بواسطة

كم تكلفة دراسة الماجستير فى جامعة الملك سعود 1444 ؟ 

يجول فى خاطر معظم الناس وخاصتا الخارجيين سؤال وهو تكلفة عمل الماجستير لأنها شهادة مهمة جدا ومؤثرة جدا وخاصتا فى العمل وسوق العمل وهذا السؤال يجول فى خاطر معظم أولياء الأمور تهتم بدراسة أولادهم وتكلفتها كما أنهم يبحثون عن جامعات ذات سمعة طيبة ومن ضمن هذه الجامعات هى جامعة الملك سعود و تضمن العديد من التخصصات ومنها 

1- جامعة الطب 

برنامج ماجستير التعليم الطبى  : ( (MME 

للحاصلين على شهادة البكالوريوس من اى جامعة حول العالم  في التخصصات التالية: الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة ،العلوم الطبية التطبيقية والتمريض.

البرنامج متاح في جامعات  (الرياض – جدة -الأحساء).

2- كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية 

برنامج ماجستير المعلوماتية الصحية ((MPHIS 

للحاصلين على شهادة البكالوريوس من اى جامعة حول العالم في التخصصات التالية: الطب البشري، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية، إدارة الخدمات الصحية، إدارة المعلومات، الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.

البرنامج متاح في جامعات  (الرياض – جدة -الأحساء).

برنامج ماجستير الصحة العامة تخصص الوبائيات والاحصاء الحيوي (MPHEB) 

للحاصلين على شهادة البكالوريوس من اى جامعة حول العالم في التخصصات التالية: الطب البشري، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، والمختبرات.

 

البرنامج متاح فى الرياض 

ماجستير الصحة العامة في إدارة النظم الصحية  (MPH in HSM):  

للحاصلين على شهادة البكالوريوس من اى جامعة حول العالم في التخصصات التالية: الطب البشري، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، الأشعة، المختبرات وإدارة الخدمات الصحية.

 

البرنامج متاح فى الرياض.

برنامج ماجستير الصحة العامة في صحة البيئة والمجتمع: (MPH in CEH): 

للحاصلين على شهادة البكالوريوس من اى جامعة حول العالم في التخصصات التالية: الطب البشري، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، الأشعة، المختبرات، إدارة الخدمات الصحية، التثقيف الصحي، الصحة العامة والتغذية الإكلينيكية

البرنامج متاح فى الرياض . 

التكاليف 

رسوم كل فصل دراسي مبلغ (25000) ريال سعودي على أن يكون آخر موعد لسداد الرسوم أسبوع قبل بداية الفصل الدراسي وتعتمد التكاليف بالريال السعودي.

• يخصص منها مبلغ (1000) ريال سعودي كرسوم قبول وتسجيل لكل فصل دراسي غير مسترده حتى وإن انسحب.      

• استرداد الرسوم الدراسية الفصلية كاملة (24000) ريال سعودي في حال الانسحاب قبل بداية الفصل الدراسي

• خصم 25% من الرسوم الدراسية الفصلية (6000) ريال سعودي في حال الانسحاب أو الاعتذار خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من بدء الفصل الدراسي وفقاً للتقويم الجامعي المعتمد.

• خصم 50 % من  الرسوم الدراسية الفصلية (12000) ريال سعودي في حال الانسحاب أو الاعتذار خلال الأسبوع الرابع والخامس من بدء الفصل الدراسي وفقاً للتقويم الجامعي المعتمد.

• لا تُسترد الرسوم الدراسية الفصلية في حال الانسحاب أو الاعتذار بعد مضي أكثر من خمسة أسابيع من بدء الفصل الدراسي وفقاً للتقويم الجامعي المعتمد عالميا .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كم تكلفة دراسة الماجستير فى جامعة الملك سعود 1444 ؟

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

عند البحث في جوجل اكتب نهاية السؤال موقع الخليج،

لتجد الاجابة الصحيحة
...