في تصنيف الغاز وحلول بواسطة

مدينة مغربية تطل على جبل طارق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلاً وسهلاً بكم رواد الموقع المميز المعرفي موقع الخليج الذي من خلاله نستعرض لكم كل ما تريدون من حلول لألغازكم وتوضيحات لاستفساراتكم ومنها هذا السؤال الذي قمتم بطرحه لنا وهو ما هي مدينة مغربية تطل على جبل طارق والكثير منكم يود معرفة هذه المدينة وموقعها الجغرافي ومن أي جهة تُطل على جبل طارق الشهير وكما أننا لا نفتأ إلا أن نقدم لكم جميع المعلومات والبيانات التي ترجون معرفتها والمواضيع التي ترغبون بالتعمق فيها كما أننا في هذه المقالة سنقدم لكم كل ما تريدون حول هذه المدينة وهي مدينة مغربية تطل على جبل طارق , وهي مدينة سبتة الاسبانية.

مدينة سبتة:

تحدها المغرب ، وتقع على طول الحدود بين البحر الأبيض المتوسط و المحيط الأطلسي ، وهي واحدة من تسع الأراضي الإسبانية بالسكان في أفريقيا و، جنبا إلى جنب مع مليلية ، واحد من اثنين الأراضي الإسبانية بالسكان فى البر الرئيسى أفريقيا. كانت جزءًا من مقاطعة قادس حتى 14 مارس 1995. في ذلك التاريخ تم تمرير النظام الأساسي للحكم الذاتي لكل من سبتة ومليلية. تم تصنيف سبتة ، مثل مليلية وجزر الكناري ، كميناء حر قبل انضمام إسبانيا إلى الاتحاد الأوروبي .  ويبلغ عدد سكانها يتكون من المسيحيين ، المسلمين والأقليات صغيرة من اليهود السفارديم والعرقي الهندوس السندية .

سبتة ومليلة:

تقع الجيوب الإسبانية الصغيرة سبتة ومليلية على الشواطئ الشمالية لساحل المغرب المتوسطي. وتشكلان معًا الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبي مع إفريقيا. سبتة ومدينتها الشقيقة مليلية ، التي تقع على بعد حوالي 250 ميلًا جنوبًا على طول الساحل ، تتبع ماضيها الإسباني حتى القرن الخامس عشر. لطالما كانت مطمعا من قبل المغرب ، نقطة اشتعال في العلاقات الدبلوماسية مع إسبانيا. تؤكد مدريد أن المنطقتين جزء لا يتجزأ من إسبانيا ولهما نفس وضع المناطق شبه المستقلة في البر الرئيسي. سبتة ، المعبد الإسباني ، المركز العسكري ، والميناء الحر على ساحل المغرب ، عند مدخل البحر الأبيض المتوسط ​​إلى مضيق جبل طارق . سبتة هي مدينة مستقلة تديرها إسبانيا . سبتة، مليلية (أيضا معتزل)، والجزر الصغيرة الأخرى على طول سواحل شمال أفريقيا تشكل أراضي الإسبانية شمال أفريقيا . المدينة على برزخ ضيق يربطجبل هاتشو (الذي تسيطر عليه إسبانيا أيضًا) إلى البر الرئيسي. (تم تحديد جبل هاتشو على أنه ربما يكون الجنوبعمود هيراكليس ، من عالم البحر الأبيض المتوسط ​​القديم ؛ جبل موسى في المغرب هو احتمال آخر). على قمة جبل هاتشو حصن يستخدمه الجيش الإسباني.

استعمرت سبتة على التوالي من قبل القرطاجيين والإغريق والرومان ، وأصبحت سبتة مستقلة تحت حكم البيزنطيين الكونت جوليان. بسبب الأهمية التجارية ل Ceuta في العاج والذهب والعبيد ، فقد كان موضع نزاع مستمر حتى اكتسبت البرتغال السيطرة (1415). مر الميناء إلى إسبانيا عام 1580 وتم تعيينه لإسبانيا في عاممعاهدة لشبونة (1688). عند اندلاع الحرب الأهلية الإسبانية (1936) ، الجنرال.أرسل فرانسيسكو فرانكو رحلة استكشافية إلى إسبانيا من سبتة. في عام 1995 ، وافقت الحكومة الإسبانية على قوانين الحكم الذاتي لسبتة ، واستبدلت مجلس المدينة بجمعية مماثلة لتلك الموجودة في مجتمعات الحكم الذاتي الأخرى في إسبانيا .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
مدينة سبتة الاسبانية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...