في تصنيف المجتمع بواسطة

حساب المعدل التراكمي ثانوي

GPA هو مؤشر لقياس مستوى الطلاب من وجهة النظر الأكاديمية ومدى تفوقهم أو ضعفهم الأكاديمي ، وهي طريقة يمكن من خلالها التعبير عن أداء الطالب فيما يتعلق بالطلاب الذين تقدموا معه أو مع تقدمه. الزملاء في الدراسة ، ومن الجدير بالذكر هنا أنه يمكن حساب المعدل التراكمي بناءً على أداء الطالب في فصل دراسي واحد فقط ، والذي يُعرف بعد ذلك باسم الفصل الدراسي GPA ، أو لأدائه خلال كامل فترة دراسته في مؤسسة مثل مثل الجامعة ، أو خلال المرحلة الثانوية الكاملة أو الإعدادية بأكملها ، والتي تعرف عادة باسم المعدل التراكمي حيث أن المعدل التراكمي يأخذ في الاعتبار عدد الساعات المعتمدة لكل دورة ، وليس فقط العلامة التي تم الحصول عليها في تلك الدورة ، عندما تختلف الساعات المعتمدة لكل دورة كما هو الحال في معظم الجامعات والكليات ، وهو ما لا يحدث عادة عند حساب المعدل التراكمي في المدرسة.

لحظة بدهر وفرحة للعمر وشرفٌ لن يناله إلى من ثابر ودرس وسهر ،إنها لحظة النجاح لحظة نتائج الثانوية العامة حين تُعلن هذه النتائج تُراق دموع الفرح تترقرق الدمعات ابتهاجاً من مُقل الأمهات تتعالى الصيحات والهتافات يُحملون على الأكف يُلقون في ساحة الدار تُوزع الحلوى على الصغار والكبار نهتف جميعا وبصوت عالٍ "الناجح يرفع ايديو" لحظة غامرة تنسينا مر ما عشناه من تعب وكد وسهر تغمرنا سعادة لا توصف يلفنا الفخر بشاله نكون على يقين أكبر وإيمانٍ أعمق وفهمٍ أدرك بمقولة من جد وجد ولكل مجتهدٍ نصيب .

حساب المعدل التراكمي ثانوي طريقة

يُعرف المعدل التراكمي على النحو التالي: مجموع مجموع قيم المتوسطات أو المتوسطات الرياضية الفصلية ، التي حصل عليها الطالب طوال العام الدراسي ، وبالتالي فإن المعلمة التراكمية هي المعدل الذي يتم حسابه في نهاية كل عام دراسي ، ويتم الحصول عليها بقسمة مجموع النقاط أو العلامات ، أي استطلاعات الطلاب التي تم الحصول عليها في جميع المقررات التي درسها ، من دخول الطالب إلى الفصل الأول ، حتى نهاية الفصل الثاني ، على مجموع الوحدات المحددة لتلك المقررات .

 كيف لا ونحن هنا قد حصدنا للتو نتاج عمرنا سهرنا سهدنا الذي قاومناه ببسالة بالقلم والعلم الآن نحن في أوج النصر على الكسل في وقت لا نشعر به بأي تعب أو ارهاق وقت مسح عنا بما حمله لنا من بشريات كل ألمٍ ألمَّ بنا فالمثابرة هي سر النجاح ،الاصرار هو سر التفوق ، الطموح هو سر التمني، ها قد حان وقت الحصاد ، الكد والاجتهاد الذي جاهدنا به ها نحن نقطفه كوردةٍ عانت من ألم الشوك حتى أتى متلهف إليها وأزال عنها ما يؤلمها ومن المعلوم بأن سر النجاح في تحقيق الأهداف هو السبيل للوصول إلى تحقيق هدف حياتك وهو غايةٌ في السهولة، وإنه ليمكنك تحقيق أيِّ هدفٍ يستقرُّ عليه قرارك، وتحقيق هدفك أيَّ هدفٍ كائناً ما يكون اختيارك إنما يتطلب منك فقط القيام ببعض الأشياء البسيطة السهلة، الواقعة في متناول أيِّ كان وأبرزها بأن تكون على يقين تام وثقة بأنك تستطيع ها أنت هنا في مكانتك المرموقة من التميز كلٌ مباهي بك يشير إليك فالبنان ها هو حلمك حقيقة واقع يتجسد أمام عينيك ها أنت تسطر أسمى آيات الفخر لوالديك وتعبد بكدك وجهدك رصيف الحياة الجامعية القادمة.

حساب المعدل التراكمي ثانوي كيفية

يُعرف المعدل التراكمي على النحو التالي: مجموع مجموع قيم المتوسطات أو المتوسطات الرياضية الفصلية ، التي حصل عليها الطالب طوال العام الدراسي ، وبالتالي فإن المعلمة التراكمية هي المعدل الذي يتم حسابه في نهاية كل عام دراسي ، ويتم الحصول عليها بقسمة مجموع النقاط أو العلامات ، أي استطلاعات الطلاب التي تم الحصول عليها في جميع المقررات التي درسها ، من دخول الطالب إلى الفصل الأول ، حتى نهاية الفصل الثاني ، على مجموع الوحدات المحددة لتلك المقررات .

فكل زغرودةٍ تنطلق من حناجر النساء لك/لكِ هي بمثابة شهادة أخرى تُضاف إلى شهاداتك العلمية لأنهم كانوا على ثقة بك بأنك ستنجح وأنت وهبتهم ثمرة نجاحك وحجلتهم يتذوقون معك لذة النجاح والتفوق فرحة لا تضاهيها فرحة وليست كباقي المناسبات لأنها لك أنت فقط أنت الوحيد الذي سيفهمها سيفسر تصرفاتك الطفولية ودموع أبيك اللامرئية سيفسر تعلق اخوتك الصغار بك وفخرهم بك وهتافاتهم في الأزقة بأن أخيهم أو أختهم نجحت في الثانوية العالمة هذا كله لن يجد له تفسير منطقي إلا أنت وأُسدي لك نصيحة لحياتك الجامعية المقبلة بأن تحرص على العودة إلى النهوض بعد كل عثرة .

حساب المعدل التراكمي ثانوي بشكل صحيح

في البداية داخل الجزء الموضح في كلمة GPA ، أدخل عدد الساعات السابقة ، و GPA السابق ، والنقاط التي حصلت عليها في النسبة المئوية ، وفي الجزء المقابل اختر النظام الذي تريد حسابه على أساس ما إذا كان نظام 4 أو 5 ، وبعد ذلك سيظهر لك نتائج التراكمي حيث عدد النقاط ، وعدد الساعات ، والمتوسط ​​والتقدير ، وفي القسم المقابل تجد نتائج الفصل من حيث عدد النقاط ، عدد الساعات ، المتوسط ​​، والتقدير.

 إن معنى العبارة يجب ألا يُحمل، أو أن يفسَّر، بالمعنى المادي الحرفي، بل بالمعنى العقلي، والسلوكي. هذا يعني أن تتعاطى مع العثرات التي قد يكون لابد منها على الطريق نحو الهدف، على أساس أنها مجرَّد أحداثٍ وواقعاتٍ، لا كوارث ومثبِّطات وأنها تحفيزات وإشارات لك لتواصل الدرب، لا تستلقِ في مكانك حيث تعثرتَ لتضع كفك على خدَّك وأنت تحدَّث النفس قائلاً: إن الطريق شاقَّة ووعرة وأصعب من الثانوية وها أنا على الأرض منطرح، بل انهض بكل طاقتك وتوكل على الله وامضِ في سبيله وأنت على يقين تام بأنك تستطيع النجاح والتألق في سماء العلم وأنك نجمة لامعة ودونك المحبطون هم فقاعات هوائية زائفة لا غير.

حساب المعدل التراكمي ثانوي مقررات

ما هو المعدل التراكمي لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) و حساب المعدل التراكمي ثانوي :

هو عبارة عن المتوسط الحسابي لجميع النسب التي حصل عليها الطالب، في كل المواد، فنقول مثلا حصل أحمد على نسبة 95%، فهذا يعني أن متوسط علامات أحمد في جميع المواد المطلوبة منه هي خمس وتسعون، ولكنه لا يعني اطلاقا أن أحمد حصل على 95 في جميع المواد. وحساب المعدل التراكمي ثانوي يكون حسب القانون التالي: مجموع جميع العلامات مقسوما على عددها، فمثلا: حصلت منى على العلامات التالية في الثانوية العامة: الفيزياء: 90، الأحياء88 ، العربية: 96، التربية الإسلامية:99، اللغة الإنجليزية: 90، والرياضيات:89. فما هو معدل معنى التراكمي؟ بكل بساطة كما أوضحت سابقا، أقوم بجمع جميع العلامات: 90 88 96 99 90 89 ويكون الناتج: 552، وبعد ذلك أقسمه على عدد المواد الدراسية وهو: 6، فيكون 29%، فالف مبارك لمنى، ... وهكذا.

حساب المعدل التراكمي ثانوي القدرات

خدمة حساب المتوسط ​​، هي خدمة تمكن الطلاب من حساب المعدل التراكمي الحالي والمستقبلي بكتابة المتوسط ​​السابق ثم إضافة درجات المواد المتوقع الحصول عليها في المستقبل. يمكن حساب المعدل التراكمي الخاص بك عن طريق النظام 5 أو النظام 4 ، تم بناء الخدمة باستخدام أحدث لغات البرمجة ، مما يجعلها تعمل على جميع الأجهزة ، سواء كانت أجهزة كمبيوتر أو أجهزة محمولة ، يتم حساب النتائج بدقة.

كيف أحصل على معدل تراكمي عالي:

  • التوكل على الله هو أولى محطات النجاح ولذلك إنَّ سبيل الوصول إلى تحقيق نجاح حياتك هو غايةٌ في السهولة. وإنه ليمكنك تحقيق أيِّ هدفٍ يستقرُّ عليه قرارك. وتحقيق هدفك، أيَّ هدفٍ لك… كائناً ما يكون اختيارك له إنما يتطلب منك فقط القيام ببعض الأشياء البسيطة السهلة، الواقعة في متناول أيِّ كان.
  • إذا فشلتَ فافشل إلى الأمام. كلُّ منا تتعثر خطاه بين فينة وأخرى في طريق سيره نحو هدفه. وأحياناً قد تجد نفسك منطرحا على الأرض، وسقوطك لن يكون سوى بسبب التعثر بالأشياء والعقبات الصغيرة القليلة الشأن. ولا عجب في ذلك، إذ ما مِن أحدٍ من الناس قد سبق له وأن تعثَّر في يومٍ من أيامه الماضية، أو يمكن أن يتعثرَ في يومٍ من أيامه القادمة، بجبل شاهقٍ مرتفع!! إنما يتعثر الناس بالأشياء الصغيرة، التي قد تصعب ملاحظتها!! (وفي هذا، ما فيه من عبرة ودرس!). لهذا، عندما تتعثر خطاك، وتسقط، من وقتٍ لآخر: احرص على أن يكون سقوطك إلى الأمام.. باتجاه الهدف. وليس المقصود بهذه العبارة، معناها المادي الحرفي أبداً. بل المقصود هو معناها الذهني والفكري والمعنوي، بما يشكَّله من طريقة تفكيرٍ، وأسلوب تصرُّف. إنه أسلوب المثابرة على التقدم باتجاه الهدف، حتى عندما نتدهور ونتعثَّر، وتطرحُنا الحياة أرضاً. وهذا يقود إلى شكلٍ آخر من أشكال المثابرة على تحقيق الهدف.
  • احرص على العودة إلى النهوض بعد كل عثرة. هنا أيضاً نكرر القول: إن معنى العبارة يجب ألا يُحمل، أو أن يفسَّر، بالمعنى المادي الحرفي، بل بالمعنى العقلي، والسلوكي. هذا يعني أن تتعاطى مع المعاثر التي قد يكون لابد منها على الطريق نحو الهدف، على أساس أنها مجرَّد أحداثٍ وواقعاتٍ، لا كوارث ومثبِّطات!
  • لا تستلقِ في مكانك حيث تعثرتَ لتضع كفك على خدَّك وأنت تحدَّث النفس قائلاً: إن الطريق شاقَّة ووعرة… وها أنا على الأرض منطرح. لا… لا تقل ذلك حتى وإن كنت لا تكاد تنهض حتى تتعثر من جديد. لا تندب الحظَّ قائلاً: إنني ضحية مؤامرة ما… وإن أحدهم يتعمَّد وضعَ العراقيل في طريقي. لا تًطِلِ المكوثَ على الأرض! سارعْ إلى النهوض من جديد! انهضْ كلما زلَّت بك القدم… وبالأرض لا تلتصق! انهضْ وتابعِ المسير! سرْ إلى الأمام نحو الهدف! أمَّا الخطوة التالية للنهوض، فتأتيك من المثل الياباني التالي: “إذا تردَّيت في حفرةٍ، فلا تخرجْ منها فارغ اليدين!”. عندما تربح شيئاً جديداً، مع كل سقطة، فإنك تتعلَّم كيف تربح حتى في خسائرك. وعندما تتعلم كيف تربح حتى من الخسارة، فإنك تكون قد تعلمت أسلوباً مجرَّباً في كيفية شقَّ الطريق بالفشل نحو النجاح. وهذا الأسلوب عظيم الأهمية، شديد التأثير، بحيث أنني كنت قد جعلته عنواناً لفصلٍ كاملٍ أفردته من كتابي المسمى: “كيف تحقق جميع أهدافك وتحصل على كلَّ ما تريد“

حساب المعدل التراكمي ثانوي والقدرات

فالأسلوب العلمي المتمثل في شق الطريق إلى النجاح بواسطة الفشل، يعني أنك تتابع اكتشاف الأشياء التي لا تجدي، والأساليب التي لا تنفع، كوسيلةٍ لاجتنابها جميعاً، وعدم العودة إليها أبداً. خاصة بعد اختبارها اختباراً جيداً، وبعد عزلِها عزلاً آمناً، ووضعِها في لائحة الأشياء التي لا جدوى منها، ولا نفع فيها. كما أنه يعني أنك تبقى على هذه الوتيرة حتى تقع على الأشياء التي تنفعُ، وعلى الأساليب التي تجدي. فتحتفظ أذَّاك بها.

حساب المعدل التراكمي ثانوي والتحصيلي

 وتفرِدُها عن سواها كما يفرد المزارع حبوب الحنطة الذهبية عن أحساك السنابلِ، وأغلاث الزوان، وهكذا، بدلاً من النظر إلى الفشل على أساس أنه بعبعٌ مخيفٌ يجب الابتعاد عنه، وعدم الوقوع فيه: فإن عليك أن تعي أن الفشل هو واحدٌ من أوسع أساليب البحث العلمي والصناعي استعمالا. وأنه لطريقٌ كثيراً ما يكون لا بدَّ منه من أجل الوصول المؤكَّد إلى مراتب النجاح، بعد العبور فوق جسر الحقيقة، على صهوة جواد اليقين!

حساب المعدل التراكمي ثانوي فصلي

فإذا كنت تنجح في كلَّ شيءٍ، ولا تَعرفُ الفشلِ أبداً، فهذا لا يعني بالضرورة أنك شخص عالي الهمَّة، شديد الكفاءة، بالَغُ القدرة. بل إنه يعني فقط، أن أهدافك شديدة التواضع، وأنَّ ما تقوم به من أعمالٍ، يتسم بقلَّة الأهمية. كما أنه يعني أنك وضعت نفسك في هذا المسار المأمون إلى درجة المبالغة، لسببٍ بسيطٍ، هو أنك تخاف الفشلَ، وتخشى المغامَرة! فالجبناء من الناس.

حساب المعدل التراكمي ثانوي واعدادي

 كونهم يهابون الفشل، يدارون هذه الآفة النفسية التي تسيطر عليهم، بتخفيض سقف أهدافهم إلى ما يتناسب مع تواضع همَّة الواحد منهم، ومع انخفاض مستوى أدائه، لذلك فإنه يسعى إلى تخفيض المعدَّل حتى يتناسب مع درجة أدائه، بدل أن يكون هاجسُه هو اللجوء إلى عكس ذلك تماماً. كلُّ امرئٍ قادرٌ على الأداء في المستويات الوسطية، وعلى تحقيق الأهداف المتواضعة. ومعظم الناس يفعلون ذلك ويكتفون به، الفشل بداية النجاح ، ابدأ والنهاية في رأسك .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حساب المعدل التراكمي ثانوي

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...