في تصنيف منوعات بواسطة

من خصائص النباتات الوعائية

النباتات الوعائية:

على سبيل المثال ، تبدو السرخس ذات الرأسين متشابهة تمامًا للعين غير المدربة ، ولكن الخصائص المميزة تميز سرخس النعام اللذيذ من سرخس سرخس يعتقد أنه يحتوي على مواد مسرطنة. النباتات الوعائية لها تكيفات شائعة - وفي بعض الحالات غريبة - توفر ميزة تطورية. فما هي خصائص النباتات الوعائية؟

من خصائص النباتات الوعائية:

  1. تحتوي النباتات الوعائية على أنسجة الأوعية الدموية التي توزع الموارد من خلال النبات. تحدث نوعين من الأنسجة الوعائية في النباتات: الخشب و اللحاء . يرتبط اللحاء والزيليم ارتباطًا وثيقًا ببعضهما البعض ويوجدان عادةً بالقرب من بعضهما البعض في النبات. يُعرف الجمع بين نسيج واحد وحبل اللحاء المجاور لبعضهما البعض باسم حزمة الأوعية الدموية . و تطور من الأنسجة الوعائية في النباتات سمح لهم أن تتطور إلى أحجام أكبر من النباتات غير الوعائية ، التي تفتقر إلى هذه الأنسجة إجراء متخصصة وبالتالي يقتصر على الأحجام الصغيرة نسبيا.
  2. في النباتات الوعائية، تكون مرحلة التوليد الرئيسية هي الخلايا البوغية ، التي تنتج الأبواغ وتكون ثنائية الصبغيات (تحتوي على مجموعتين من الكروموسومات لكل خلية). (على النقيض من ذلك ، فإن مرحلة التوليد الرئيسية في النباتات غير الوعائية هي نبات المشيجي ، الذي ينتج أمشاجًا و أحادي الصيغة الصبغية - مع مجموعة واحدة من الكروموسومات لكل خلية.)
  3. النباتات الوعائية لها جذور وأوراق وسيقان حقيقية ، حتى لو فقدت بعض المجموعات بشكل ثانوي واحدة أو أكثر من هذه الصفات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
خصائص النباتات الوعائية :-

تتميز النباتات الوعائية بوجود نسيج وعائي مسئول عن نقل السوائل من خلاله وتنمو هذه النباتات في الأماكن الرطبة كما تضم النباتات الوعائية العديد من النباتات مثل النباتات مغطاة البذور و النباتات معراة البذور والسرخسيات والحزازيات والنباتات المزهرة والمخروطيات ونبات ذيل الحصان.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...