في تصنيف منوعات بواسطة

تنتقل الحراره من الشمس الى الارض عن طريق

تنتقل الحراره من الشمس الى الارض عن طريق

مصدر الحرارة لكوكبنا هو الشمس. يتم نقل الطاقة من الشمس عبر الفضاء ومن خلال الغلاف الجوي للأرض إلى سطح الأرض. نظرًا لأن هذه الطاقة تؤدي إلى تدفئة سطح الأرض وجوها ، فإن بعضها يكون طاقة حرارية أو يصبح كذلك. هناك ثلاث طرق لنقل الحرارة إلى الغلاف الجوي وعبره:

  1. إشعاع
  2. توصيل
  3. الحمل الحراري

إذا وقفت أمام موقد أو بالقرب من نار المخيم ، فقد شعرت بانتقال الحرارة المعروف بالإشعاع. جانب جسمك الأقرب للحرارة ، بينما لا يتأثر جانبك الآخر بالحرارة. على الرغم من أنك محاط بالهواء ، إلا أن الهواء لا علاقة له بنقل الحرارة. تعمل المصابيح الحرارية التي تحافظ على الطعام دافئًا بنفس الطريقة. الإشعاع هو نقل الطاقة الحرارية عبر الفضاء عن طريق الإشعاع الكهرومغناطيسي. معظم الإشعاع الكهرومغناطيسي الذي يأتي إلى الأرض من الشمس غير مرئي. جزء صغير فقط يأتي كضوء مرئي. يتكون الضوء من موجات بترددات مختلفة. التردد هو عدد الحالات التي يحدث فيها حدث متكرر خلال فترة زمنية محددة. في الإشعاع الكهرومغناطيسي ، تردده هو عدد الموجات الكهرومغناطيسية التي تتحرك بعد نقطة في كل ثانية.

تفسر أدمغتنا هذه الترددات المختلفة في ألوان ، بما في ذلك الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والنيلي والبنفسجي. عندما ترى العين كل هذه الألوان المختلفة في نفس الوقت ، يتم تفسيرها على أنها بيضاء. إن موجات الشمس التي لا نستطيع رؤيتها هي الأشعة تحت الحمراء ، والتي لها ترددات أقل من الأحمر ، والأشعة فوق البنفسجية ، والتي لها ترددات أعلى من الضوء البنفسجي. إن الأشعة تحت الحمراء هي التي تنتج الشعور الدافئ على أجسامنا. يمتص الغلاف الجوي معظم الإشعاع الشمسي ، وينتشر الكثير مما يصل إلى سطح الأرض إلى الغلاف الجوي ليصبح طاقة حرارية. الأشياء ذات الألوان الداكنة ، مثل الأسفلت ، تمتص الطاقة المشعة بشكل أسرع من الأشياء الملونة الخفيفة. ومع ذلك ، فإنها أيضًا تشع طاقتها بشكل أسرع من الأشياء ذات الألوان الفاتحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تنتقل الحرارة في الغازات عن طريق

بواسطة
الشعاع الحراري
بواسطة
صح يمكن خطأ
بواسطة
وت تستهبل يا ولد صح ولا لا ؟

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...