في تصنيف المجتمع بواسطة

بوستات فيسبوك تويتر عن الام جديد 2021

ان الام هي الحاضنة الاولى و الاخيرة لابنائها ، فهي اللبنة الاساسية لكل مجتمع ، ف بصلاحها يصلح المجتمع كله ، و اذا فسدت فسد المجتمع كله ، ليس حب كحب الأم لابنائها ، وانها الحضن الدافىء الذي يختبىء فيه اطفالها ، و هي من تؤثرنا على نفيها لترى البسمة على وجهنا ، فالام عبارة عن جبل من المشاعر و المتاعب و الصعاب و ليس لاحد هكذا سواها .

بوستات فيسبوك عن الام 2021

  • امي يا قمرا باهرا انار عتمة حياتي 
  • الأم جمال وإبداع، وخيال وإمتاع وجوهرة مصونة، ولؤلؤة مكنونة.
  • امي خاتمة الجمال ، خاتمة الطهر ، خاتمة الكمال.
  • يارب استودعك مبسَم أمي ، و قلب أبي ، و فرحة اخوتي ، و سعادة من أحب ، اللهم انّي استودعتك اغلى ما املك فاحفظهم بعينك التي لا تنام ❤️.
  • اللهم استودعك قلب امي  فيا رب كن معها ولا تكن عليها .
  • و أُمِّي يا اللّٰه فعلت كل ما بوِسعها لتسعدني فأسعد قلبها يا ربّي بكُل ما هو جميل
  • يارب أوصيك بـ أمي فرحاً و رزقاً و عافيةً والجنة ❤
  • أتمنى أنّ أهديك كل لحظات سعادتي، فأنتِ عندما تبتسمين تتفتّح ورود عمري، وتُشرقُ الشّمسَ في روحي ويُزهر الرّبيع في قلبي، وتشدو دقّاتهِ بأعذب الألحانِ، وينتشي قلبي فرحاً وكأنِّي ملكتُ الكونَ أجمع، وفي كلِّ ركنٍ من أركانه يفوح شذى عطاؤكِ، أُمّي يا وهج روحي، أدعو لكِ بكلِّ صلواتي أنّ يَمدّكِ الله بأيّام عمري، أحبّك يا أُمّي.
  • أترى يا قلبي هذا القمر المنير، أترى يا قلبي كلّ بساتين الورود، إنّها تغفو على صدرٍ أَحن عليَّ من فرشِ الحرير، وأرَق من نسماتِ العبير، إنّها تتجمع بشجرةِ الياسمين العظيمة، إنّها أنتِ أُمّي الحبيبة، ها أنا أغدو زهرةٌ فتية بين أنامِلَكِ الحانية، وبتلكَ اليدين تلبسينَنِي اليوم الثوب الأبيض، وتتوسّلين لدموعك ألا تسقط، تُزيّنين دَربي بالورودِ والرياحين، وتهمسين في أُذنيّ أجمَل كلماتِ التهاني، وقلبك يعتصر لفراقي، ويسيل كدماً لاشتياقي، يا جنّتي في الدُنيا والآخرة، يا حبيبتي وكل كياني ها أنا قد كَبرت، لأبتعد بجسدي فقط، لكن عقلي ما زال يتوسّد أفكارك، وقلبي ما زال يحنو لدفءِ جسدِك، ليس وداعاً يا غاليتي، وليسَ فراقاً يا أعزُ أحبتي، إنَّهُ الوداع الذي طالما حلمتِ بهِ أنتِ، ودعوتِ الله ليستجيبَهُ، فستظلّين لي رمز الطهارة والنقاء، منارةُ الحُب والحنان، سلسبيل الوفاء الأبدي، نهرُ العطاء المتجدد الذي لا ينضب.
  • يا من أجلي قاسيتِ وعانيتِ وليّنتِ الصّعاب وسهّلتِ كلّ العقباتِ، وتحدّيتِ الأشواك الدّامية لإسعادي، وبيديكِ حولتيها لسهولٍ وبساتين وواحاتٍ غنّاء يشدو بها عالمي، يا أروع كلمةٍ قيلت في عالم الحبّ، وأدفأ حبٍ دقَّ به قلبي، أُمّي، زرعتني بقلبكِ وردةً صغيرةً، ورعيتني بدماءِ قلبكِ، وجعلتي من روحكِ وشاحاً يحميني ومن حُبكِ سياجاً يُغلّفُني، حلمتِ بي، ورسمتِ لي خطوات سعادتي قبل أن ترى عينيّ النّور، وزرعتِ الفرح وروداً يُشرق عبيرها في كلِّ طريق حياتي، وجعلتي من قلبكِ وسادتي، ومن ذراعيكِ لحافاً أحتمي به، ومن دقّاتِ قلبك أجمل معزوفةٍ دقّت في عالم الحب يَطربُ بها مَسمعي، وتبقى عيناكِ وحدهما أملاً يشعُّ بريقاً وثقةً ووعداً بغدٍ أجمل يُزين سمائي

بوستات تويتر عن الام 2021

ان الاسلام منح الام مكانة عظيمة تستحقها لما حملته على اكتافهتا من متاعب الحياة و مشاقها ، حيث امرنا الله عز وجل ببر امهاتنا و ان نحسن اليهما ، و لا ننفر في وجهما ، و ان طاعة الوالدين من طاعة الله عز وجل ، حيث صدق الشاعر حين قال الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق .

  1. ﴿ ضاحِكةٌ مُستَبشِرة ﴾ اللهُم اجعل أُمي و أبي من أصحابها
  2. اللهم اجعل امي سيدة من سيدات الجنة ❤. 
  3. اللهم اغفر لأمي وأرحمها وعافها واعفوا عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس. اللهم ابدل أمي دار خير من دارها واهلا خير من اهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر وعذاب النار.
  4. امي يا من تهواها روحي و تفديها .
  5. الأم تبقي كما هي في حياتها وبعد موتها، وفي صغرها وكبرها ، فهي عطر يفوح شذاه ، وعبير يسمو في علاه، وزهر يشم رائحته الأبناء ، وأريج يتلألأ في وجوه الآباء ، ودفء وحنان وجمال وأمان ومحبه ومودة ورحمه وألفه وأعجوبه ومدرسه وشخصيه ذات قيم ومبادئ وعلو وهمم وهي المربية الحقيقية لتلك الأجيال الناشئة.
  6. أماه كيف أستطيع العيش من دونك وأنت قلبي النابض عيني المبصرة وروحي التي سكنت جسدي ياتاجا أفتخر به بين الخلائق أجمع وأعتز بصحبتي لك في كل مكان .
  7. اللهم اجعل قبر امي روضة من رياض جنتك.
  8. ليست هناك في الحياة امرأة واحدة تهب كلّ حياتها وكلّ حنانها وكلّ حبّها دون أن تسأل عن مقابل إلّا الأم فامنحها يا إلهي عمراً أطول من عمر الإنسان. 
  9. أنتِ الشخص الوحيد القادر على أن يقوم بجميع الأدوار بشكل مثاليّ فأنتِ الأم والابنة والجدّة والزوجة أحبّك كثيراً يا أمّي. 
  10. أمي لم أجد صدراً يضمّني إليه سواك، فأنتِ نبع الحنان السامي ، ونبع الحب الصافي تستطيع أن تشتري كلّ شيء إلّا الأم.
  11. إليك يــا نبض قلبي المتعب إليك يــا شذى عمري إليك أنــــــــت يـــا أمي .
  12. يا مدرسة أسست وربيتي وتعبتي وسهرتي وتحملتي أعبائي وتكرمتي علي بفائض حنانك المتدفق
  13. وما أجمل أن تهدي أمك دعوة صادقه ترسل للسماء سرا
  14. سألو رجلا إيهما أجمل أمك أم القمر قال إذا رأيت أمي نسيت القمر وإذا رأيت القمر تذكرت أمي.
  15. حينما أنحني لأقبل يديك وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك واستجدي نظرات الرضا من عينيك حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي إسلام شمس الدين.
  16. مع قدوم العيد حاول إدخال السرور إلى قلب أمك عن طريق شراء هدية مثل عطر ورد حلي الأشياء البسيطة قد تعني الكثير أحيانا.
  17. عندما تموت الأم ينادي منادي من السماء ماتت التي كنا نكرمك لأجلها فاعمل عملا صالحا نكرمك لأجله.
  18. الأم كالعين التي نرى بها نحبها لا نستغني عنها لكن لا نشعر بقيمتها إلا عند فقدها.

امي هي كل حياتي

اجمل العبارات عن الام

  • لا تناموا إلا وقلوب أمهاتكم عنكم راضية.
  • ما كنت لأبخل عليك يا أمي بعمري لو العمر يهدى.
  • كم من المريح أن يبدأ صباحي بفنجان قهوة بملامح أمي وصوتها.
  • كلما أردت استصغار شيء في عيني قارنته بأمي.
  • وأسعى لامك حتى ترضى فما بعد رضاها إلا رضى الله والجنة.
  • أمي وطن الكل من بعدها غربة أسعد الله مساءكم بكل خير.
  • ولأنها أمي وجب على أن أحمد الله سرا وجهرا وفي كل حين.
  • يظل الرجل طفلا حتى تموت أمه ثم يشيخ.
  • وكل الناس يا أمي مياه ووحدك زمزم يروي فؤادي.
  • يا أمي ذات ليلة اشتقت لك حملني الخوف ما لا تطيق روحي رغبة في البكاء اجتاحت عواطفي غربة مكان وزمان وروح وذات استوحشتني.
  • في غرفتي أخايل وجهك الحبيب ينور ظلمة المكان يا نبض الروح يا أحن قلب يا ترتيلة الصباح وأنشودة السلام كم اشتاقك.
  • أريدك أن توشيميني بين أضلاعك لأتنفسك من الأعماق أريد أن أبادلك الموت بحياة المرض بعافية والحزن بفرح.
  • همسة لأرق مخلوق ماذا سأهديك وانا لا أملك غير الكلمات محبتي هي كلماتي ورودي وحبي هي كلماتي.
  • الأم هي عبارة عن مدرسه وقلب وحب وحنان تملك كل معاني الحياة بابتسامه واحده تشعل بقلب أبنائها النار لو نزلت دمعه من عيونها فدمعة الأم أغلى من كنوز الدنيا

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...