في تصنيف اسلاميات بواسطة

اجمل دعاء قصير مكتوب مفيد ومستجاب 1441 - افضل الادعية الرائعة عن النبي عليه السلام

السلام عليكم  ورحمة الله وبركاته واهلا وسهلا بكم جميعا رواد موقعنا المميز والدائم والذي لا يفتأ إلا أن يقدم لكم كل ما في جعبته من معارف من خلال موقعنا موقع الخليج الذي  يرحب بدوره من منصته بكم جميعا والذي دائما ما نطمح من خلالها أن نوصل لكم جميع المعلومات تلذين تودون معرفتها سواء كانت من الغاز او حلول او أسئلة وكذلك كل ما تحبون ان تستفسرون حوله من اخبار جديدة ومستجدات على النطاقين المحلي والعالمي واليوم سنقدم لكم بمشيئة الله اجمل دعاء قصير مكتوب مفيد ومستجاب 1441 - افضل الادعية الرائعة عن النبي عليه السلام وهذه الأدعية ستكون صحيحة ووردت عن النبي صلى الله عليه وسلم وصح تواترها ونقلها عنه عليه أفضل الصلاة والسلام ومن المعلوم أن هذه الأدعية ستكون متنوعة منها ما سيكون ليوم الجمعة ومنها ما سيكون للمتوفى ومنها ما سيكون لرفع الوباء والبلاء.

 

 

اجمل دعاء قصير مكتوب مفيد ومستجاب 1441 -افضل الادعية الرائعة عن النبي عليه السلام-عن رمضان:

 في هذه الأيام العصيبة والتي تمر علينا جميعا وعلى سائر المسلمين والبشرية جمعاء من الواجب علينا الدعاء والتضرع لرب السماء لرفع الوباء وأن ينزل بعباده الأمن وينزع البلاء ومن الأدعية المستحبة في شهر شعبان قبل قدوم رمضان:

اللهم بلغنا سماع التراويح و عبق التراتيل ولذة السماع ، اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء و الوباء و المحن ، اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا و عن بلاد العالمين الامراض اللهم بلغنا رمضان بلا فقد ولا وجع ، اللهم بلغنا رمضان ونحن مجبورين متعافين حامدين  لك يا ارحم الراحمين . و" يا رب .. لا تهل علينا هلال رمضان إلا وقد أزحت الغمة والكرب عن هذه الأمة .. اللهم إفتح لنا بالصلاة في بيوتك وبلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين وختم القرآن .. اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال يا رب العالمين  ". ومن المعلوم أن رمضان سيكون الخميس أو الجمعة لذلك الجمعة من المؤكد أنها رمضانية ومن أدعية أول جمعة في رمضان: ‏اللهم فرحة تزيل الهموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة ، اللهُمَ إلهمني إبتسامة لا تغيب ، وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقه وحمداً لكَ لا ينقطِع ، نستودعك يا الله أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرَّنا بما يفرح القلوب .

 

 

اجمل دعاء قصير مكتوب مفيد ومستجاب 1441 - افضل الادعية الرائعة عن النبي عليه السلام-بعض الأدعية المستجابة دعاء مستجاب يوم الجمعة قصير:

من المعلوم بأن الجمعة مباركة عند جميع المسلمين و بفضل الله على الجميع أن فيها ساعة استجابة، حيث ورد في سنن أبي داود، و (الترمذي)، و (النسائي) من حديث أبي سلمة بن عبد الرحمن، عن أبي هريرة قال: قالَ رسولُ الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ فِيهِ الشَّمس يَوْمُ الجُمُعَة، فيه خُلِقَ آدَمُ، وفيه أهْبِطَ، وفيه تِيبَ عليه، وفيه مات، وفيه تقومُ الساعة، وما مِن دابَّةِ إلا وهي مُصيخَةٌ يَومَ الجُمُعَة، من حين تُصبِحُ حتيَ تَطْلُعَ الشَّمْسُ شَفَقًا من السَّاعَة، إلا الجنَّ والإنسَ، وفيه ساعةٌ لا يُصادفها عَبْد مُسْلِمٌ وهو يُصَلِّي يَسْأَلُ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ حاجةً إلا أعطاهُ إيَّاها»، ومن هذا الحديث يتبين لنا فضل يوم الجمعة وفضل الدعاء فيه، ويتبادل الكثير تهنئة يوم الجمعة بأدعية مختلفة حاملين شعارات جمعة مباركة وغيرها وهذا من وجهة نظر العلماء لو أرفقناه بدعاء مستجاب وجميل لكان أنفع لنا ولسائر المسلمين الذين سيقراؤونه ،يستخدم الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي شعارات مختلفة عن يوم الجمعة تحمل تبريكات وصور يوم الجمعة بأشكال مختلفة.

يَاربّ . . في يوم الجمعة أبعد عنّـا مَـا يقّلقنَـا ، وَطمئن قَلوُپنّـا، وَاعطنا راحة تسّع الگون كله.

اللهم فى يوم الجمعة اكتب لنا نصيبا فى كل شيئ نحبه ونرضاه.

ربي .. اجعلها جمعة مباركة للأهل والأحبة والأصدقاء الطيبين المخلصين.

اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا. اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اجمل دعاء قصير مكتوب مفيد ومستجاب 1441- افضل الادعية الرائعة عن النبي عليه السلام

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...