في تصنيف منوعات بواسطة

كيف يمكن ان يقتل شخص رجل اخر عن طريق القلم ؟

كيف يمكن ان يقتل شخص رجل اخر عن طريق القلم ؟

هذا الاقتباس مأخوذ من كتابها Bird by Bird: بعض التعليمات حول الكتابة والحياة (كتاب أوصي به بشدة للكتاب). يعجبني ذلك لأنني أعتقد أنه يمنح الكتاب الإذن بترك بعض الخوف والقلق الذي قد يكون لديهم عندما يتعلق الأمر بالكتابة عن الأشياء التي حدثت لهم. أعتقد أن الكثير منا يخشى ما يعتقده الآخرون عندما نروي قصصنا ، خاصة إذا كانت تلك القصص ترسم شخصًا آخر في ضوء غير جذاب.

أعتقد أيضًا أنه إذا عاملك شخص ما بشكل سيئ في الماضي سيفقد الحق في الإساءة إذا قررت أن تروي تلك القصة. لأنه ، كما تقول آن لاموت ، ما يحدث لك ينتمي إليك. تصبح الطريقة التي عاملك بها أحد الأشخاص جزءًا من قصة حياتك ، ومن ثم يُسمح لك برواية حقيقة تلك القصة.

ولكن في بعض الأحيان أتساءل ، هل هناك خط لا يجب أن نتخطاه عندما يتعلق الأمر بالكتابة عن الآخرين؟ على وجه التحديد ، عند الكتابة عن الطرق التي قد يضر بها الآخرون أو يظلمونا؟ متى تبدأ كتابة قصتك من "قول الحقيقة" إلى ضرب شخص آخر دون داع؟ هل هناك خط موضوعي لا يجب تجاوزه ، أم أنه يعتمد على الفرد؟ ليس لدي الجواب بالضرورة. أنا أفكر بصوت عال هنا. لكن هذا شيء أفكر فيه كثيرًا كشخص يكتب الكثير عن حياته الخاصة. أتساءل كم يجب أن أكون حريصًا على حماية الآخرين ، حتى لو فعلوا أشياء مؤذية.

بعد كل شيء ، لقد فعلت بالتأكيد أشياء لا أفتخر بها ولا أريد كشفها. ما الحق الذي يجب أن أكشفه عما قد يكون جزءًا مخزًا من قصة شخص آخر ، حتى لو كان ما فعلوه جزءًا مهمًا من قصتي؟ بالنسبة لي ، أعتقد أن هناك طريقة للكتابة عن الأشخاص الذين آذاك بطريقة صادقة دون أن تكون قاسية. أيضًا ، إذا كنت تقول الحقيقة البسيطة لما حدث لك وهو أمر غير محبوب لشخص آخر ، حسنًا ، فقد يزعج الطرف المسيء ، ولكن اعتمادًا على ما فعلوه ، قد لا تهتم حقًا.

وأعتقد أن معظمنا يمكن أن يوافق على أن المبالغة أو الانحناء للحقيقة لجعل الشخص يبدو خسيسًا عندما لا يكون خطأ. لكنني متأكد أيضًا أن هناك أشخاصًا كذبوا تمامًا حول الطريقة التي تصرف بها شخص تجاههم من أجل جعل أنفسهم يبدون جيدين ، أو لمجرد أن يكونوا قساة على شخص لا يحبونه. وربما لا يهتم هؤلاء الأشخاص بما يفكر فيه الشخص الذي يكتبون عنه أيضًا.

أعتقد أيضًا أنه عندما نكتب عن الأشخاص الذين آذونا ، من المهم أن يكون هناك نوع من الغرض الأكبر للكتابة. أعني بذلك ، إذا كنت تكتب بقصد النشر ، فلا يجب أن تكتب مقالة ناجحة. لا بأس من التنفيس عن كل أفكارك الغاضبة التي لم تتم تصفيتها في دفتر يومياتك. إن نشرها أمر آخر تمامًا. حتى إذا كان الشخص الذي تكتب عنه فظيعًا حقًا ، فلن تبدو جيدًا أبدًا عندما تحاول بجد لجعل شخص آخر يبدو سيئًا.

هناك طريقة للكتابة حول كيفية إيذاء شخص ما لمساعدتك على التواصل الحقيقي مع القارئ أو إخبار رسالة أكبر بدلاً من مجرد الكشف عن عيوب شخص آخر لأنهم أغضبك. في النهاية ، أعتقد أن الكتابة بشكل جيد عن تجاربنا الشخصية ترجع إلى نفس الشيء الذي تكتبه جيدًا عن أي شيء: الصدق والاهتمام. تريد الكتابة بطريقة تخبر الحقيقة وتوصلك بقارئك.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...