في تصنيف تعليم بواسطة
عُدل بواسطة

الاعداد التي تقبل القسمة على 4

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً ومرحباً بكم في هذا الموقع الذي لا يفتأ إلا أن يقدم لكم كل ما هو مفيد و يسعى دائما في تقديم المعلومات المفيدة والصحيحة التي نستقيها من منبعها الأساسي والرئيسي ونرحب بكم جميعا في هذا الموقع للاجابة على استفساراتكم وأسئلتكم و أهلاً ومرحباً بكم أيها الأصدقاء وبجميع رواد موقع الخليج يسعدنا أن نقوم بحل سؤالكم وهو اللغز الشائع والمشهور في موقعنا المتفرد في تقديم المعلومات المفيدة والصحيحة التي نستقيها من منبعها الأساسي والرئيسي ونرحب بكم جميعا في هذا الموقع للاجابة على استفساراتكم وأسئلتكم وجواب سؤالكم واللغز الذي قمتم بطرحه في الأعلىتعتبر الالغاز الرياضية من الوسائل المسلية والممتعة لكل من يبحث عن تنشيط دماغه والتفكير في حل مسائل تبدو في ظاهرها معقدة ولا تحتاج التفكير خارج الصندوق وبعضها يحتاج الى المحاولة واعادة المحاولة للغز اليوم الاعداد التي تقبل القسمة على 4.

الاعداد التي تقبل القسمة على 4:

جدول الرقم 4:

1×4=4

2×4=8

3×4=12

4×4=16

5×4=20

6×4=24

7×4=28

8×4=32

9×4=36

10×4=40

11×4=44

12×4=48

الرياضيات والصناعة والتجارة :

في الصناعة. تساعد الرياضيات الصناعة في التصميم، والتطوير، واختبار جودة الإنتاج والعمليات التصنيعية. فالرياضيات ضرورية لتصميم الجسور،والمباني،والسدود والطرق السريعة، والأنفاق، والعديد من المشاريع المعمارية والهندسية الأخرى، أما الرياضيات والتجارة :في التجارة. تُسْتَخْدَم الرياضيات في المعاملات المتعلقة بالبيع والشراء. وتكمن حاجة الأعمال التجارية الى الرياضيات في حفظ سجلات المعاملات كمستويات الأسهم، وساعات عمل الموظفين ورواتبهم. ويستخدم المتعاملون مع البنوك الرياضيات لمعالجة واستثمار سيولتهم النقدية،وتساعد الرياضيات كذلك شركات التأمين في حساب نسبة المخاطرة وحساب الرسوم اللازمة لتغطية التأمين،ويتأثر كل جزء من حياتنا تقريبًا بالرياضيات. ولعبت الرياضيات دورًا أساسيًا في تطور التقنية الحديثة ـكالأدوات، والتقنيات، والمواد، ومصادر الطاقة التي جعلت حياتنا وعملنا أكثر يسرًا.

أهمية الحساب في حياتنا:

التقدم المعلوماتي الذي يعيشه العالم اليوم ، أصبح واقعاً أقرب إلى الحلم ؛ فقبل سنوات معدودات تبتسم عندما يقال لك أن بإمكانك قراءة ومطالعة جريدتك المفضلة وأنت في بيتك ومن غير أن تصل الجريدة إلى منزلك ، وبالمثل تصفح آلاف الكتب ، وانسدال الكثير من المعلومات بضغطة زر ، ودون حيز بالبيت يذكر ،والشواهد كثيرة ، من تدفق فضائي للمعلومة بمبلغ زهيد وبجهد قليل ........ ومصدر هذا التقدم الهائل وقائده هو أم العلوم ( الرياضيات ) عبر الخطوات المنطقية ، وأسلوب حل المشكلات ، وعلم الرياضيات الذي سيطر على العالم أجمع ، وأصبح ومع مرور الأيام علم له أهميته الاستراتيجية للدول من كافة الأصعدة ، في التخطيط المستقبلي ودراسة السكان ، والاقتصاد ، والأمن ..... حيث يبرز دورها في تعزيز الجوانب السلوكية الإيجابية في حياتنا ، من تنظيم الوقت في الطاعات ، والصلة ، والبر . وفي احترام المواعيد ودقتها التي هي قبل كل شيء خلق إسلامي نبيل .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
ما هي الاعداد التي تقبل القسمه على 4 ؟؟
بواسطة
1×4=4

2×4=8

3×4=12

4×4=16

5×4=20

6×4=24

7×4=28

8×4=32

9×4=36

10×4=40

11×4=44

12×4=48

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...