في تصنيف فن الطبخ بواسطة

أحبابنا الكرام من اي مكان إذا احتجتم إلى مساعدة منا، أو مساعدة للبحث عن أسئلتكم ، تصفحوا موقع الخليج  فهو يمد لكم يد المساعدة في كل وقت وحين ، فأهلاً وسهلاً بكم

 من كل مكان واليوم سنكون معكم في موضوع له علاقة بالمطبخ وصنع الحلوى، فكونوا معنا اليوم زملائنا الأعزاء من كل مكان في الموضوع طريقة عمل كيكة الشوكولاتة المرة.

الكيك

إن اختلاف طرق إعداد الكيك تختلف باختلاف المكوّنات، وطريقة التحضير، والقوالب المستخدمة كوضعه في قالب واحد أو في أكوب صغيرة، كما يمكن تحضيره بالكريمة، أو بالكاكاو، أو بالشوكولاتة، ممّا يزيد قيمته الغذائية؛ لاحتوائه على السعرات الحرارية، والكربوهيدرات، والبروتينات، علماً أنّه يتم تقديمه في المناسبات، وبعد الوجبات مع المشروبات الساخنة كالقهوة، أو الباردة كالعصائر، أو تناوله كوجبة عشاءٍ، وكيك الشوكولاتة من أكثر أنواع الكيك المشهورة والمفضلة خاصةً لدى الأطفال، لذلك سنذكر في هذا المقال طرق تحضيرها وصناعتها.. تابعونا.

معنى الكيك في الطبخ

إن كلمة كيك  تندرج تحت الحلويات أجمع،  فكلمة كيك تعني شيء لذيذ وحلو ؛ فلو أبحرنا أكثر نرى أن لها مذاقات وتركيبات وصناعات مختلفة وطرق عديدة في الطهي.

مذاق تركيبة الكيك :

١. كيك الشوكولاتة الحلوة

٢. كيك الشوكولاتة المرة

٣. كيك الفراولة

٤. كيك الأناناس 

٥. كيك التفاح

٦. كيك الكرز

٧. كيك الفانيلا

٨. كيك التوت

وغيرها الكثير واللذيذ.

ماذا تعني الكيك:

حيث أن اسم كيك، ليس وحده من يمتاز بصنعة حلوة ومميزة، وليس وحده من يمتاز بصفة الحلويات اللذيذة، فهناك حلويات يشبهوه في التركيبة والطريقة والمذاق .

طريقة عمل الكيك 

المكوّنات

١.كوب ونصف من الطحين.

٢. بيضتان. 

٣.كوب من السكر.

٤. كوب من الزيت النباتي. 

٥.كوب من الحليب السائل. 

٦.ست ملاعق صغيرة من بودرة الكاكاو. 

٧.نصف ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.

٨. نصف ملعقة كبيرة من الفانيلا. 

٩.كمية كافية من الزبدة لدهن الصينية.

طريقة التحضير: 

نضع الحليب في وعاء الخلاط الكهربائي، ثمّ نضيف إليه الزيت، والكاكاو، والسكر، ونخلط جيداً. نأخذ كوباً من الخليط، وندخله إلى الثلاجة. نضع البيض في وعاءٍ آخر، ونضيف له البيكنج باودر، والفانيلا، ونخلطها جيداً، ثمّ نضيف الطحين إلى الخليط ونخلط جيداً. ندهن صينية بالزبدة، ثم نصب الخليط فيها، وندخلها إلى الفرن على حرارة 150 درجة مئوية، ونتركه حتّى ينضج. نخرج الصينية من الفرن، ونسكب فوقها الكوب المقتطع، ونقطعها.

 واتمنى بالنهاية أعزائي الكرام ان نكون قد افدناكم في معرفة طريقة صنع كيكة الشوكولاتة المرة،  فكونوا معنا دائما وابدا أحبابنا الفضالى من كل مكان ،وتابعونا أولا بأول لكل جديد ومفيد وصحي. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مشكورين وايد

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...