في تصنيف اسلاميات بواسطة

أطعمة يجب تجنبها في رمضان

 رمضان شهر الرحمة والغفران ،شهر الخير و الطاعات ،  شهر القرأن ، فيه تغلق أبواب النار ، لذا عزيزي الصائم  استغل هذا الشهر بكل ما هو مفيد و مرضي لله تعالى ، لا تضيع وقتك فيما لا فائدة منه ، فهذا الشهر فرصة ذهبية لمن يستغلها بالشكل الصحيح ، فلا تشغل وقتگ بالمسلسلات و المأكولات و النوم .

سنعرض لكم الآن بعض الأطعمة التي يجب على الصائم الابتعاد عنها طيلة شهر رمضان المبارگ ، والتي لها الكثير من الأثار السلبية على صحة الجسم .

 حيث أنه من الأفضل أن نقوم بتناول الأطعمة المفيدة التي تعود على الجسم بالطاقة والفائدة بدل من الأطعمة التي تؤثر على أجسامنا و نحن لا نعلم .

أطعمة يجب تجنبها في رمضان

أولاً : الأطعمة المالحة 

إنه من الخطأ تناول الأطعمة المالحة في رمضان ، لأنها تعمل على حبس الماء في الجسم ، وتعتبر من المواد التي تشعرنا بالعطش بشكل كبير جدا ، كما أن تناول هذه الأطعمة بكميات كبيرة يعمل على رفع ضغط الدم ، لذلگ ينصح الأطباء بتجنبها في رمضان .

ثانياً : الحلويات الجاهزة 

أصبحت من العادات و التقاليد المشهورة لددى العرب تناول الحلويات الشرقية والجاهزة ، و يعتبرونها گعنصر مهم و أساسي بعد الافطار ،  حيث أنها تعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي لزيادة الوزن في رمضان ، إذ أنه يمكننا استبدالها بالفواكه المجففة فهي ذات فائدة اكبر و أعظم .

ثالثاً : المخللات 

تعتبر من أهم المأكولات التي تلجأ إليها الشعوب العربية في مائدة رمضان ، حيث أنها غنية بالأملاح و تسبب العديد من المشاكل في الجسم ، لذا ينصح بالابتعاد عنها قدر الإمكان .

رابعا ً : الأطعمة المعلبة 

إن هذه الأطعمة لها أضرار كثيرة سواء في رمضان أو غيره ، لذا ينصح بالابتعاد عنها قدر الإمكان ، لأنها غنية بالمواد الحافظة التي تضر بجسم الانسان ، حيث أنها تحتوي على الدهون المهدرجة التي ترفع نسبة الكوليسترول في الجسم ، لذلگ ينصح الأطباء باستبدال هذه الأطعمة بالأطعمة الطازجة ذات الفائدة .

خامساً : الأطعمة المقلية 

عزيزي الصائم عليك أن تتجنب أكل السمبوسك و الاكلات المقليه على وجبة السحور و ذلك لأنها تجعلك تشعر بالثقل و عدم الحركة .

كما أن هذه الأطعمة تحتوي على كميات هائلة من الزيوت والتي تعمل على السمنة وتزيد من نسبة الكوليسترول في الجسم .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
1. الاطعمة المالحة

2.الاطعمة المقلية

3.الاطعمة المعلبة

4. المخللات

5. الحلويات الجاهزة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...