في تصنيف منوعات بواسطة

استعلام عن بلوك المخالفات

استعلام عن بلوك المخالفات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلا ومرحبا بكم في موقع الخليج طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور وتقديم تظلم والدفع الكترونيا ويمكن من خلال الموقع المخصص للغرامات الاستعلام عن المخالفات والتظلم ودفع الفواتير إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى إدارة المرور. جدير بالذكر أن خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونيا تغطى جميع محافظات الجمهورية، كما أن خدمات الدفع الإلكتروني تغطي جميع محافظات الجمهورية، وكذلك تغطى خدمة التظلم عن المخالفات جميع محافظات الجمهورية.

أولا الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات:للاستعلام عن مخالفات المرور الخاصة بك يجب الدخول أولا إلى هذا الرابط الخاص بذلك و ستظهر أامك نافذة بيانات يجب عليك كتابة البيانات المطلوبة.

في البداية ستجد خيارين عن اللوحات المعدنية هل هي حروف وأرقام أم أرقام فقط، اختر حسب لوحاتك المعدنية.

لوحات حروف وأرقام

بعد ذلك رقم الرخصة وهي الحروف والأرقام المكتوبة على اللوحة المعدنية في حال كانت لوحتك تتضمن حروف وأرقام.

بعد إدخال الحروف والأرقام اضغط على زر اجمالي المخالفات و سيفتح لك تقارير بالمخالفات إن وجدت وفي حال عدم وجود مخالفات سيكتب لا يوجد مخالفات ،لوحات أرقام فقط

أما إذا اخترت أرقام فقط فستكتب الأرقام في المكان الموجود أمام جملة «رقم الرخصة»،بعد ذلك اختر المحافظة التي استخرجت منها الرخصة وفي النهاية اضغط على زر اجمالي المخالفات سيفتح لك تقارير بالمخالفات إن وجدت وفي حال عدم وجود مخالفات سيكتب لا يوجد مخالفات.

ثانيا الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة:

كتابة رقم الرخصة و اختيار المحافظة واختيار نوع الرخصة سواء خاصة أو درجة أولى أو ثانية و اختيار وحدة المرور في المدينة التابع لها الضغط على زر اجمالي المخالفات و سيفتح لك تقارير بالمخالفات إن وجدت وفي حال عدم وجود مخالفات سيكتب لا يوجد مخالفات.

طريقة التظلم من مخالفات المرور إلكترونيا:

 و يمكن التظلم من المخالفات المرورية عن طريق شبكة الانترنت، لكن هذه الخدمة مقتصرة فقط على محافظات  ويأتي الرد على التظلم بعد حوالي 3 أيام ويمكن الاستعلام والتظلم من الرابط التالي من هنا سداد مخالفات المرور عبر خدمة فوري

كما يمكن سداد فواتير المخالفات المرورية عبر خدمة فوري، ما عليك سوى التوجه إلى أقرب مكان توجد فيه ماكينة فوري وطلب سداد مخالفات المرور، من خلال تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومي وأرقام اللوحة المعدنية ورقم التليفون يعد تسجيل البيانات تظهر قيمة المخالفات ويمكن سدادها في الحال.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...