في تصنيف منوعات بواسطة

من هي كيندا الخطيب سيرة ذاتية ويكيبيديا

كندة الخطيب: ناشطة لبنانية متهمة بالتجسس لصالح إسرائيل :

دعا عشرات المتظاهرين إلى تحرير الناشطة اللبنانية كندة الخطيب أمام المحكمة العسكرية في بيروت يوم الاثنين ، قبل وقت قصير من اتهامها قاض بالتعاون مع خصم لبنان منذ فترة طويلة ، إسرائيل، وقال العديد من أفراد عائلتها لصحيفة ذا ناشيونال إنهم يعتقدون أن السيدة الخطيب اعتقلت لأنها كانت ناقدًا صريحًا لحزب الله اللبناني وحليفه الرئيس ميشال عون على تويتر ، حيث لديها حوالي 30.000 متابع كما وقالت إحدى شقيقاتها مريم الخطيب: "في لبنان هناك قمع ضد الحرية وحرية التعبير". لقد تم تهديدها على تويتر قبل اعتقالها. قال لها الناس أن تصمت ".

هذا و اتهمت السلطات اللبنانية السيدة الخطيب بالعبور بشكل غير قانوني إلى إسرائيل خلال زيارة إلى الأردن في وقت سابق من هذا العام ، بحسب عائلتها ، التي نفت أنها غادرت العاصمة عمان وقالت مريم الخطيب: "لقد زارت الأردن كسائح في أوائل عام 2020 واعتبروا ذلك ذريعة ليقولوا إنها تعاونت مع العدو الصهيوني". لبنان وإسرائيل في حالة حرب وتمنع كل دولة مواطنيها من زيارة الدولة الأخرى وقالت وكالة الأنباء الوطنية ، التي تديرها الدولة ، يوم الاثنين ، إن مفوض الحكومة لدى قاضي المحكمة العسكرية فادي عقيقي اتهم كندة الخطيب بزيارة إسرائيل و "التعامل مع جواسيس العدو الإسرائيلي".

من هي اللبنانية كندا الخطيب ويكيبيديا :

تبلغ كندة الخطيب من العمر 23 عامًا طالبة ماجستير في اللغة الإنجليزية والترجمة في الجامعة اللبنانية في بيروت. كما تعمل كمدرسة لغة إنجليزية في معهد خاص. ثم أحال القاضي عقيقي قضيتها إلى قاضي التحقيق العسكري فادي صوان وطلب منه استجوابها وإصدار أمر اعتقال. ولم تتوافر المحكمة العسكرية للتعليق. تحت مراقبة أمنية مشددة ، بما في ذلك شرطة مكافحة الشغب ، سار المتظاهرون أمام المحكمة ، وهم يرددون "الثورة" ويحملون لافتات تطالب بالإفراج عن السيدة الخطيب وقالت الأسرة إن السيدة الخطيب اعتقلت في الساعة السادسة والنصف من صباح يوم الخميس مع شقيقها بندر ، المتهم أيضا بالتعاون مع إسرائيل ، في منزل العائلة بالقرب من بلدة حلبا ، في منطقة عكار الشمالية. تم إطلاق سراح بندر الخطيب ، وهو جندي متقاعد قال إنه لم يكن نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، بعد يومين. وقالت الأخت مريم "هذه هي المفارقة". "سمحوا له بالذهاب وأبقاها لأنها ناشطة". ولم يُسمح للعائلة بالاتصال بالسيدة الخطيب منذ اعتقالها.

 

من هي اللبنانية كندا الخطيب :

"قلنا أننا لم نغادر [عمان] ، وقالوا" لا ، لقد ذهبت إلى البحر الميت [على الحدود الإسرائيلية] ". سألوني إذا تركتها وحدي في بعض الأحيان ، وقلت أنني تركتها فقط في مراكز التسوق ، وقالوا "عندما غادرت" إلى إسرائيل ، قال السيد الخطيب. كما سئل الأخ والأخت عما إذا كانا يمولان الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي بدأت في أكتوبر الماضي بسبب المظالم الاقتصادية. أصبحت منطقة عكار ، وهي واحدة من أكثر المناطق حرماناً في لبنان ، نقطة ساخنة للمظاهرات.

وقال السيد الخطيب: "سألونا عما إذا كنا قد تلقينا أموالاً لتمويل الحركة [المناهضة للحكومة]". "قلنا أننا لم نأخذ أي أموال مقابل أي شيء." قال إن الأسرة وافقت بقوة على الاحتجاجات. كلنا ندعم الحركة. وقال في اشارة الى أسلحة حزب الله "نحن ندعم فكرة أنه يجب ألا تكون هناك أسلحة خارج أسلحة الجيش". والجماعة المدعومة من إيران هي الطرف اللبناني الوحيد الذي لم ينزع سلاحه بعد انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية عام 1990 باسم الحرب ضد إسرائيل ، التي خاضت ضدها حربا استمرت شهرًا في عام 2006. وقال أنصار السيدة الخطيب إنهم يعتقدون أن قضيتها كانت مماثلة لقضية الممثل زياد عيتاني ، الذي أفرج عنه في عام 2018 بعد تبرئته من تهم التعاون مع إسرائيل. أمضى عيتاني حوالي أربعة أشهر في السجن وقال لمنظمات حقوق الإنسان إنه تعرض للتعذيب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيندا الخطيب الناشطة اللبنانية

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...