في تصنيف للنساء فقط بواسطة
عُدل بواسطة

كيف اعرف اني حامل

كيف اعرف اني حامل؟

التفكير في أنك حامل قد يكون مثيرًا ومثيرًا للرعب تمامًا في نفس الوقت. إليك كيفية معرفة ما إذا كان لديك طفل في الطريق قبل إجراء اختبار الحمل. اليك أيضا كيف اعرف اني حامل بالتفصيل... إذا بدت الدورة الشهرية خفيفة بشكل غير طبيعي ، فقد لا تكون الدورة الشهرية على الإطلاق: "إذا كنتِ حاملًا ، فقد تعانين من بعض النزيف بعد أسبوعين من الإخصاب وتعتقدين أنها مجرد فترة خفيفة. وبعد ذلك ، بمجرد الوصول إلى الدورة التالية تقول ماري ل.روسر ، دكتوراه في الطب ، مديرة قسم التوليد وأمراض النساء العامة في مركز مونتيفيري الطبي ، "ستفتقد دورتك الشهرية" .  وهناك علامة أخرى وهي: التنفخ، بسبب جميع التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسمك خلال المراحل الأولى من الحمل ، قد تواجه انتفاخًا مشابهًا للانتفاخ في بداية الدورة الشهرية ، وفقًا لمايو كلينيك . ولكن للأسف ، على عكس الدورة الشهرية ، ينتفخ الحمل.

تغيرات الثدي هي علامة أخرى مبكرة جدًا على الحمل. تتغير مستويات هرمون المرأة بسرعة بعد الحمل. بسبب التغييرات ، قد يصبح ثدييها متورمين ، مؤلمين ، أو بالوخز بعد أسبوع أو أسبوعين. أو قد يشعرون بأنهم أثقل أو أكمل أو يشعرون بالحنان عند اللمس. قد تصبح المنطقة المحيطة بالحلمتين ، والتي تسمى الهالة ، أغمق أيضًا. أشياء أخرى يمكن أن تسبب تغيرات في الثدي. ولكن إذا كانت التغييرات من أعراض الحمل المبكرة ، فضع في اعتبارك أن الأمر سيستغرق عدة أسابيع حتى تعتاد على مستويات الهرمونات الجديدة. ولكن عندما يحدث ذلك ، يجب أن يخفف ألم الثدي .

النفور من الطعام أو الرغبة الشديدة

عندما تكونين حاملًا ، قد تجدين أنفكِ في بعض الأطعمة ، مثل القهوة أو الأطعمة المقلية. الرغبة الشديدة في الطعام شائعة أيضًا. مثل معظم أعراض الحمل الأخرى ، يمكن أن تتسبب هذه التفضيلات الغذائية في التغيرات الهرمونية - خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى ، عندما تكون التغيرات الهرمونية هي الأكثر دراماتيكية.

الصداع

في وقت مبكر من الحمل ، قد تؤدي زيادة الدورة الدموية بسبب التغيرات الهرمونية إلى حدوث صداع خفيف ومتكرر.

إمساك

الإمساك هو أحد الأعراض المبكرة الشائعة للحمل. تؤدي زيادة البروجسترون إلى مرور الطعام ببطء أكبر عبر الأمعاء ، مما قد يؤدي إلى الإمساك.

تقلب المزاج

يمكن أن يجعلك تدفق الهرمونات في جسمك في وقت مبكر من الحمل عاطفيًا وبكيًا بشكل غير عادي. تقلبات المزاج شائعة أيضًا ، خاصة في الثلث الأول من الحمل.

الإغماء والدوار

عندما تتوسع الأوعية الدموية وينخفض ​​ضغط الدم لديك ، قد تشعر بالدوار أو الدوار. في وقت مبكر من الحمل ، قد يتسبب الإغماء أيضًا في انخفاض سكر الدم.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت حاملاً؟

لسوء الحظ ، هذه الأعراض ليست فريدة في الحمل. قد يشير البعض إلى أنك تمرض أو أن دورتك الشهرية على وشك البدء. وبالمثل ، يمكن أن تكوني حاملاً دون أن تعاني من أي من هذه الأعراض. ومع ذلك ، إذا فاتتك فترة أو لاحظت أيًا من الإخطارات الواردة في هذه القائمة ، فقد ترغب في إجراء اختبار الحمل المنزلي - خاصة إذا كنت لا تتبع دورتك الشهرية أو إذا كانت تختلف بشكل كبير من شهر إلى آخر التالي. إذا كان اختبار الحمل في المنزل إيجابيًا ، فحدد موعدًا مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. كلما تم تأكيد حملك مبكرًا ، كان من الممكن البدء في رعاية ما قبل الولادة.

إذا كنت قلقًا بشأن الأعراض المبكرة المحتملة للحمل ، يمكنك أن تريح عقلك مع اختبار الحمل . أكثر من مجرد عرض للحمل ، هذا دليل علمي إيجابي عما إذا كنت تتوقع ولادة طفل. تعمل اختبارات الحمل بشكل أفضل إذا انتظرت لأخذها حتى يوم أو يومين على الأقل بعد غياب الدورة الشهرية. حتى إذا كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية ، يجب أن تجربها مرة أخرى بعد بضعة أيام للتأكد.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...