في تصنيف تعليم بواسطة

مميزات نظام الغزل الاحتكاكي

ما هو نظام الغزل الاحتكاكي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حياكم الله طلابي وطالباتي الكرام اليكم اليوم عبر موقعنا الثقافي الهادف موقع الخليج موضوعا عن مميزات نظام الغزل الاحتكاكي، فكونوا معنا اليوم في كل ما يخص مميزات نظام الغزل الاحتكاكي،في البداية دعونا نوضح لكم ما هو نظام الغزل الاحتكاكي،  نظام الغزل الاحتكاك (DREF) هو نظام الغزل المفتوح . إلى جانب قوى الاحتكاك في منطقة الغزل يتم تكوين الغزل. يستخدم نظام DREF لإنتاج خيوط ذات معدل تسليم مرتفع حوالي 300mpm. تنتج خيوطًا موحدة للغاية من مخزون متنوع بما في ذلك قصيرة أو يصعب التعامل معها بمعدلات إنتاج عالية وانخفاض تكاليف العمالة والطاقة.

مبدأ عمل نظام الغزل الاحتكاكي:

خيوط مغزولة بالاحتكاك خيوط DREF لها مظهر ضخم (100-140٪ أكبر من خيوط المغزولة الحلقي). اللف غير موحد ويوجد مع سطح خيوط معتمة. خيوط مغزولة بالاحتكاك ذات عمر مرتفع من النواة ذات صلابة عالية. عادة ما تكون خيوط الخيوط المغزولة ضعيفة بالمقارنة مع الخيوط الأخرى. تمتلك الخيوط 60٪ فقط من مثابرة خيوط الغزل الحلقي وحوالي 90٪ من خيوط الغزل الدوار. زيادة الالتفاف واللف للغلاف فوق القلب يحسن التماسك بين القلب والغمد وداخل الغلاف.

تم العثور على خيوط الاستطالة والخيوط الدوارة وخيوط الاحتكاك المتساوية. يتم تحقيق كفاءة مثابرة نسبية أفضل أثناء معالجة القطن على الغزل الدوار والاحتكاك مقارنة بنظام الغزل الحلقي. اعتمادًا على نوع الألياف ، تختلف الاختلافات في قوة هذه الخيوط في الحجم. وقد أفيد أن خيوط البوليستر 100 ٪ ، ونقص القوة هذا هو 32 ٪ في حين أن خيوط فيسكوز 100 ٪ ، تتراوح من 0-25 ٪. من ناحية أخرى ، في مزيج البوليستر والقطن ، تؤدي خيوط DREF أداءً أفضل من نظيراتها من الحلقات المغزولة. ثبت أن غزل المزيج 70/30 ٪ متفوق في القوة بنسبة 25 ٪. تكون قوة كسر الخيوط الحلقية بحد أقصى تليها خيوط الدوار ثم خيوط غمد DREF-3 بنسبة 50/50.

تم اعتبار خيوط DREF أقل جودة من حيث التفاوت والعيوب وتقلبات القوة وشعرها. تحتل خيوط DREF موقعًا وسيطًا بين الخيوط المغزولة والخيوط الدوارة بقدر ما يتعلق بالشعر القصير والشعر الكلي المعني. بالنسبة للشعر الذي يزيد طوله عن 3 مم ، فإن خيوط الغزل ذات الاحتكاك أكثر شعرًا من خيوط الغزل الحلقي. تظهر خيوط الغزل الدوار أدنى قيمة في كلتا القيمتين. خيوط DREF هي الأكثر انتظامًا من حيث الكثافة الملتوية والخطية في حين أن خيوط الغزل الحلقي تكون أكثر انتظامًا.

درس تقنيو المنسوجات السلوك الاحتكاكي لخيوط الغزل والدوار وخيوط الاحتكاك من 59 و 98.4 تكسن من القطن والبوليستر وألياف الفسكوز ، مع مستويات متفاوتة من الالتواء. تم قياس الغزل إلى الغزل والغزل لتوجيه احتكاك الأسطوانة بسرعات انزلاق مختلفة ونسب التوتر. ومع ذلك ، بالنسبة لألياف البوليستر ، أظهر غزل الغزل الدوار أعلى احتكاك ، يليه خيوط غزل ونسج احتكاكي.

ما هي مميزات نظام الغزل الاحتكاكي:

تدور خيوط التشكيل بسرعة عالية مقارنة بالعناصر الدوارة الأخرى. يمكن أن ينسج الغزل بمعدلات إدخال ملتوية عالية جدًا (أي 300.000 لف / دقيقة). شد الخيوط مستقل عمليًا عن السرعة ، وبالتالي يمكن تحقيق معدلات إنتاج عالية جدًا (تصل إلى 300 م / دقيقة). الخيوط أكبر من خيوط الدوار. تُستخدم خيوط DREF II في العديد من التطبيقات. البطانيات لمجموعة التطبيقات المنزلية والفنادق والاستخدامات العسكرية وما إلى ذلك. خيوط خيوط DREF المستخدمة في الديكور الداخلي وأغطية الجدران والأقمشة وغزل الحشو.

تاريخ نظرية الغزل الاحتكاكي:

قام الدكتور إرنست فيرير (1919-2001) باختراع عملية غزل الاحتكاك DREF وبراءة اختراعها في عام 1973. وقد بدأ العمل على تطوير هذا البديل للغزل المفتوح الدائري والبغل والدوار بهدف تجاوز الحدود الفيزيائية الميكانيكية على القدرة في هندسة الغزل ، وتعزيز سرعة الإنتاج. كان النظام عبارة عن اسم يستخدم حروفًا من شرفه واسمه. يقع مقر شركته د. إرنست فيرير إيه جي ، Textilmaschinenfabrik ، في لينز ليوندنج ، النمسا. توفي في ديسمبر 2000 عن عمر يناهز 81 بعد أن أنتج أكثر من 1000 براءة اختراع.

بدأ Fehrer مسيرته المهنية في البحث والتطوير والابتكار في سن 14 عامًا بكتابة براءة اختراعه الأولى في سن 18 عامًا. طور نول إبرة عالي السرعة مع تقنية موازنة بالإضافة إلى نظام "DREF". في عام 1988 ، حصل Fehrer على جائزة TAPPI قسم منسوجات لمساهماته في تقنية تصنيع منسوجات ، وفي 1994 حصل Fehrer على جائزة الإنجاز مدى الحياة في عالم النسيج

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...