في تصنيف المجتمع بواسطة محرر (20ألف نقاط)

يسعى موقع الخليج في إطار خطته المستقبلية ، إلى دعم المواطنين في كل أرجاء العالم، وتقديم أحدث الطرق التعليمية عبر الإنترنت، والتي تهم كافة أفراد الاسرة، ولكن لا يتم الاستفادة من هذه الخدمة إلا بالتسجيل عبر الموقع، وهو ما سوف نتحدث عنه اليوم عبر موقع الخليج ، فأهلا وسهلا بكم أحبابنا الكرام في متابعتنا والتعرف على موضوع حول طريقة التسجيل في بوابة المستقبل .

ما هي بوابة المستقبل

إذ إنها تعتبر بوابة إلكترونية، تعمل على دعم التحول للتعليم الرقمي، فقد قامت المملكة العربية السعودية بتقديمها ودعمها مؤخرا من أجل خدمة كلا من الطالب والمعلم والمدرسة، وذلك عبر استخدام تقنيات حديثة تساعد على زيادة الحصيلة العلمية لدى الطالب المجتهد.

إذ أنها تعمل على تقديم كل ما يهم المعلم من الناحية العلمية ،والتربوية ،في كافة المواد الدراسية، وذلك من أجل زيادة المنفعة لكل من الطالب والمعلم سويا، وذلك باستخدام أقوى الأساليب التربوية الحديثة التي تخدم العملية الدراسية داخل المدرسة وخارجها وأنت في مكانك بمنزلك.

دور بوابة المستقبل 

تعمل بوابة المستقبل الإلكترونية على مساعدة الإدارة المدرسية على تقديم دور فعال يخدم كل من الطالب والمعلم، عبر تقديم دروس جماعية منظمة بكفاءة عالية، كما تقدم العديد من الانشطة التي تثري العملية التعليمية للخارجين عن نطاق المدرسة.

حيث أنها تعمل بجانب تقديم فصول افتراضية عبر بوابتها الإلكترونية، وتعمل على تقديم نماذج متعددة من الواجبات المنزلية للمشتركين بها، برفعها عبر بوابة المستقبل، وتقديم اختبارات إلكترونية متعددة لكافة المواد التعليمية، على مدار اليوم والأسبوع أو حتى الفصل كله.

طريقة التسجيل في بوابة المستقبل 

١.قم بالضغط على رابط ” بوابة المستقبل “، سوف يظهر أمامك رابط جديد خاص بتسجيل الدخول.

٢.قم بتسجيل نفس بياناتك السابقة الخاصة بـ ” نظام نور “، والمتعلقة بكلا من “اسم المستخدم، وكلمة المرور”.

٣.سوف يظهر أمامك الآن رقم مرئ، قم بإضافته في الخانة المناسبة له.

ما هو الفرق بين بوابة المستقبل ونظام نور 

بما أن بوابة المستقبل ونظام نور يوجد بهما ترابط في العديد من النقاط، إلا أن هناك اختلاف كبير بينهما 

١.بوابة المستقبل تعمل على تقديم كل ما يخص الإدارة التعليمية، بداية من المدرسة والمعلم والطالب، وتتفرع بالأنشطة التفاعلية والدروس التعليمية الجماعية.

٢.أما نظام نور هو نظام خاص بتسجيل البيانات الخاصة بكلا من الطلاب والمعلمين والمدارس، وما يخص هذا الصدد من تفاصيل تحتاجها النواحي الإدارية فقط.

وفي نهاية موضوع اليوم عن شرح طريقة التسجيل في بوابة المستقبل بالخطوات ، أتمنى أن تكون قد حققت الإستفادة المرجوة، كما أن هناك المزيد من البوابة الهامة والمميزة التي يمكنك الإستفادة من خدماتها الإلكترونية عبر التعرف عليها من خلال موقعنا الآن ودائما، دمتم بخير.

7

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...