في تصنيف تعليم بواسطة

جماد بحرف الياء 

جماد بحرف الياء حرف الياء ؟! يعد حرف الياء من آخر حروف اللغة العربية ، حيث أنه يأخذ الترتيب رقم 28 من الحروف ، وأن حرف الياء من الحروف المتوسطة أي أنها تخرج من وسط اللسان ، كما يعد حرف الياء من الحروف اللينة التي تدخل في حروف اللغة في النحو والصرف ، كما يعد حرف الياء من أشهر الحروف التي تستخدم للضمائر في اللغة العربية سواء كان لضمير المتكلم أو لضمير الغائب ، كما وتستخدم للتمييز بين الكلمات المؤنثة والمذكرة .

.

.

جماد بحرف الياء

يوجد ثلاث أشكال لحرف الياء في اللغة العربية وهي : في بداية الكلمة مثل يد ، وفي وسط الكلمة مثل هيا ، وفي أخر الكلمة مثل نفسي . كما يمكن تحول حروف العلة إلى ياء أو العكس وحروف العلة هي الألف الواو والياء .

في بعض الأحيان تُكتب الألف المكسورة ياء مثل كلمة " منى " ومن الملاحظ هنا أن حرف الياء كتب دون النقاط التي توجد في أسفله .

واليوم سنعرض لكم جماد بحرف الياء ، ويعد الجماد الشيء الذي لا يوجد به روح ويظل ساكن لا يتحرك .تابعوا معانا .

 جماد بحرف الياء 

" ياقوت " يعد الياقوت من أشهر الأحجار الكريمة ويتوفر بعدة ألوان ومن أشهر ألوانه هو اللون الأحمر الفاتح أو البرتقالي الغامق .

.

.

" يخت " يعد اليخت من القوارب الصغيرة التي تستخدم لأغراض متعددة كالسياحة و للصيد ، ويرجع أصل كلمة يخت هي الاصل الألماني وتعني باللغة العربية الصيد .

.

.

" ينبوع " يعتبر الينبوع مكان تتدفق منه المياه من باطت الأرض إلى خارجها ، وجمع ينبوع ينابيع .

.

.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يد

يويو

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...