بواسطة

كيف تحدث الحروق الكيميائية وما درجاتها ومخاطرها، إن من أخطر ما قد يمر به الإنسان في حياته، هو الحروق، فالحروق من أكثر الأمراض إيلاماً، وهي من الأمراض المنتشرة والتي تحدث فجا’، كما أنها من الأمور التي قد يمر بها أي إنسان صغيراً كان أو كبيراً، وسنتحدث معكم في مقالنا عن الحروق الكيمائية، كما أننا سنتحدث عن درجات الحروق والمخاطر التي قد تترتب عليها.

كيف تحدث الحروق الكيميائية وما درجاتها ومخاطرها

تعبر الحروق هي تعرض جسم الكائن الحي لدرجة حرارة عالية، قد تكون تلك الحرارة ناجمة عن نار أو كهرباء أو أشعة شمسية قوية أو غير ذلك، الأمر الذي يؤدي إلى تلف في أنسجة جسم الإنسان، وتختلف درجة التلف أو درجة الحرق حسب المدة التي تعرض لها الجسم للحرارة، وحسب المكان وشدة الحرارة التي قد تعرض لها.

وللحروق عدة درجات تختلف باختلاف العوامل التي تحدثنا عنها سابقاً، فقد تشكل الحروق خطر كبير على حياة الإنسان، وقد تكون بسيطة تعالج بأمور بسيطة، ودرجات الحروق هي كالتالي:

1-حروق تكون من الدرجة الأولى: وهي حروق تكون بشكل سطحي على الجلد، فهي مؤلمة ولكنها ليست خطيرة، ومن أمثلتها الحروق من الشمس، ويتم علاجها بسهولة.

2-الحروق من الدرجة الثانية، وهي أشد ألماً من الحروق في الدرجة الأولى، وتسبب احمرار شديد على الجلد، ومن أمثلتها الحروق التي تكون من الماء شديد الحرارة.

3-الحروق التي تكون من الدرجة الثالثة: وهي أكثر الحروق خطراً ولكنها لا تسبب ألماً كثيراً لأن النهايات العصبية عن الإنسان تكون قد تدمرت من شدة الحرق،  وهي حروق عميقة تشكل خطر على حياة الإنسان.

ما هي مخاطر الحروق

إن الحروق من الأمور التي لها أضرار ومخاطر كبيرة على الإنسان، وإليكم أهم المخاطر التي قد تسببها الحروق، وهي كما يلي:

1- تسبب الحروق نقص في نسبة الدم في جسم الإنسان مما قد يهدد حياة الشخص.

2- كما أن الحروق تعمل على العدوى الجرثومية، بسبب دخول مواد ضارة لجسم الإنسان المصاب، وذلك لأن الجلد وهو الدرع الواقي قد تلف.

3- تعمل الحروق على فقدان حرارة جسم الإنسان، مما يشكل خطر حقيقي على حياة الشخص المصاب.

4- تعمل الحروق على حدوث خلل كبير في جهاز التنفس عند الإنسان، وذلك بسبب استنشاق غازات ومواد سامة وخطيرة، كما أن الحروق تسبب تشوهات وندوب قد يبقى أثرها للأبد.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة

كيف تحدث الحروق الكيميائية وما درجاتها ومخاطرها

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

عند البحث في جوجل اكتب نهاية السؤال موقع الخليج،

لتجد الاجابة الصحيحة
...