في تصنيف اسئلة واجابات بواسطة

شروط القبول في وزارة الدفاع للثانوي

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الكرام ، نكون معكم عبر موقع  الخليج حيث أن فريق العمل يعمل جاهداً على توفير الإجابات النموذجية الصحيحة والدقيقة لكم

طلابنا الأعزاء والمتفوقين، نهديكم عبر موقع الخليج أطيب التحيات ونحييكم بتحيةِ الإسلام السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته.

نرحب بكم على موقعنا منهل العلم و روضة المعرفة ،أهلاً وسهلاً بكم من كل مكان. يسرنا ويشرفنا وجودكم في هذا الصرح العلمي المميز فأنتم منارات المستقبل وشعلات الأمل. اشحنوا أنفسكم الشغف وحب العلم لتكونوا بناة هذه الأمة في المستقبل القريب.نتمنى أن تستفيدوا وتفيدونا بمشاركتكم وابدعاتكم سعداء بوجودكم معانا حياكم الله.

شروط القبول في وزارة الدفاع للثانوي

يسرنا اليوم الإجابة عن عدة أسئلة قمتم بطرحها مسبقاً عبر موقعنا ،كما و نعمل جاهدين على توفير الإجابات النموذجية الشاملة والكاملة التي تحقق النجاح والتميز لكم ،فلا تتردوا في طرح أسئلتكم أو استفساراتكم التي تدور في عقلكم وتعليقاتكم .كثير من الحب والمودة التي تجدوها هنا، والسبب هو تواجدكم معنا. نسعد كثيراً بهذه الزيارة.

يقوم فريق العمل على توفير الأسئلة المتكررة وأسئلة الامتحانات من مصادر موثوقة، وتقديم العديد من الأبحاث والدراسات الهامة ، التي تفيدكم في مستقبلكم .وتكون عوناً لكم في النجاح . لذا لا تترددوا في الإطلاع على محتوى الصفحة ومشاركتنا تعليقاتكم

وندعو الله أن يحمل لكم معه تطلعات جديدة وطموحات مغلفة بالإصرار والعزيمة والوصول إلى غايتكم .

شروط القبول في وزارة الدفاع للثانوي

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

السؤال : شروط القبول في وزارة الدفاع للثانوي

الجواب : 
  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة، كما أعلنت الوزارة عن استثناء من ولد ونشأ مع والده أثناء العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة العربية السعودية.
  • اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم للالتحاق بالكليات العسكرية حسن السيرة والسلوك، وأن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي في أي من الجرائم.
  • طالبت وزارة الدفاع أن يكون المتقدم قد تحصل على الثانوية العامة من خلال وزارة التعليم السعودية بنظام الانتظام النهاري تخصص علوم طبيعية فقط لجميع الكليات المتاحة.
  • يشترط أن يكون من خريجي العام الدراسي الحالي، ويستبعد خريجو الأعمال الماضية.
  • يجب أن لا تقل النسبة المئوية في الثانوية عن 80% بالنسبة للتخصص العلمي.
  • طالبت وزارة الدفاع أن يكون المتقدم قد خاض اختبارات القدرات العامة والاختبار التحصيلي، بدرجة لا تقل عن 60% في كل اختبار.
  • اشترطت وزارة الدفاع أن يكون المتقدم قد أدى اختبار الكفايات، ويجب ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً.
  • يشترط اجتياز الفحص الطبي الأول والنهائي، وكذلك اجتياز المقابلة الشخصية المحددة، ويشترط أن يكون غير متزوج.
  • يجب أن يتناسب الطول مع الوزن، بحيث أن يكون الحد الأدنى 165 سم – 52 كجم، ويكون الحد الأعلى 188 سم – 95 كجم.
  • يجب أن يكون الكشف الطبي صادر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية.
  • لا يمكن لأي طالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة في حالة الرفض بسبب الكشف الطبي.
  • طالبت وزارة الدفاع السعودية، اجتياز اختبارات القبول الشامل واللياقة البدنية، ويجب اجتياز اختبارات القدرات الخاصة بكافة الكليات

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...