في تصنيف الغاز بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعزاءي متابعي موقع الخليج، موضوع اليوم سنقدم لكم فيه ستة من أجمل "اسم بنت بحرف ث" وسنزودكم بالمعاني لهذه الأسماء المميزة، وشخصياتها فكونوا معنا احبابي الكرام.

اسم بنت بحرف ث 2020 جميل جدا مع المعاني:

الاسم الأول لبنت يبدا بحرف ث - اسم ثريا:

اسم ثريا هو اسم علم لمؤنث وهو عربي الاصل، هو يرمز في مضمونه لاسم لمجموعة شمسية مؤلفة من سبعة كواكب وواقعة في منتصف عنق برج الثور. وسميت بذلك لكثرة كواكبها مع ضيق المجال المتجمعة فيه. والثريا كذلك مجموعة من الشموع المعلقة، أو المنارة المتعددة الأنوار تعلق في سقف المنزل. و اسم ثريا من أسماء البنات الشيقة والرائعة والمميزة، وعندما يتم ذكره نرجع بالذاكرة إلي الزمن الجميل حيث الأسماء الراقية والرقيقة. اما بالنسبة للصفات التي تمتلكها الفتاة المسماة بثريا: ثريا هي البنت الطيبة الرائعة صاحبة القلب الطيب والمشاعر الرقيقة وتتمتع بالكثير من الصفات الطيبة والسمات الرائعة ومن صفاتها الصدق والوفاء ولإخلاص والمحبة والذكاء الخارق، وتتمتع أيضا بابتسامة ساحرة مضيئة ومشرقة. و ثريا لها القدرة علي تحمل المسئولية ودائما تسعي لنيل رضاء والديها وشديدة البر بهم كما وتعشق الهدوء والتنزه وسط الخضرة والمناظر الخلابة. وأيضا تهوي الرسم وسماع الموسيقي الحالمة. وأخيرا عرض طرق كتابة اسم ثريا باللغة الإنجليزية لكل من يجهلها فيمكن كتابتة بالطريقة الاًتية  “thuraya” والطريقة الأصح في كتابة الاسم هي “thuraya”.

الاسم الثاني لبنت يبدا بحرف ث - اسم ثناء:

ثناء هو اسم علم مؤنث عربي، هو صفة الحمد والشكر وصيغة المبالغة منهما، والإطراء ايضا. فإذا قالوا: ثناء الله، أي خصوا به المذكر. وأيضا يعني هذا الاسم الرائع المديح أو الحمد أو الشكر أو الإطراء، ويتميز اسم ثناء بأنه سهل النطق، وهو يختلف تمامًا عن اسم سناء في المعنى والنطق. ولكنه شبيه باسم بثينة، وبالرغم من معناه الديني ولطافته الا انه غير منتشر في مجتمعاتنا العربية، فنادرا جدا ما تجد فتاه تسمى ثناء، و بما ان اسم ثناء يعني الحمد والشكر والمدح لذلك فإن هذه المعاني غير مسيئة للاسلام ولا تحمل صفة سيئة لصاحبة الاسم وغير مخاف للشرع لذلك فإن العلماء اجازوا التسمية بهذا الاسم للفتيات المسلمات، بل هو اسم محبب وبسيط ورقيق ويحمل معاني رقيقة. شخصية اسم ثناء هي فتاة مطيعة، وهي إنسانه حساسة وهي رومانسية، كما أنها رقيقة وهي تحب القراءة والرسم، كم أنها نشيطة، وذكية للغاية.

الاسم الثالث لبنت يبدا بحرف ث – اسم ثمار:

اسم ثمار هو اسم عربي قديم وجديد، وهو يعني حَمْلُ الشجر، ونتائج التعب والجهد، الفاكهة، الأبناء، وأنواع المال . ثمرة اللسان: طرفه، وثمرة القلب: المودَّة أوالابن، وثمرة الصَّبر: الظَّفَر، وثمرة اللجاجة: الحيرة، وثمرة العَجَلَة : الندامة ، وثمرة العُجْب : البغضة ، وثمرة التواني : الذّلة، وثمرة السَّعي: النجاح. يتم كتابة اسم Thimar في اللغة العربية بطريقة واحدة معروفة، ومكونة من أربعة حروف، كما هو في الحال بالنسبة للغة الإنجليزية، ولكنه مكون من ستة حروف، وهي: Thimar. واسم ثمار ذكر في بعض قصائد العرب منها هذا البيت اللطيف والذي اخترته لكم: “جنى ثمارَ مساعٍ كانَ غارِسَها … وصاحبُ الغرسِ أولى الناسِ بالثَّمرهْ”. وأخيرا تتميز حاملة اسم ثمار بالطيبة والعطاء والحب والموة والإخلاص والوفاء.

الاسم الرابع لبنت يبدا بحرف ث – اسم ثاجية:

اسم ثاجية اسم عربي الأصل مؤنث وهو من أجمل وأغرب أسماء البنات، ويعني المرأة الثاقبة الذكية المحبة للحياة والمرأة النشيطة المتلألئة. وهو من الأسماء التي يندر وجودها في هذا العصر بالرغم من لطافته وجمال معناه، وبالنسبة لصفات الفتاة التي تحمل اسم ثاجية: فهمي فتاة متواضعة جدا ومميزة تحب اسرتها واصدقائها، ومعطاءة بشكل مبالغ فيه فهي لا تتوانى عن تقديم المساعدة للغير، وكما ذكرت انفا ان لديها نظرات ثافبة لا تخطيء غالبا كما وتتمتع بذكاء خارق قلة ما تجده في اقرناها.

الاسم الخامس لبنت يبدا بحرف ث – اسم ثمراء:

اسم ثمراء اسم عربي اصيل ويكتب هكذا باللغة الإنجليزية: Thamraa أو هكذا: Thmraa وهو اسم قديم يوحي بجمال المرأة وروعتها وقد تصنيف هذا الاسم كاسم علم مؤنث ويعني الشجرة المثمرة كثيرة الخير وتتميز بثمارها الطيبة والطعم اللذيذ، وأيضا الأرض الخصبة المثمرة. و يطلق علي الأنثي فهو يرمز إلي أنها مثمرة وتلد الكثير من الأولاد. ومن الأسماء المشابهة لاسم ثمراء: ثمار: سمراء .وثماره. وثمامة. ومن اهم المميزات التي تتسم بها صاحبة اسم ثمراء هي أنها تتمتع بالكرم والسخاء . وهي ذات شخصية باحثة وساعية دوما عن النجاح وتحقيق الذات والتميز . وأيضا فتاة عملية جداً ولا تهمل في تقديم ما عليها تجاه العمل . يري علماء الدين أن اسم ثمراء من الأسماء الطيبة والتي تدل على جمال وبديع صنع الله حيث أن الشجر المثمر يكون بفضل الله وهذا الاسم من الأسماء التي يستحب أن يتم إطلاقها على الأنثى المسلمة لما به من معاني طيبة لا تهين صاحبى الاسم أو تسيئ للدين الإسلامي فهو من الأسماء التي لا تخالف الشريعة الإسلامية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اسم بنت بحرف ث

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة rahaf1
1 إجابة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

عند البحث في جوجل اكتب نهاية السؤال موقع الخليج،

لتجد الاجابة الصحيحة
...