في تصنيف اسلاميات بواسطة
ماذا تسمى الميته التي تقع من مكان مرتفع ؟!
يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الدينية المهمة لانه يندرج ضمن امور تعالم الدين ، من الضروري ان يتعلم المرء امور دينه الذي يجب ان يتبعه بشكل صارم حتى يحصل على رضى الله تعالى ودخول جنته ، وفي الوقت نفسه تفادي المخاطر التي قد تنجم عن مخالفة شرع الله - سبحانه وتعالى - . ماذا تسمى الميته التي تقع من مكان مرتفع ؟ هو من الاسئلة المهمة ، وعبر موقعنا سنقوم بتقديم الاجلبة الصحيحة حتى يتمكن الجميع من معرفة الإجابة النموذجية وتعم الفائدة على الجميع ، وسنعرض لكم ماذا تسمى الميتة التي تقع من مكان مرتفع كالوقوع من جبل او منشاة او عمارة او ماشابه ، حيث ان جميع الاماكن العالية باختلاف انواعها واشكالها تندرج تحت هذا الاسم .
ماذا تسمى الميته التي تقع من مكان مرتفع ؟!
من المعرفة أن الله تعالى حرم على الانسان أكل الميتة سواء سقطت من علو او ماتت بسبب الضرب أو ماتت بسبب الخنق وغيرها من الأسباب ، كما ان الله تعالى حرم اكل لحم الخنزيل وتناول الدم ايضاً ، وقد اكتشف العلم لاحقاً ان أكل مثل هذه الاشياء تسبب العديد من الامراض لجسم الانسان ، وبالتالي فعلى الانسان ان يعلم ان الله تعالى لم يحرم شيئاً إلا وكان فيه ضرر له ولكن اغلب الناس لا يعلمون للاسف .
ماذا تسمى الميته التي تقع من مكان مرتفع ؟!
الميتة التي تقع من مكان مرتفع تسمى المتردية
والمتردية هي ايضاً من ضمن الاشياء التي حرم الله على الانسان أكلها بشكل مطلق لانها تعتبر ميتة . على سبيل المثال إن كان هناك شخص يلاحق كبشاً او اي دابة تؤكل كالغزال وقد سقطت من مكان مرتفع وهو يلاحق بها وماتت ، ففي مثل هذه الحالة لا يجوز تناولها لانها تسمى متردية اي ميتة من مكان مرتفع وهذا النوع من الموت نهانا الله ورسوله عن تناوله .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
المتردية

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

عند البحث في جوجل اكتب نهاية السؤال موقع الخليج،

لتجد الاجابة الصحيحة
...