في تصنيف اسلاميات بواسطة
عُدل بواسطة

رابط مباشر تحميل كتاب المرحلة الملكية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أصدقائي متابعين موقعنا موقع الخليج، يسعدنا ان نقدم لكم اليوم موضوعا شيقا عن كتاب شيق جدا وممتع وهو " كتاب المرحلة الملكية ". وبتأكيد سنزودكم بإذن الله بالرابط المباشر لتحميل هذا الكتاب بي دي أف، فكونوا معنا.

كتاب المرحلة الملكية:

كتاب المرحلة الملكية هو كتاب من كتب التنمية البشرية المميزة ويتحدث عن حياة الانسان، وعمره، ومميزاتها ( حياة الانسان التي يعيشها) وكيف يصل اليها وكيف يجب عليه قضائها بالطريقة الصحيحة، ونجد ان الدكتور خالد المنيف يقدم لنا الكثير الكثير من المفاهيم والأفكار والقوانين من خلال كتابه هذا والتي تعجل من الوصول إليها بالطريقة الصائبة، والارتقاء بالنفس الإنسانية والسمو بها، كما يذكر لنا الكثير من خبراته الحياتية وقصصه التي نجد فيها عبر جمة وفوائد لا تعد ولا تحصى،  ويسرد علينا أنماط البشرية جمعاء وكيفية التعامل مع كل نوع منهم بالطريقة المناسبة والتي لا تجعلك تضر او تنضر، ويسلط الضوء على فلسفة الرضا وفلسفة الحب، وفلسفة السعادة، وكيفية السيطرة على ضغوط الحياة، والرزق، والتصالح، والكره، وكيفية حل المشكلات والتعامل معها، وفلسفة الخطأ، والتقدير، واستراحة القلق، وغير ذلك من المفاهيم والمحاور الهامة.

 

ملخص الجزء الأول:

في ملخص كتاب هذا الأسبوع، يقدم لنا الدكتور خالد المنيف في كتاب " المرحلة الملكية " أفكار مبتكرة في تطوير الذات حيث يعرض مقالات متنوعة عن مواضيع تسهم في مساعدة القارئ في فهم الحياة بصورة أفضل وبالتالي تحقيق السعادة. وقد أخترنا لكم في الجزء الأول من سلسلة هذا الكتاب أربع مقالات وهي:

• المرحلة الملكية

• كيف تسيطر على ضغوطات الحياة

• السجان والقاتل الخفي

•  لماذا يكرهونني

المحتوى الثقافي العربي.

 

ملخص الجزء الثاني:

في ملخص هذا الجزء من كتاب هذا الأسبوع، يقدم لنا الدكتور خالد المنيف في كتاب " المرحلة الملكية " أفكار مبتكرة في مجال تطوير الذات حيث يعرض مقالات متنوعة عن مواضيع تسهم في مساعدة القارئ في فهم الحياة بصورة أفضل وبالتالي تحقيق السعادة. وقد أخترنا لكم في الجزء الثاني من سلسلة هذا الكتاب أربع مقالات وهي صناعة السعادة، شخصيات يجب أن تتجنبها، الاحتراق النفسي، وفن التعامل مع الأشرار. مع تصرُّم السنين وتوالى الأعوام سيصل بعض البشر لمرحلة من النضج تدعى (المرحلة الملكية) وكلمة (الملكية) ترمز إلى أمرين جميلين أولها: فخامة وروعة المرحلة، والأمر الثاني: يعني أن حياتك ستكون ملكاً لك وستهنأ فيها بممتلكات واسعة من الفرح وراحة البال!

 

ملخص الجزء الثالث:

هي ما تسمى ب (مرحلة) يمتلك فيها الإنسانُ حياته، (مرحلة) تتسع فيها المدارك وتبعد فيها النظرة ويتسع فيها الصدر، (مرحلة) تتشكّل بعد جملة من الخبرات وسلسلة من التجارب وكمٍ من المواقف يتعامل صاحبها معها بعقل واعٍ وفكر يقظ فيتعلم منها أشياء جميلة وإن أتت متأخرة! ولكن أن تصل متأخراً خير لك من أن لا تصل! وفي (المرحلة الملكية), لن تتورط في (جدالات) تافهة ولن تستدرج لمعارك صغيرة، ولن تبذل جهداً على ما لا يستحق من مواضيع، ولو وجدت نفسك قابعاً في مستنقع جدل سقيم ستلتزم الصمت ولن تصرف دقيقة في إقناع من لا يريد أن يفهم! أو في محاولات تعديل مساره! ولسان حالك يقول: لن أضيع وقتي عليك، ذاك اختيارك وأنت المسؤول!

مقتبسات من هذا الكتاب:

الكاتب الدكتور خالد المنيف:

هو كاتب قام بكتابة (١٥) كتاباً، وجميعها متوفرة في مكتبة جرير الالكترونية والورقية، وهو ناشط فيس بوكي وسنابي حيث انه يقدم يوميا العديد من المقالات والتي يسميها ب" الوجبات الإيجابية" لمتابعيه، وقال في صفحته على السناب" في سنابي أسعى وربي المعين على نشر ثقافة الفرح والإيجابية يارب عونك وحسن النوايا ، أسعد بمتابعتكم" وأيضا قال " مع تصرم السنين وتوالي الأعوام سيصل بعض البشر لمرحلة من النضج تدعى (المرحلة الملكية) وأدعوك أن لا تنتظر هذه المرحلة بعد أن يزورك خريف العمر! دونك هذا الكتاب ففيه من المفاهيم والأفكار والقوانين ما أحسب أنها ستعجل من حضور تلك المرحلة الفخمة الباذخة لحياتك". ويبلغ عدد متابعيه حوالي 400 الف متابع على السناب.

رابط مباشر تحميل كتاب المرحلة الملكية:

اليكم الرابط://foulabook.com/ar/book/المرحلة-الملكية-pdf

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
ممتاز

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...