في تصنيف منوعات بواسطة

الكونجلوميرات هو مثال على اي نوع من الصخور

الكونجلوميرات هو مثال على اي نوع من الصخور:

الكونجلوميرات هي الحبيبات الخشنة الفتاتية الصخور الرسوبية التي تتألف من جزء كبير من تقريب لsubangular الحصى الحجم clasts ، على سبيل المثال، حبيبات ، الحصى ، الحصى ، و الصخور أكبر من 2 مم (0.079 بوصة) في القطر. تشكل تكتلات من قبل التوحيد و تحجر الرواسب من الحصى. عادةً ما تحتوي التكتلات على رواسب حبيبية دقيقة، على سبيل المثال، إما الرمال ، الطمي ، الطين أو مزيج منها، ودعا مصفوفة من قبل الجيولوجيين، وملء الفجوات، وكثيرا ما عزز من كربونات الكالسيوم ، وأكسيد الحديد ، السليكا ، أو الطين المقوى.

قد يختلف حجم وتكوين الجزء بحجم الحصى من التكتل في التركيب والفرز والحجم. في بعض التكتلات ، تتكون فئة حجم الحصى بالكامل تقريبًا مما كان عبارة عن كتل من الطين في وقت الترسيب. يمكن العثور على التكتلات في تسلسل الصخور الرسوبية من جميع الأعمار ولكن ربما تشكل أقل من 1 في المائة من وزن جميع الصخور الرسوبية. من حيث المنشأ وآليات الترسيب، فإنها ترتبط ارتباطا وثيقا الحجر الرملي ويحمل الكثير من نفس أنواع الهياكل الرسوبية ، على سبيل المثال، جداول والحوض عبر الفراش و الفراش متدرج .

تصنيفات صخور الكونجلوميرات:

  1. كمية ونوع المصفوفة الموجودة
  2. تكوين مجموعات من حجم الحصى التي تحتوي عليها
  3. مدى حجم الأكوام بحجم الحصى
  4. تعتمد طريقة التصنيف على نوع وتفاصيل البحث الذي يتم إجراؤه.

تتم تسمية الصخور الرسوبية التي تتكون إلى حد كبير من الحصى لأول مرة وفقًا لاستدارة الحصى. إذا كانت كتل الحصى التي تتكون منها متقاربة إلى حد كبير إلى حد ما ، فهي تكتل. إذا كانت طبقات الحصى التي تتكون منها الزاوية إلى حد كبير ، فهي breccia . يمكن أن يطلق على هذا النوع من الحشيش breccias الرسوبية لتمييزها عن الأنواع الأخرى من الحشيش ، على سبيل المثال breccias البركانية والخطأ. تسمى الصخور الرسوبية التي تحتوي على خليط من حصى الحصى المستديرة والزاوية في بعض الأحيان باسم تكتل بريسيو.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الصخور الرسوبية.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...