في تصنيف المجتمع بواسطة

علاج الم اسفل البطن يسار في دقائق

أهلا وسهلا بكم  زوارنا الكرام ، نكون معكم عبر موقع  الخليج حيث أن فريق العمل يعمل جاهداً على توفير الإجابات النموذجية الصحيحة والدقيقة لحضراتكم

 

طلابنا الأعزاء والمتفوقين، نهديكم عبر موقع الخليج أطيب التحيات ونحييكم بتحيةِ الإسلام السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته.

 

نرحب بكم على موقعنا منهل العلم و روضة المعرفة ،أهلاً وسهلاً بكم من كل مكان. يسرنا ويشرفنا وجودكم في هذا الصرح العلمي المميز فأنتم منارات المستقبل وشعلات الأمل. اشحنوا أنفسكم بالشغف وحب العلم لتكونوا بناة هذه الأمة في المستقبل القريب. نتمنى أن تستفيدوا وتسعدوننا  بمشاركتكم و ابداعاتكم سعداء بوجودكم معنا.

يسرنا اليوم الإجابة عن عدة أسئلة قمتم بطرحها مسبقاً عبر موقعنا ،كما و نعمل جاهدين على توفير الإجابات النموذجية الشاملة والكاملة التي تحقق النجاح والتميز لكم ،

فلا تتردوا في طرح أسئلتكم أو استفساراتكم التي تدور في عقلكم وتعليقاتكم .كثير من الحب والمودة التي تجدوها هنا، والسبب هو تواجدكم معنا. نسعد كثيراً بهذه الزيارة.

يقوم فريق العمل على توفير الأسئلة المتكررة وأسئلة الامتحانات من مصادر موثوقة، وتقديم العديد من الأبحاث والدراسات الهامة ، التي تفيدكم في مستقبلكم .وتكون عوناً لكم في النجاح . لذا لا تترددوا في الإطلاع على محتوى الصفحة ومشاركتنا تعليقاتكم

وندعو الله أن يحمل لكم معه تطلعات جديدة وطموحات مغلفة بالإصرار والعزيمة والوصول إلى غايتكم .

 

وفي الختام ، نسأل الله أن تكونوا قد استفدتم ووجدتم إجابة كافية ومفهومة لما تبحثون عنه ، لا تترددوا في طرح استفساراتكم وملاحظاتكم أو تعليقاتكم على موقعنا ، حيث سنجيب عليكم في أقرب وقت ممكن .

كما أننا نسعى جاهدين ونقوم بالبحث المستمر لتوفير الإجابات النموذجية والصحيحة لكم .التي تكون سبب في نجاحكم في حياتكم الدراسية.

نتمنى من الله أن يوفقكم للمزيد من النجاح والإنجاز وينير لكم الدرب .ونأمل أن يبعد عنكم جميها كل شر ومكروه. و أن يكون التفوق والتميز هو دربكم في هذا العام الدراسي كما عهدناكم دائمًا.


علاج الم اسفل البطن يسار في دقائق

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

علاج الم اسفل البطن يسار في دقائق

1. الكمادات الساخنة:
إذا كنت تعاني من ألم في أسفل البطن بسبب متلازمة ما قبل الحيض أو الدورة الشهرية، عليك وضع قربة ساخنة على بطنك وسوف تشعرين بالتحسن، حيث ان الحرارة تساعد على تقليل الألم عن طريق استرخاء عضلات الرحم.

الطريقة:

  • وضع وسادة تدفئة على الجزء السفلي من البطن، حيث ان فعل ذلك يشعر بالراحة أكثر.
  • بدلا من ذلك، يمكنك نقع منشفة في الماء، ومن ثم عصرها لإخراج الماء الزائد ومن ثم تسخينها في الميكروويف لمدة 1 دقيقة، ووضعه على أسفل البطن حتى تبرد المنشفة، ويكرر كل بضع دقائق حتى يذهب الألم.
  • كما أن أخذ دش ساخن يمكن أن يكون فعال أيضا.

2. البابونج:
كوب مهدئ من شاي البابونج يمكن أن يعالج آلام أسفل البطن، حيث انها عشبه غنية بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج تساعد على استرخاء الرحم وتخفيف التقلصات التشنجية التي تسبب الألم أثناء الحيض.

الطريقة:

  • إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من زهور البابونج المجففة إلى كوب من الماء الساخن.
  • تغطيته وتركه لمدة 5 دقائق.
  • تحليه هذا الشاي بملعقة صغيرة من العسل.
  • شرب حوالي 3 أكواب من شاي البابونج يوميا.

تنبيه: لا يؤخذ البابونج أثناء الحمل، أو أثناء أخذ حبوب منع الحمل أو الأدوية مسيلة الدم.

3. الزنجبيل:
الزنجبيل هو علاج جيد آخر لآلام أسفل البطن إذا كان السبب هو الدورة الشهرية او متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، والإمساك، وعسر الهضم، والغازات، وأمراض ارتجاع المريء.
الزنجبيل له تأثير طارد للريح من الجسم، مما يساعد على تقليل الألم. كما أنه يسرع إفراغ المعدة ويحسن الهضم عن طريق الاسترخاء ويعمل كمهدئ للأمعاء.

الطريقة:

  • إضافة 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي.
  • تركه ينضج لمدة 5 دقائق، ثم تصفيته وإضافة القليل من العسل وعصير الليمون.
  • شرب 2-3 أكواب من شاي الزنجبيل يوميا.
  • أيضا، يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل أي قاعدة زيتيه وفركها على معدتك، والقيام بذلك مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

4. خل التفاح:
خل التفاح فعال في علاج مجموعة واسعة من الأمراض التي يمكن أن تسبب آلام أسفل البطن، حيث ان له خصائص لإزالة السموم القوية وغني بالكالسيوم والبوتاسيوم، كما أن خل التفاح يقلل من تقلصات عضلات الرحم ويقلل من الألم بسبب الحيض أو ما قبل الحيض.
تساعد الإنزيمات في خل التفاح أيضا على الهضم ومنع الغازات أو الإمساك، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن أن يساعد في التخلص من حصى الكلى.

الطريقة:

  • خلط 1 إلى 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح الخام غير المصفى في كوب من الماء.
  • إضافة القليل من العسل العضوي الخام.
  • شرب هذا المشروب مرة أو مرتين يوميا.

5. الشمر:
يمكن للخصائص المضادة للتشنج والتقلصات والمضادة للالتهابات من الشمر أن تساعد على استرخاء عضلات الرحم، والذي بدوره يقلل من الألم في الجزء السفلي من البطن بسبب تشنجات الحيض أو ما قبل الدورة الشهرية.
كما أن الشمر وسيلة جيدة لعلاج عسر الهضم والغازات والإمساك.

الطريقة:

  • إضافة 1 ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلى 1 كوب من الماء الساخن.
  • تركها لمدة 5 دقائق، وتصفيته وشرب هذا الشاي العشبي 2 أو 3 مرات في اليوم.
  • يمكنك أيضا ببساطة مضغ ملعقة من بذور الشمر يوميا.

6. النعناع:
المنثول في النعناع يعمل كمسكن طبيعي ويساعد على تقليل آلام في البطن، سواء كان ذلك في الجزء السفلي أو العلوي من البطن، وبالإضافة إلى ذلك فإن النعناع فعال في تخفيف ألم الغازات وكذلك مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

الطريقة:

  • للتخفيف السريع من آلام أسفل البطن، ببساطة عليك مضغ بعض أوراق النعناع.
  • بدلا من ذلك، تحضير شاي النعناع بإضافة 1 ملعقة صغيرة من النعناع الطازج إلى كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته وإضافة بعض العسل لتحليه، وشربه 2 أو 3 مرات في اليوم.

ملاحظة: النعناع قد لا يكون مناسب لمن يعاني من الحموضة او حرقة المعدة.

7. الزبادي:
الزبادي مع “البروبيوتك” هو علاج جيد لآلام أسفل البطن المتعلقة بمتلازمة القولون العصبي، والإمساك أو التهاب المعدة والأمعاء، حيث ان البروبيوتك تساعد على انتاج حمض اللاكتيك لطرد السموم البكتيرية من الجسم، كما انه أيضا مفيد جدا للجهاز الهضمي.

الطريقة:

  • تناول 2 إلى 3 أكواب من الزبادي في النظام الغذائي اليومي.
  • جنبا إلى جنب مع الزبادي، فهناك غيره من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الكفير، والمخلل وهي أيضا أشياء مفيدة.

8. التمارين الرياضية:
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مهمة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ومنع الإمساك وجعل حركات الأمعاء طبيعية، ويمكن أن تؤدي التمارين أيضا إلى التخلص من الهواء والغازات المتراكمة في المعدة، والتي قد تسبب آلام أسفل البطن.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

أشهدكم أمام الله تعالى أنني لن أسامح أي شخص يسرق محتوى موقعي ادعو الله على السارق

( السعودية اليوم ksalyoum.com )

ان يفقرك ويحرقك في الدنيا قبل الاخرة انت وعائلتك وان يهلك نسلك ويقطع دابرك

افعلوا ما تشاؤون فلنا لقاء عند الله تعالى

...