في تصنيف منوعات بواسطة

رابط مباشر تحميل كتاب لا تكن لطيفا اكثر من اللازم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا وسهلا بكم رواد موقعنا الاعزاء موقع الخليج الموقع الذي لا يفتأ إلا ان بقدم لكم كل ما تودون معرفته من كتب و اخر الاصدارات المعرفية والروايات على صيغة ال (بي دي أف) واليوم سنستعرض كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم وهو متوفر pdf.

 

كتاب لا تكن لطيفا اكتر من اللازم:

دع الآخرين يرون أنك غير كامل وستجعلهم سعداء. فإذا حاولت أن تكون كاملاً طوال الوقت فسوف ينصرف عنك من تحاول أن تؤثر فيهم، أنت شخص لطيف تحاول دائما أن تفعل ما يتوقعه الآخرون, و بينما أنت كذلك, تفعل أي شيء لإرضائهم لا تطلب منهم شيئا لنفسك مطلقا, و تحرص على ألا تؤذي مشاعر الآخرين, وألا تفقد أعصابك, و عندما يهاجمك الآخرون بغير تعقل, تظل متعقلا و هادئا, و دائما ما تكون مستعدا لإسداء النصح للناس, وعندما تحس بالحرج من طريقة احد الأصدقاء معك فأنك لا تفكر أبدا في إحراجه, ولا تتكلم أبدا بما يثير حزنك لدى الآخرون, فأنت إنسان لطيف حقا، الى متى ستبقى بهذا اللطف ؟ من المؤسف ان أقول لك بأنّك تهدر الكثير من الطاقة في سبيل اسعاد الآخرين و نيل رضاهم ، هذا الكتاب سيعلّمك كيف تفرض رأيك و أفكارك على الذين من حولك و تؤثّر فيهم دون أن يقلّل ذلك من شأنك.

ومن أبرز الاقتباسات الشائعة والتي شكلت قواعد مهمة للتعامل مع الآخرين هذه الروائع ومنهار وأن تقول لا عند الضرورة، ومواساة الاخرين لكن عدم تحمل عبء ادارة حياته وأيضا هذا الكتاب لا يقول لك كيف لا تكون لطيفاً إنما فيه فكرة التخلص من أكثر من اللازم "أكثر من اللازم" يتضمن 9 أخطاء يقع فيها اللطفاء الأكثر من اللازم مبنية على أساس كيف يقبلني الآخرون وألغي ذاتي ! وإن لم يكن القصد مباشرا هكذا فإن اللطفاء أكثر من اللازم يتلاشون في محاولات اثبات رضى الآخرين رغماً عنهم لاتكن لطيفا أكثر من اللازم.

 

كيف تتجنب تسعة أخطاء ضارة بك على طريقة اللاعب الكاتب ديوك روبنسون:

1.ان السلوك المنطوي على نية حسنة ضروري للمجتمع المتراحم، ولكن له جانب سلبي، فكون الشخص لطيفا، غالبا يعني أن يتحمل الكثير جدا, وأحيانا يكذب, ويحاول جاهدا ودائما الاقتراب من الكمال, ويقع ضحية لسلوكيات أخرى ضارة بالنفس, والسلامة, ويلخص روبنسون الاخطاء التسعة التي يغفل .عنها الناس اللطفاء ويفعلونها يوميا, ويبين لنا كيف نصلح هذه الاخطاء ، ونتجنب الضغط الذي لا داع له في الامور الحياتية بغية تأكيد العمل ، ويعلمك كيفية :

2. قول لا وإنقاذ نفسك من الأسى.

3. إخبار الآخرين بما تريد ، والحصول عليه فعلا .

4.التعبير عن الغضب بطرق هادئة تصون العلاقات القيمة .

5. الاستجابة بصور فعالة عندما ينتقدنا الآخرون أو يهاجموننا بتهور .

6. تحرير نفسك الخالصة .

فهل أنت مثل العديد منا لطيف جدا بشكل يغير مصلحتك ، سيزودك هذا الكتاب بالطاقة التي تحتاجها لتحقيق ما تريد ، وما تستحق في هذه الحياة ، وفي نفس الوقت تظل شخصا لطيفا ! رابط تحميل الكتاب pdf في أول تعليق

 

حول الكاتب:

من الغريب جداً أن تعرف أصل هذا الكتاب وأنه ينسب لشخص غير أدبي ولم يخض تجارب اللغة من قبل بل هو لاغب كرة قدم أمريكي شهير وفقط فمن الصعب أن تستوعب الفكرة بالبداية بأن كتاب مثل هذا الكتاب الذي يتحدث عن التنمية الذاتية ويعرج للتنمية الاجتماعية ليس خبراء تنمية بشرية الذين قاموا بكتابته بل هو الكاتب الغربي الأمريكي ديوك ربنسون وهو لا يمس باللغة بشئ وكل ما عرف وشهر به أنه لاعب كرة قدم محترف لاغير وهو يندرج تحت بند التنمية البشرية وتطوير الذات الانسانية وهو يلخص هذه النقاط في كتابه كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم ويحاول الكاتب في هذا الكتاب أن يوضح ما يلي من عدة نقاط التي ركز عليها وهي نقاط رئيسية وأبدع في تنسيقها كذلك في فهرس الكتاب ومن المعلوم بأن من طرق الحكم على الكتاب أن تلقي النظر على الفهرس لأنه بمثابة ملخص لحشو الكتاب والنقاط التي أبدع في سردها وتفصيلها هي محاولة أن تكون كاملا القيام بالتزامات أكبر من طاقتك. عدم قول ما تريد. كبت الغضب التعقل لحظة الاندفاع للكذب البسيط، إسداء النصح، إنقاذ الأخرين، حماية من يشعرون بالحزن ومن أروع ما سطره اللاعب الموهوب والكاتب البارع ديوك ربنسون في كتابه لا تكن لطيفا أكثر من اللازم هي طرق لتعزيز تقبلك لنفسك:

1.️ فكر قبل أن تأخذ على نفسك التزامات

2. تحدث مع نفسك حول جهودك غير المثمرة لتحقيق التميز

3.️ اتفق مع الناس الذين ينتقدونك بوجه حق

4. تجنب الأشخاص الذين يريدون منك دائمًا أن ترضيهم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
رابط مباشر تحميل كتاب لا تكن لطيفا اكتر من اللازم

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...