في تصنيف الصحة والطب بواسطة

ما هو فيروس كورونا؟

يعد فيروسات كورونا فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تصيب الانسان والحيوانات وتسبب المرض لهم . ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى الانسان حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد إلى الأمراض الأشد خطر وخامة متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة . ويعد فيروس كورونا المكتشف مؤخراً هو من فصيلة كوفيد 19.

ما هو مرض كوفيد 19؟

يعرف مرض كوفيد 19 على انه مرض معد يسببه فيروس كورونا المُكتشف حديثاً . ولم يكن هناك أي شخص يعلم بوجود هذا الفيروس قبل اندلاع الفاشية في مدينة يوهان الصينية في كانون الأول/ ديسمبر 2019.

ما هي أعراض مرض كوفيد-19؟

من الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد 19 في الحمى والإرهاق والسعال الجاف ، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع ،أو احتقان الأنف ،أو الرشح ،أو ألم الحلق ،أو الإسهال . وفي العادة تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً . ويصاب البعض بالعدوى دون ظهور أي أعراض عليهم ودون أن يشعروا بالمرض . ويتعافى معظم الأشخاص بنحو 80% من المرض دون الحاجة إلى العلاج الخاص . وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى فيروس كوفيد 19 حيث يعانون من صعوبة التنفس . وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات صحية اخرى كارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة . وقد توفى نحو 2% من الأشخاص الذين أُصيبوا بالمرض . وينبغي للأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال وصعوبة التنفس التماس الرعاية الطبية وعدم الاختلاط بالاخرين .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما هو فيروس كوفيد19

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...