في تصنيف المجتمع بواسطة

السلام عليكم احبابي الكرام ، سنتحدث اليوم عن موضوع مهم ولكنه ليس بجديد ، قد تحدثنا عنه سابقاً ولكن اليوم سنتحدث عنه بشكل بسيط ومختصر ، وهو مرضوع حظر التجوال التي حدث بالسعودية ، متى بدأ حظر التجوال ؟ سنتعرف اليوم على بدأ حظر التجول .

قررت المملكة السعودية يوم الاربعاء اتباع المزيد من الاجرائات الوقائية للتقليل من تفشي انتشار فيروس كورونا الفتاك ، وتم ذلك بعد تسجيل المملكة السعودية لـ 205 اصابة جديدة بهذا الفيروس المستجد . كما أمر الملك سليمان بن عبد العزيز سكان المملكة السعودية جميعاً بعدم الخروج من المملكة او الانتقال الى منطقة اخرى . كما قام ايضاً بمنع الدخول والخروج من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة ، حسب حدود معينة تضعها الجهات المعنية . كما ان منع التجول لا يشتمل على الفئات المستثناه التي تم ذكرها فيما سبق ، مع الاخد بعين الاعتبار ان يكون الاستثناء على نطاق محدود وفق الشروط التي تم وضعها من قبل الحكومة .

ومن القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة في المملكة السعودية " تقديم ابتداء وقت حظر التجوال الى الساعة 3:00 عصراً في مدن الرياض و مكة المكرمة والمدينة المنورة " بناءً على اقتراحات وزارة الصحة ، او حظر التجول في تلك المدن .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

بدا قرار منع التجول في المملكة العربية السعودية في 23.03.2020

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين - الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد
...