في تصنيف تعليم بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بعد ان يتخرج الطلاب من مدارسهم يصبح همهم الأكبر ماذا سيدرسون في الجامعة،  بعد ان كانت جل أمانيهم تجاوز مرحلة الثانوية العامة، فيحتارون ما بين دراسة الادب او اللغات او التربية، او الطب وغرها من التخصصات الجامعية الأخرى والتي لا تعد ولا تحصى، واليوم خصصناه لكم للإجابة على سؤال يطرحه الكثير من الطلاب المحبين لمهنة المحاماة والراغبين بها في المستقبل وهو: " ما هي أهم اسباب اختيار تخصص القانون ؟" و في هذه السطور سنزودكم بالجابة بإذن الله تعالى بالتفصيل.

 

أسباب لاختيار مهنة في القانون:

يمكن أن تكون مهنة القانون صعبة فكريًا، ومرضية شخصيًا ومجزية ماليًا. فيما يلي عشرة أسباب لاختيار مهنة في مهنة القانون:

خيارات مهنية قانونية متنوعة: خلقت تعقيدات نظامنا القانوني مئات الخيارات المهنية القانونية التي تخدم مجموعة متنوعة من الوظائف القانونية الأساسية وغير الأساسية. من المحامين والقضاة والوسطاء إلى المساعدين القانونيين والأمناء والاستشاريين، يتوسع دور المحامي القانوني ويتطور ليواكب النظام القانوني المتغير باستمرار.

إمكانية النمو المتسارع وتوافر الفرص اللامحدودة: في السنوات العديدة الماضية، شهدت مهنة المحاماة نمواً مذهلاً. أدى الارتفاع المطرد في الأرباح والإيرادات إلى توسيع عدد الموظفين، وزادت الزيادة الكبيرة في الرواتب من فرص عمل كثيرة في مجموعة واسعة من المناصب القانونية.

مكافآت مالية لا محدودة: مهنة المحاماة هي واحدة من أكثر الصناعات المربحة في سوق العمل اليوم. لقد حقق النمو من رقمين في السنوات الأخيرة عائدات صحية وارتفاع الرواتب. يبدأ الشركاء في أكبر مكاتب المحاماة في البلاد من 150.000 دولار إلى 180.000 دولار، ويكسب الشركاء متوسط ​​رواتب يزيد عن 1.2 مليون دولار. كما يجني العديد من غير المحامين مكافآت مالية كبيرة في مهنة المحاماة.

مجالات ممارسة متنوعة: أدت زيادة التقسيم والتخصص في مهنة المحاماة إلى ظهور عدد متزايد من التخصصات القانونية والتخصصات الفرعية التي تلبي جميع المصالح القانونية تقريبًا. يمكن للمتخصصين القانونيين الذين يبحثون عن مهنة في التقاضي أن يتخصصوا في القانون الجنائي أو قانون العمل أو قانون الأسرة أو مسؤولية المنتجات أو العشرات من مجالات الممارسة الأخرى. يمكن للمتخصصين القانونيين الذين يفضلون مهنة في قانون الشركات أن يتخصصوا في قانون الضرائب.

بواسطة
مشكورين وايد

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اسباب اختيار تخصص القانون

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...