذه المشاعر بكل لطف، للوصول إلى الراحة والسعادة والاستقرار مع المجتمع المحيط .

الكثيرمن الفتيات يتسألون كيف يكونوا مميزين ويحظون بمحبة من حولهم ، فليس من الصعب أن تكوني فتاة محبوبة في المجتمع بكل انسان مسؤول عن نفسه ويستطيع التحكم بشخصيته وطريقة كلامه وتواصله مع الاخرين فبهذا تكوني قادرة على تغيير نظرة المجتمع لك وكسب محبتهم وجذبهم لك من خلال تصرفاتك اللطيفة الاخلاقية وطريقة تحدثك مع الاخرين

وفي هذا المقال سنتحدث عن النصائح والطرق لكي تكوني فتاة محبوبة

١_ لا تحرجي أحد امام الناس ولا تنتقدي باظهار عيوب الناس ، تعاملي مع الاخرين بلطف وذوق واحترام .

٢_ تحدثي مع الاخرين بما يحبونه امدحيهم بصفاتهم الحميدة فهذا يرفع معنوياتهم ويجذبهم لك بشكل قوي لأن الجميع يحبون مدح شخصيتهم

٣_ لا تكوني هجومية في طريقة تحدثك مع الاخرين بل كوني هادئة وتحدثي بصوت منخفض ولطيف

٤_ التفاعل مع الاخرين من خلال الابتسامة والضحك بقصد الترفيه والانخراط معهم اضافة لذلك التمتع بروح الدعابة وحس الفكاهة الذي يجعلك جذابة ولطيفة معهم .

٥_اضافة لذلك تصرفي تصرفي بلباقة وذوق مع الاخرين  وتحلى بالطيبة والأخلاق الحسنة،  ولا تسيء معاملة الآخرين بقصد، اعتذري عند الخطأ في حقهم، علاوة على ذلك ضرورة احترام مشاعرهم والعمل واسعادتهم وراحتهم  لتكوني قدوة وفخر لهم .

٦_ الاهم من ذلك حب الفتاة لنفسها وتقديرها وثقتها بنفسها لأن ذلك أساس في الحصول على حب الاخرين واحترامهم

فحب النفس  يكون بتقبل عيوبها قبل ميزاتها، وتعاملها بشكل صحيح مع نقاط ضعفها وتجاوزها  لان عدم تقبلها لذلك يشعرها بأنها غير جديرة لكسب احترام ومحبة الناس .  

٧_ الاهتمام بالنظافة  الشخصية  والحفاظ على الاناقة والترتيب والظهور بمظهر لائق والحفاظ على الرائحة الطيبة وارتداء ملابس أنيقة وجميلة ، علاوة على ذلك استخدام مستحضرات التجميل  التي تبرز جمال الفتاة وتزيد من أنوثتها ورقتها، وتعزز جاذبيتها.

٨_ التمتع بالشخصية المستقلة والمميزة عن غيرها بشغفها وتكوين هوية منفردة وتجنب تقليد الغير واتباع ارائهم التي تخالف رغبات الفتاة وشخصيتها .

٩_ تخلي بالصدق والأمانة ولا تتحدثي عن الاخرين بغيابهم لأن ذلك يولد الكره والبغضاء بين الناس

١٠_ تجنبي الوقوع بالمواقف المحرجة حتى لا ينتقدك الاخرين ولا تتحدثي الا بما تعرفيه وتفهميه وتجنبي مناشقة الاخرين ومجادلتهم بشيء لا تعرفيه فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت" .

١١_ لا تكوني حقودة وغيورة حتى لا يشعر الاخرين ان لديك نقص  حبي الخير للاخرين وتمني لهم ما تحبي ان يكون لديكي

١٢_ كوني مصدر للأمل والتفاؤل والفرح للاخرين حاولي اسعادهم بالتحدث الجميل معهم والمزاح او حتى بابتسامة لقول النبي صلى الله عليه وسلم " تبسمك في وجه أخيك صدقة" فالابتسامة الجميلة من السمات اللطيفة التي تظهر رقة الفتاة وتكسبها محبة الآخرين .

١٣_ اذا كنتي قادرة على مساعدة الاخرين لا تنكري ذلك ولا تردي احد اذا استنجد بك ساعدي  الناس بقدر ما تستطيعين ولا وتعايري احد بذلك وفي نفس الوقت لا تحملي احد فوق طاقته بطلباتك حتى لو يحبك .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيف أكون فتاة محبوبة جدا في المدرسة ومكان العمل وملفتة للنظر وجذابة جدا هذا ما يتحدث عنه المقال في الاعلى

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

عند البحث في جوجل اكتب نهاية السؤال موقع الخليج،

لتجد الاجابة الصحيحة
...