في تصنيف حول العالم بواسطة محرر (20ألف نقاط)

منع أو حظر التجول:

 هو حظر حركة الناس في سكك منطقة ما أو بلد لظروف استثنائية، والتي تكون ضمن مدى زمني معين، كأن يفرض مثلا حظر التجوال من بعد المغرب إلى بعد الفجر حيث انه في العادة يفرض حظر التجوال من قبل الحكومة ، وقد تلجأ السلطات إلى فرض حظر التجوال عند التهاب الموقف الميداني، وفي البلدان غير الديمقراطية يقترن حظر التجوال بإعلان حالة الطوارئ وطلاق الأحكام العرفية.

متى يتم فرض حظر التجول بسبب فايروس كورونا:

أعلنت الصحة العالمية انه يتوجب على الدولة منع التجول في حال ارتفع عدد الوفيات كما حصل في مدينة ايطاليا و الصين، كما أعلن اعضاء الصحة العالمية ضرورة فرض حظر التجول في المناطق العربية مثل( المملكة العربية السعودية) و (جمهورية مصر العربية) و (الاردن) من خلال هذه الطريقة يمكن السيطرة على المرض و تقليل الاصابات.

كما ان وزارة الصحة أعلنت ان كل ١٠٠ شخص يتعافى منه 80% و المتبقي من هذه الحالات لا يجب ان يقدم له الرعاية الصحية لتفادي خطر الفايروس ، في حال ازداد عدد الاصابات لا تستطيع وزارة الصحة القيام بالوظائف المطلوبة بسبب تزايد عدد الاصابات من هنا تبرز الحاجة لمنع التجول في الدول العربية من أجل سهولة التعامل مع الاصابات.

حيث ان هناك خطورة لفايروس كورونا، وانها تتزايد من يوم لآخر في مختلف الدول العربي بشكل خاص و دول العالم بشكل عام،  لا بد على المواطنين في وطننا العربي أخذ الأمور على محمل الجد و الابتعاد عن التقصف و عدم اتمام الاجراءات الوقائية بشكل صحيح، للحد من انتشار الفايروس الخطير و الفتاك

 في حال ان المواطنين قاموا بتطبيق الارشادات المطلوبة هذا يخفف نسبة الاصابات بشكل كبير في الدولة و خير دليل على هذا الأمر استهتار وزارة الصحة الايطالية بالأمر ما ادى الى كوارث في الدولة.

حقيقة إغلاق المحلات:

التزم أغلب أصحاب المحلات التجارية والأنشطة المدرجة فى كافة محافظات الجمهورية ضمن قرار رئيس الوزراء بالغلق .. وذلك بداية من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا ضمن جهود الدولة لمجابهة فيروس كورونا، كما أنه جرى تنفيذ عدة حملات أمنية مكبرة للمرور على المحلات والمنافذ المقرر غلقها.

وأسفرت عن تحرير عدد من المحاضر ضد المخالفين والغير ملتزمين بالقرار، حيث شهدت محافظة الأقصر، لليوم الثانى على التوالى استجابة عدد كبير من المقاهى والكافيتريات والمحلات والأندية الرياضية ومراكز الشباب، لتطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء بغلق أماكن التجمعات من السابعة مساءاً وحتى السادسة صباحاً، وخرجت حملة بقيادة رجال مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومديرية أمن الأقصر لإغلاق كافة المحلات المخالفة للقرار.

كما إنه تم إطلاق حملات مكبرة بهدف السيطرة على الأوضاع وإغلاق كافة المقاهى والمطاعم بالمدينة، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وذلك بضرورة غلق المقاهى والمطاعم وأماكن التجمعات من السابعة مساءوحتى الساعة السادسة صباحاً.

وأضافوا أنه كلف قيادات المديرية على مدار الساعات الماضية بالمرور على شوارع الأقصر الرئيسية ،وكافة المدن بالإدارات المختلفة لمتابعة بدء سريان مواعيد غلق المقاهى والمطاعم والتأكد من غلقها، وكذا الملاعب الرياضية ومراكز الشباب، حيث وجه بأهمية الحرص على عدم تجمع المواطنين فى أماكن مغلقة( تجنباً للتعرض للإصابة والعدوى)، مشدداً على أن هذه الإجراءات التى تتم هى فى الأساس لصالح المواطنين، وحتى لا تزيد نسبة الإصابة من جراء التجمعات.

كما يناشد المواطنين بالحرص على إتباع تعليمات وزارة الصحة الخاصة بالنظافة الشخصية، وعلى الجميع الحرص و الإلتزام بها.

7

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...