في تصنيف منوعات بواسطة

اين تقع خورفكان

خورفكان

خورفكان هي واحدة من موانئ إعادة شحن الحاويات الرائدة في العالم. يقع في موقع استراتيجي على ساحل الشارقة في المحيط الهندي ، خارج مضيق هرمز الحساس وعلى مقربة من طرق الشحن الرئيسية بين الشرق والغرب. يقع على بعد ثلاث ساعات فقط من المراكز الرئيسية للسكان في الإمارات ، دبي والشارقة وأبو ظبي على ساحل الخليج العربي. موقع خورفكان يجعلها خيارًا واضحًا لخطوط الشحن ذات الأحجام الكبيرة من الشحن العابر ، والتي تتطلب أيضًا الوصول بسهولة إلى المناطق النائية في الإمارات العربية المتحدة.

وقد تم الانتهاء من المرحلة الثانية من التوسعة الرئيسية مؤخرًا ، حيث تم توفير 6 رافعات عملاقة سوبر بوست-باناماكس ، و 4 رافعات تاندم- Mega-max على 800 متر من الرصيف ، مع 16 مترًا من السحب. يبلغ إجمالي عدد الرافعات الجسرية العاملة حاليًا عشرين ، وزادت مساحة التخزين الإجمالية إلى 450،000 متر مربع. هناك وصول سهل من البحر المفتوح ويتم التعامل مع الحاويات عن طريق السفن إلى شواطئ الجسور بالإضافة إلى مجموعة كاملة من رافعات الفناء ، RTG ، الجرارات ، المقطورات والرافعات الشوكية. KCT لديها مرفق تخزين لأكثر من 45000 حاوية مكافئة ، و 3000 متر مربع مخصصة لتخزين العبور ومنطقة تخزين البضائع LCL. تمتلك KCT أيضًا القدرة على استيعاب ما يزيد عن 1000 حاوية مبردة في المرفق.

 

السياحة في شاطئ خورفكان :

جرب أفضل طقس في الشارقة مع رياح باردة من شاطئ خورفكان البكر ، الذي يحيط به التكوينات الصخرية الجذابة وجبال الحجر الوعرة. في يوم واحد ، يمكنك السفر إلى الشارقة ، والمشي على مهل على طول كورنيش خورفكان ، والحصول على المغامرة بالرياضات المائية والاستمتاع بعروض السبا. اقترب من المياه المتلألئة عن طريق الإبحار أو التجديف أو الغوص أو القفز في رحلة بحرية. انطلق في الماء مع تأجير القوارب وقم بصيد كبير في أحد مواقع صيد الأسماك ، أو استفد من إيجارات التزلج على الماء لرحلة مبهجة. لتجربة أكثر حصرية ، دلل نفسك في منتجع وسبا أوشيانيك خورفكان.

اين تقع خورفكان

لا تخلو خورفكان من سحرها ، خاصة على طول كورنيشها الذي يتم صيانته جيدًا ، والذي يمتد على طول الواجهة البحرية بالكامل. من الجيد أن تتوقف ساقيك إذا كنت تقود على الساحل. ويسيطر على المدينة ميناء الحاويات المزدحم للغاية. في بعض الأحيان ، يمكن رؤية أسطول كامل من السفن في الأفق ، في طابور إلى الرصيف أو التفريغ أو إعادة التزود بالوقود.

Khorfak على نهي مدينة تقع على طول الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة. تقع المدينة ، ثاني أكبر مدينة على الساحل الشرقي بعد الفجيرة ، على خليج خور فكان الخلاب ، الذي يعني "خور الفكين". خورفكان ينتمي إلى إمارة الشارقة. وهي موقع محطة خورفكان للحاويات ، وهي الميناء الطبيعي الوحيد في أعماق البحار في المنطقة وأحد موانئ الحاويات الرئيسية في الإمارات.

تقع خورفكان على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بين بحر العرب وجبال الشميليه ، وترتفع إلى جبل الحلقه إلى 1،023 متر (3،356 قدم). خليجKhorfak على نتواجه الشمال الشرقي ومحمية من الرياح السائدة عن طريق محطة خدمة رصيف لسفن الحاويات. تم تطوير السياحة بشكل جيد بفضل الشواطئ الرملية البيضاء والشعاب المرجانية التي تجذب العديد من الغواصين. يقع شاطئ خورفكان إلى الشمال من وسط المدينة. أحد السدود المثيرة للاهتمام هو سد الرفاعية ، في جبال خورفكان. ويعتقد أن هذا قد تم بناؤه فوق قرية ، وعندما تكون المياه لا تزال شديدة ، لا تزال قمم المنازل القديمة مرئية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تقع مدينة خورفكان على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتطل على خليج عمان.. وتبعد حوالي 20 كيلومتر عن إمارة الفجيرة وهي مدينة تابعة لإمارة الشارقة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...