في تصنيف المجتمع بواسطة

الطيف الكهرومغناطيسي 

مصطلح الطّيف الكهرومغناطيسي عام وشامل يشمل كل الترددات الممكنة من الإشعاعات الكهرومغناطيسية . يُسمى عادة بالطيف فقط ، و يُعرَف الطّيف الكهرومغناطيسي ايضاً بخطوط الأشعة المُنبعثة من جسم أسود تحت درجة حرارة معينة ويوجد لكل خط طول موجة وتردد خاصة به ، حيث أن كل عنصر كيميائي له طيف يميزه عن غيره ، نقصد بذلك أن له عدداً من خطوط المتسلسلة التي تميزه، ويُدعى هذا الطيف بـ "طيف انبعاث". وبتغير درجة حرارة الجسم يتغير طيف الأشعة المنبعثة عنه ، ويتم اختيار اللون الأسود بالتحديد لأنه لون "مثالي" يتميز بقدرته على امتصاص  الأشعة و مثالي بقدرته على إصدار الأشعة ، حيث أن طيف العناصر عادة ما يكون في نطاق الضوء المرئي .

يمتد الطّيفُ الكهرومغناطيسيّ إبتداءً من الترددات المنخفضة ومثال عليها الترددات المستخدمة في الرّاديو ، خلال الترددات المتوسطة كترددات أشعة الضوء المرئيّ، إلى الترددات العالية كأشعة إكس ، و إنتهاءً بأشعة جاما . ويـُعتبرُ طول بلانك اقصرِ طولٍ موجيّ ، و يعد حجم الكون كله أطول طول موجيّ ممكن . 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يعرف بخطوط الاشعة المنبعثة من جسم اسود تحت درجة حرارة معينة ويوجد لكل خط طول موجة وتردد خاصة به.

يمتد من الترددات المنخفضة الى الترددات العالية.
مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين - الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- أشهدكم أمام الله تعالى أنني لن أسامح أي شخص يسرق محتوى موقعي , افعلوا ما تشاؤون فلنا لقاء عند الله تعالى
...