في تصنيف منوعات بواسطة

ما شروط قرض اهل من بنك التنميه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حياكم الله متابعينا الكرام، وكل عام وانتم بالف خير بمناسبة اقتراب حلول الشهر الفضيل، موقعنا موقع الخليج للحلول، نسعد دوما فيه بالإجابة من خلاله على جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم، وسؤال اليوم بناء على طلبكم كان: ما شروط قرض اهل من بنك التنميه ؟ ، فأسمحوا لنا الآن بالإجابة لكم عن السؤال السابق بكل التفاصيل اللازمة من كافة النواحي، فسنعرفكم على كل ما تتساءلون حوله حول موضوع " ما شروط قرض اهل من بنك التنميه" في هذه السطور القليلة القادمة، فكونوا معنا.

 

بنك التنمية الاجتماعية:

بنك التنمية الاجتماعية هو عبارة عن بنك سعودي يقوم بتقديم مجموعة كبيرة جدا من الخدمات المصرفية والتمويلية، والمالية للأفراد، وينك التنمية الاجتماعية يستهدف بشكل خاص شريحة واحدة من المجتمع، ألا وهم ذوو الدخل المنخفض أو المحدود، إذ يتيح لهم بنك التنمية الاجتماعية الحصول على تمويلات لمشاريعهم، والعديد من القروض، وذلك كمساعدة لهم للتمكن من تلبية احتياجاتهم الفردية والاسرية، كما ويقدم بنك التنمية الاجتماعية العديد العديد من الأدوات التفاعلية، والتي تتيح للأفراد الحصول على القرض او التمويل المناسب لهم وذلك عن طريق تعبئة جميع البيانات المطلوبة عنهم في الخانات الخاصة لذلك، كالحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الاسرة، وقيمة الدخل، وغير ذلك .

 

نشأة وتأسيس بنك التنمية الاجتماعية:

لقد تم تأسيس بنك التنمية الاجتماعية السعودي في عام الف وثلاثمائة وواحد وتسعون للهجرة، في مدينة الرياض العاصمة الأبدية للمملكة العربية السعودية، ومنذ تأسيس البنك وحتى يومنا هذا قدم العديد من المنح والقروض والتمويلات المختلفة، لكافة شرائح المجتمع وخاصة شريحة المواطنين محدودي الدخل، وتم إلغاء النظام للبنك بعد عامين من تأسيسه وإنشاء نظام جديد مختلف كليا عن السابق، والخدمتين الاساسيتن اللتان يقدمها البنك هما: خدمة الإقراض وخدمة التمويل، واللتان تكونونان متوافرتان لكل من: الأفراد، الاسر، والجماعات. ورقم هاتفهم هو: 00966114797200 - 920008002.

القروض التي يوفرها بنك التنمية الاجتماعية:

قرض تمويل الاسرة:

هو عبارة عن تمويل وقرض ايجابي، يستهدف بالدرجة الأولى مساعدة الأسر الفقيرة. وشروط الاستحقاق لقرض تمويل الاسرة من خلال بنك التنمية الاجتماعية هي كتالي: ان يكون المتقدم متزوج وله اسرة ومحدود الدخل،  أما طريقة التقديم للقرض فهي كتالي:

1. قم بالدخول على صفحة البنك من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بهم.

2. قم باخال البيانات الخاصة بك (رقم الهوية والاسم وتاريخ الميلاد ).

3. يتم التحقق من البيانات المدخلة.

4. في حالة المطابقة يتم استكمال البيانات الأخرى المطلوبة.

5. تقديم الطلب.

قرض اهل:

قرض آهل هو عبارة عن قرض مقدم من بنك التنميه الاجتماعية، وهو يهدف إلى تقديم المساعدة والدعم المالي إلى الأسر الفقيرة، وتحسين مستوى معيشتهم، وهو لا يتم تقديمه إلا للأسر الفقيرة المستحقة للقرض والتي تنطبق عليها كافة الشروط والتي سنوضحها لكم في الفقرة التالية، وتم مؤخرا رفع الحد الأعلى لقيمة القرض لتصبح بذلك 60 ألف ريال بدلاً من الحد الحالي البالغ 45 ألفا  ريالا سعوديا ً،و بجانب رفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى 10 آلاف ريال بدلاً من 8 آلاف، وأيضا تم إلغاء شرط العمر بالنسبة لقرض الأسرة، وتحديد المدة بالنسبة لقرض الزواج بسنة واحدة من تاريخ عقد الزواج. وقد تجاوز عدد المستفيدين من القرض من تأسيسه وحتى اللحظة ثمانية ملايين مواطن ومواطنة.  وتجاوز حجم الإقراض 103 مليارات ريال سعودي.

 

الشروط وطريقة التقديم:

شروط قرض اهل من بنك التنمية:

  • الرجال المتقاعدين أو المتسببين.
  • النساء الأرامل.
  • المطلقات.
  • النساء المهجورات.
  • إن يتم خمس سنوات من القرض السابق.

طريقة التسجيل لقرض آهل:

1. الدخول إلى الصفحة الرسمية للبنك من خلال رابط الصفحة الرسمي.

2. اضغط على التقديم الإلكتروني.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما شروط قرض اهل من بنك التنميه

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

عند البحث في جوجل اكتب نهاية السؤال موقع الخليج،

لتجد الاجابة الصحيحة
...