في تصنيف الصحة بواسطة محرر (236ألف نقاط)

فحص كورونا الالكتروني

ما هو فيروس كورونا المستجد؟

اينا تتجه اليوم ستصادف كلمة (كورونا) سواء كنت في مجلس مع العامة، افو في سيارتك، او حتى على جهازك ... فما هي فيروسات كورونا؟ ان كورونا المسجدة هي عبارة عن فصيلة كبيرة جدا من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان ومن ثم الموت. ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي والتي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد ألما وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس). ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض فيروس كورونا كوفيد- 19 والذي بدا رحتله من الصين ثم انطلق لجميع مناطق العالم بما فيها الوطن العربي.

 

ما هي الأعراض المصاحبة لفايروس كورونا؟

  • الحُمّى
  • السعال
  • ضيق النَفَس أو صعوبة في التنفس
  • التعب
  • الأوجاع
  • سيَلان الأنف
  • التهاب الحلق

 

اجهزة فحص الاصابة بكورونا:

ان اكثر الفحوص المستخدمة اليوم للكشف عن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية هي الفحوصات المخبرية. ولكن كما نعلم جميعا بان مثل هذه الفحوصات تحتاج الى الوقت والجهد الكبيرين، وأيضا تحتاج الى وقت طويل حتى تصدر نتائجها، ولكن مع جدوى هذه الفحوصات المخبرية وفي ظل التكنولوجيا الحديثة، توصل العلماء اليوم الى فحص لفايروس كورونا الكتروني، اليكم التفاصيل ادناه.

فحص كورونا الالكتروني:

في مساعي حثيثة للحد من تفشي وباء كورونا اللعين في الولايات المتحدة، قامت وزارة الدفاع الأميركية بمنح "بنتاغون" بصورة استثنائية وهو أحد المختبرات الفرنسية الحق في طرح فحص سريع في الأسواق الأميركية للكشف عن فيروس كورونا طوال فترة الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي الوباء. ومن مميزات هذا الفحص الطبي الجديد سهولة استخدامه من خلال "مسحة من البلعوم الأنفي"، ويكشف عن الإصابة بالفيروس خلال 45 دقيقة فقط، وفق ما أعلنت مجموعة مختبرات "بيوميريو" الفرنسية. و قد جرى تطوير الاختبار الجديد، الذي يدعى "بيوفاير كوفيد-19"، بدعم من البنتاغون الذي سيتلقى أول كمية منه على أن يصبح بعدها متاحاً في السوق الأميركية، ومن ثم في السوق الدولية "عندما تسمح السلطات المنظمة بذلك".

وختاما أصدقائي، رددوا معي بهذه الكلمات "اللهم يارب الأرض والسماء أنزل علينا الشفاء وأذهب عنا الداء وهزيمة الوباء، اللهم إن كنت طردتنا من بيوتك لا عمرة ولا جمعة ولا صلاة في المساجد فلا تطردنا من رحمتك ولا تؤاخذنا بما فعلنا وكن لنا ولا تكن علينا، اللهم إن كان هذا الوباء والبلاء بذنب ارتكبناه أو جرم أجرمناه، فإنا تائبون إليك منه ونادمون، اللهم يا منزل الداء أظهر لنا الدواء واجعله في أيدينا سهلا ميسورا، بفضلك وكرمك وجودك يا أكرم الأكرمين".

عافانا الله واياكم...

7

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة محرر (236ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فحص كورونا الالكتروني:

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...