في تصنيف منوعات بواسطة

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

كثيرا ما يطرح هذا السؤال وهو كيف استطيع معرفة رقم الضمان الخاص بي بأسهل طريقة ممكنة واليكم الجواب الوافي حيث أنه يمكنك معرفة رقم الضمان الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

أولاً: القيام بالدخول على الموقع الالكتروني لمؤسسة الضمان على الرابط التالي www.ssc.gov.jo

ثانياً: من زاوية الخدمات الالكترونية الموجودة على الموقع اختيار الاستعلام عن رقم الضمان.

ثالثاً: بعدها ادخال البيانات المطلوبة: رقمك الوطني, ورقم بطاقة الاحوال المدنية ورقم الهاتف الخلوي , والبريد الالكتروني, ورمز التأكيد ثم اضغط على ارسال.

رابعاً: ستفتح لك شاشة تطلب ادخال رقم التحقق, والذي سيصلك عبر البريد الالكتروني وكذلك عبر الهاتف الخلوي -إذا كان رقم الهاتف الخلوي رقم أردني.

خامساً:والخطوة الأخيرة هي بعد قيامك بادخال رقم التحقق في المربع المخصص له سواء الرقم الذي وصلك عبر الهاتف الخلوي أو عبر البريد الالكتروني ستحصل على رقم الضمان مع تاكيد الاسم الرباعي،وبعد حصولك على رقم الضمان يمكنك العودة للصفحة الرئيسية للموقع الالكتروني للمؤسسة والتسجيل فيها من خلال زاوية التسجيل الموجودة اعلى الصفحة وبعدها ستستطيع من خلال الخدمات الالكترونية الحصول على البيانات الخاصة بك كمشترك بالضمان وكذلك الخدمات الخاصة بالاختياري وبالتقاعد وغيرها.

ماذا يقدم الضمان الاجتماعي:

أبرز ما يستفيد منه المواطنين بواسطة الضمان الاجتماعي هو المساعدات المقطوعة وهي مساعدات تقوم بتقديمها للعوائل السعودية المحتاجة في إطار الضمان الاجتماعي للمواطن، تعرف عليها من خلال استعلام الضمان الاجتماعي للأفراد والأسر المحتاجة، ولا تكون تلك المساعدات شهرية، هي عبارة عن بعثة تعطي مرة للعائلة التي تقاسى من الاحتياج، وسنعرض لكم في حين يلي ضوابط الحصول على هذه المساعدة ورابط الاستفسار عن الضمان الاجتماعي. الضمان الاجتماعي السعودي موقع الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد رقم الضمان الاجتماعي موقع الضمان الاجتماعي الجديد كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي معرفة رصيدي في الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي للمعاقين كيف اعرف رصيد الضمان الاجتماعي. المساعدة المقطوعة اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة توقع صرف المساعدة المقطوعة التقديم على المساعدة المقطوعة موعد صرف المساعدة المقطوعة لكل الأشخاص التي تحتاج لذلك.

كيف استعلم بشأن المساعدات المقطوعة:

ومن طرق الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم الهوية أو رقم السجل المدني لدى الشخص المستفيد منها، وسجل على موقع العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال رابط استعلام الضمان الاجتماعي شروط الحصول على المساعدة المقطوعة أن لا ينخفض عمر المستهلك عن 35 عاما،أن لا يمتلك المستهلك سجلات تجارية تصرف المساعدات للعوائل مُحكَمة الاحتياج ومحدودة الدخل. شروط وضوابط المساعدات المقطوعة يتم صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي وفق العديد من الشروط والضوابط: أن يكون الطالب للمساعدات المقطوعة عاطل عن العمل أو الموظف الأعزب محدود الدخل، ينخفض راتبه عن 3000 ريال الموظف المتزوج والذي يكون راتبه اقل من 8680 ريال. تحديث المعلومات من البوابة الإلكترونية قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتسهيل على مستحقي المساعدات من الأرامل وكبار السن والأرامل مع أولادها، ، وذلك من خلال القي بوابة إلكترونية متضمنة لكل المستعلمين: استخدام اسم المستهلك من المساعدة، على أن يتم اعتماده من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعليه تحديثه دائماً وإلا تكف المساعدات المقطوعة له. تقديم الأوراق اللازمة منه من موقع الاستعلام .

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...