في تصنيف تعليم بواسطة

هل التخطيط عملية مستمرة ام تتوقف عند تحقيق هدف معين ؟؟

.

هل التخطيط عملية مستمرة ام تتوقف عند تحقيق هدف معين  ؟؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الموجودة في كتاب التربية الحياتية والاسرية ، التي سنحاول الإجابة عنها في موقعنا الشهير فالتخطيط  من الأمور التي نهتم بها لتحقيق عمل معين وفق خطوات نقوم بتحديدها في مخططاتنا ، وهنا سنجيب عن السؤال هل التخطيط عملية مستمرة ام تتوقف عند تحقيق هدف معين ؟

 

تعريف عملية التخطيط /

تُعتبر عملية التخطيط عملية مُشتركة تتطلب المزيد من التعاون والدعم لتحقيق المصالح المُشتركة ، وعبر عملية التخطيط يتوجب تحديد مجموعة الأنشطة التي سيتم العمل عليها، مع ضرورة  وجود خطة مُستقبلية واعية  للتنفيذ ، كذلك الحال ضرورة جود حلول بديلة إذا حدث أي أمر طارئ أثناء مرحلة  تنفيذ الخطة ، أيضاً يتوجب تعيين الطُّرق التي يتوجب العمل بها لتحقيق أفضل نتائج .

 

هل التخطيط عملية مستمرة ام تتوقف عند تحقيق هدف معين ؟؟

التخطيط عملية مستمرة ولا تتوقف عند تحقيق هدف معين , فعند الانتهاء من تطبيق الخُطة الحالية ، يتوجب وضع خُطة أُخرى والعمل على تطبيقها ، اضافة الى ذلك يتوجب وضع خُطط لحالات الطوارئ التي قد تحدث بشكل مفاجئ في المنظمة ، وهذا يَجعل العمل قائم يسير بشكل جيد دون عوائق وعراقيل ، وبهذا تصبح المُنظمة قوية  قادرة على مواجهة كل التغيُرات التي قد تحدث بشكل مفاجئ .

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
التخطيط عملية مستمرة ولا تتوقف عند تحقيق هدف معين.
مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...