في تصنيف تعليم بواسطة

موضوع تعبير عن السياحه للصف الخامس الابتدائي

تعريف السياحة:

يختلف تعريف السياحة من مصدر إلى آخر ومن شخص لآخر. لا يوجد إجماع حول تعريف السياحة. تقريبا كل مؤسسة تعرف "السياحة" بشكل مختلف. ولكن عندما يتعلق الأمر بشرحها بالمصطلحات الأساسية ، يمكننا تلخيصها على النحو التالي ؛ "السياحة عبارة عن مجموعة من الأنشطة والخدمات والصناعات التي توفر تجربة سفر تشمل النقل والإقامة ومؤسسات تناول الطعام والشراب ومتاجر البيع بالتجزئة والشركات الترفيهية وخدمات الضيافة الأخرى المقدمة للأفراد أو المجموعات التي تسافر بعيدًا عن المنزل" "مجموع الظواهر والعلاقات الناشئة عن تفاعل السائحين وموردي الأعمال والحكومات المضيفة والمجتمعات المضيفة في عملية جذب واستضافة هؤلاء السياح وغيرهم من الزوار".

ما هي السياحة؟


تشير السياحة إلى أعمال توفير الإقامة والخدمات المرتبطة للأشخاص الذين يزورون الأماكن. تتضمن السياحة عنصرين: الرحلة إلى الوجهة والبقاء. السياحة هي لحظة مؤقتة قصيرة الأجل لأشخاص من الوجهات خارج مكان إقامتهم. يتم القيام بالسياحة للترفيه ومشاهدة المعالم والحج لأسباب طبية وللمغامرة وما إلى ذلك.

أنواع السياحة:


فيما يلي بعض أنواع السياحة:

1. السياحة الترفيهية:

غالبًا ما تكون السياحة نشاطًا ترفيهيًا. استغرق معظم السياحة للتغيير والراحة. هذا هو السبب في أن جولات الحزم أصبحت شائعة جدًا.

2. السياحة البيئية:

يفضل السياح الأغنياء والأثرياء قضاء المزيد من الزيارات إلى الأماكن النائية حيث يحصلون على هواء خالٍ من التلوث للتنفس.

3. السياحة التاريخية:

السائح مهتم بمعرفة كيف عاش سلفنا وادارته في منطقة معينة. يزورون المواقع التراثية والمعابد والكنائس والمتاحف والحصون وما إلى ذلك.

4. السياحة العرقية:

يشير هذا إلى الأشخاص الذين يسافرون إلى أماكن بعيدة يبحثون عن مساراتهم ويتابعون الالتزامات العائلية. يجمع الزواج والموت الناس معًا في أماكنهم الأصلية. الأشخاص الذين استقروا في الخارج خلال الجزء الأخير من زيارة الحياة مكان ولادتهم لإعطاء دفعة للسياحة العرقية.

5. السياحة الثقافية:

يهتم بعض الناس بمعرفة كيفية بقاء الأشخاص أو المجتمعات الأخرى والبقاء والازدهار. نوع الثقافة التي يمارسونها فنهم وموسيقاهم مختلفة عن ثقافتنا. لذلك من أجل اكتساب المعرفة ، فهم الثقافة جيدًا ، للتعرف على الثقافة ، يقومون بالرحلة.

6. سياحة المغامرات:

هناك اتجاه بين الشباب للقيام بجولة المغامرة. إنهم يذهبون في الرحلات ، وتسلق الصخور ، وركوب الرمث في النهر وما إلى ذلك. نظموا نيران المخيم والبقاء تحت السماء الزرقاء. هذه السياحة مخصصة للأشخاص ذوي الأعصاب القوية الذين يمكنهم تحمل الإجهاد.

7. السياحة الصحية:

في السنوات الأخيرة ، أصبحت السياحة الصحية تحظى بشعبية كبيرة. يزور الناس مراكز العلاج الطبيعي والمستشفيات التي تقدم العلاج المتخصص. يزور العديد من الأجانب الهند للعلاج لأن الخدمات المماثلة في بلادهم مكلفة.

8. السياحة الدينية:

تمثل الهند التكوين متعدد الأديان للسكان. يتم تنظيم الجولات المتنوعة لتمكين الناس من حضور الواجبات الدينية وزيارة الأماكن ذات الأهمية الدينية. على سبيل المثال Char Dham yatra.

9. السياحة الموسيقية:

يمكن أن تكون جزءًا من السياحة الترفيهية حيث أنها تتضمن لحظة من الناس للغناء والاستماع للموسيقى والاستمتاع بها.

10. السياحة القروية:

أنها تنطوي على السفر وترتيب الجولات من أجل تعميم وجهات القرية المختلفة.

11. سياحة الحياة البرية:

يمكن أن تكون سياحة صديقة للبيئة والحيوانات. سياحة الحياة البرية تعني مشاهدة الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية.

تأسيس مدينة دهب:

 سُمِّيت المدينة بهذا الاسم نسبة إلى رمال شواطئها الذهبية، وهي مدينة محاطة بالجبال من جميع الجهات، وقد كانت في الماضي عبارة عن قرية صغيرة ينتشر فيها صيد السمك، وقد وقعت تحت حكم الاحتلال الإسرائيلي في الفترة الممتدة بين عام 1967م حتى عام 1982م، ثم قامت الحكومة المصرية بعد ذلك بالاعتناء بها وتطويرها وإنشاء العديد من الفنادق والمرافق السياحية فيها، لتصبح بعد ذلك من أشهر المدن السياحية في دولة مصر، أشهر المعالم السياحية في مدينة دهب تعد مدينة دهب مقصداً للعديد من محبي ركوب الأمواج؛ وذلك لنشاط الرياح فيها، كما يرتادها هواة القفز بالمظلات، وتحتوي المدينة كذلك على ثلاثين مركزاً للغطس؛ لذلك فهي تعد مكاناً مناسباً لممارسة الغوص للراغبين بذلك، حيث تنتشر في أماكن الغطس تلك العديد من الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة تسلق الجبال، وركوب الجمال والخيل، وزيارة المحلات التجارية للتسوق، وزيارة المطاعم والمقاهي.

ومن أهم المعالم السياحية فيها:

 محمية نبق: هي محمية رائعة تقع في جنوب المدينة على خليج العقبة، وهي تحتوي على العديد من الشعاب المرجانية، والأسماك الملونة، والكثبان الرملية، والكهوف البحرية، والشواطئ، وتحتوي كذلك على أنواع عدة من النباتات، مثل: نبات المانجروف، والحيوانات مثل: الزواحف والغزلان، وتمتد لمساحة 600 كيلومتر، تشكل اليابسة منها قرابة 400 كيلومتر. الحفرة الزرقاء: وهي حفرة بعمق 130 متراً في البحر الأحمر، وتجذب العديد من هواة الغوص إليها على الرغم من خطورتها؛ فقد تسببت هذه الحفرة في وفاة العديد من الغواصين. محمية أبو جالوم: وهي تقع أيضاً على خليج العقبة، وتحتوي على العديد من أنواع الشعاب المرجانية والنباتات والأسماك، وعلى ما يقارب أربعة وأربعين نوعاً نادراً من النباتات النادرة. معالم أخرى: الشاطئ الرملي في مدينة لاجونا، والقلعة الصليبية الموجودة في جزيرة كورال، ومنطقة الواحة وإيل جاردن،تمثال أبو الهول يتخذ هذا التمثال جسد الأسد دليلا على قوته ورأس الإنسان دليلا علي حكمته وعقله - تمثال ابو الهول يقع علي الضفة الغربية من النيل في -الجيزة ويعد حارسا الهضبه وهو من( أقدم المنحوتات الضخمة المعروفه )أمام الأهرامات الثلاثة تجد تمثال أبو الهول حيث قام الفراعنة ببنائه اعتقادا منهم أنه يحمى الأهرامات من السرقة يبلغ طوله حوالي ٧٣.٥متر ، ١٥متر طول قدميه الأماميتين ، ٢٠متر علي قمة الرأس وكان اعلي ارتفاع له علي سطح الأرض حوالي ٢٠متر الي قمة الرأس و هرم سقارة المدرج;يعتبر الهرم الفريد للملك زوسر في منطقة سقارةوالذي يعد جزءًا من مجمع دفن الملك المنتمي للأسرة الثالثة، -وهو أقدم مبنى تذكاري في العالم. تم تصميم الهرم على يد المهندس المعماري أمحوتب، وهو عبارة عن هرم مدرج فريد من نوعه يتكون من 6 طبقاات،برج القاهرة يقع في منتصف القاهرة الكبرى وبالتحديد على جزيرة الزمالك بنهر النيل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مشكورين

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...