في تصنيف منوعات بواسطة

تنتقل الاهتزازات الى الدماغ عن طريق

تنتقل الاهتزازات الى الدماغ عن طريق ... ؟

تنتقل الاهتزازات الى الدماغ عن طريق الانذن، الغرض من الأذن البشرية في منطقة السمع هو تحويل الموجات الصوتية إلى نبضات عصبية. ثم يدرك الدماغ هذه الدوافع ويفسرها على أنها سليمة. يمكن للأذن البشرية إدراك الأصوات في حدود 20 إلى 20000 هرتز. ينقسم هذا القسم إلى نظرة عامة أساسية للأذن ، وقسم لكيفية استقبال الصوت من الأذن ، وقسم حول كيفية اتصال الأذنين بالدماغ ، وأخيرًا ، قسم من العوامل البشرية. يعد فهم كيفية عمل الأذن أمرًا أساسيًا لتنفيذ الصوت ثلاثي الأبعاد بنجاح في أنظمة الواقع الافتراضي.

تنعكس الموجات الصوتية التي تضرب الأذن الخارجية (مبعثرة) ويتم إجراؤها. سوف تنتقل الموجات الصوتية الموصلة عبر قناة الأذن وتضرب طبلة الأذن مما يؤدي إلى دفعها إلى الداخل. يتم قياس هذا الجزء من العملية في تكوين HRTF بواسطة ميكروفون مدمج. على الرغم من أن العملية المتبقية لم يتم تصميمها حاليًا ، إلا أنها تقدم للمساعدة في فهم مدى تعقيد النظام السمعي البشري وكم العمل المتبقي في عالم تركيب الصوت ثلاثي الأبعاد. سوف تتسبب القوة الداخلية في دفع الكعب ودفع الدباب في عمق النافذة البيضاوية للأذن الداخلية. تبلغ مساحة سطح طبلة الأذن 30 مرة أكبر من الركائز. هذا يتسبب في أن يكون الضغط على النافذة البيضاوية أكبر 30 مرة من الضغط الأصلي على طبلة الأذن. هذا الضغط ضروري لكي تتمكن الدبابيس من نقل الطاقة إلى

بالقرب من نهاية خلايا الشعر توجد 27000 ألياف عصبية. الترابط بين هذه الألياف العصبية وخلايا الشعر معقدة ومتداخلة. لا توجد اتصالات مباشرة. بدلاً من ذلك ، عندما ينحني الشعر ، يتم تحفيز النبضات العصبية في الألياف العصبية. الطريقة الدقيقة لتوليد النبضات الكهربائية غير معروفة ، على الرغم من وجود بعض النظريات. يخلق الصلابة المتغيرة للغشاء القاعدي من أحد طرفي القوقعة إلى الطرف الآخر نوعًا من محلل الصوت الميكانيكي. يؤدي الصوت عالي التردد إلى اهتزاز نهاية الريحان الضيقة للغشاء. الترددات المتوسطة تتسبب في اهتزاز الغشاء الموجود في القوقعة الوسطى. الترددات المنخفضة تتسبب في اهتزاز الغشاء بالكامل. القوقعة قادرة على تعيين الترددات في مواقع معينة على الغشاء القاعدي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تنتقل هذه الاهتزازات عبر السائل الموجود في الأذن الداخلية الحلزونية

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...