في تصنيف منوعات بواسطة

اللغات المستخدمة في قارة افريقيا , حيث نقدم لكم اليوم جميع اللغات التي يتم التحدث بها في قارة افريقيا بشكل عام وقد تم تصنيفها حسب العديد من الدراسات التي اجريت هناك بشكل عام واليوم نقدم لكم جميع اللغات كالتالي وايضا حسب العد التنازلي

10) الزولو (الناطقون الأفارقة: أكثر من 10 مليون)

الزولو أو إيسولو هي لغة يتم التحدث بها في شرق جنوب إفريقيا. نطقه فريد من نوعه. هو مكتوب في الأبجدية اللاتينية. يشيع استخدام الزولو في وسائل الإعلام بجنوب إفريقيا. وفقًا لموقع المعلومات Ethnologue ، يركز الموقع على عدد الأشخاص الذين يستخدمون اللغة اليومية ، الزولو هي ثاني أكبر لغة من لغات البانتو بعد لغة الشونا.

9) الأمهرية (المتحدثون في إفريقيا: 17.8 مليون شخص)

الأمهرية هي ثاني أكثر اللغات السامية شيوعًا في العالم (بعد العربية). إنها اللغة الرسمية المستخدمة في إثيوبيا. خارج إثيوبيا ، يتحدث حوالي 2.7 مليون مهاجر الأمهرية. أكثر من 17.8 مليون شخص في أفريقيا يتكلمون الأمهرية.

8) الإيغبو (المتحدثون الأفارقة: أكثر من 24 مليون شخص)

الإيغبو هي لغة أصلية لشعب الإيغبو. هناك أكثر من 20 لهجة لهذه اللغة. كل هذه اللهجات مكتوبة بالأبجدية اللاتينية. الإيغبو هي لغة نغمية.

7) اليوروبا (المتحدثون الأفارقة: أكثر من 30 مليون شخص)

كثير من النيجيريين يتحدثون اليوروبا. كما أنه شائع في توغو وبنين. اليوروبا هي لغة ذات نغمات مختلفة ، ومعظمها يحتوي على أحرف لاتينية.

6) الأورومو (عدد سكان إفريقيا: أكثر من 30 مليون نسمة)

كثير من الناس الذين يعيشون في القرن الأفريقي يتحدثون لغة الأورومو ، التي تنتمي إلى عائلة لغة كوشتي. الأورومو ليست لغة رسمية في أي بلد. ستجد أشخاصًا في إثيوبيا والصومال ومصر وكينيا يتحدثون هذه اللغة.

5) الهوسا (المتحدثون الأفارقة: أكثر من 50 مليون شخص)

يستخدم العديد من الأشخاص الذين يعيشون في غرب إفريقيا وشمال إفريقيا ووسط إفريقيا هذه اللغة. تنتمي لغة الهوسا إلى الفرع التشادي الغربي لمجموعة اللغات التشادية. وهو أحد فروع اللغات الآسيوية والأفريقية. تحتوي الهوسا على 23 إلى 25 حرفًا ساكنًا.

4) الفرنسية (المستخدمة في إفريقيا: أكثر من 90 مليون شخص)

الفرنسية هي إحدى اللغات القليلة في العالم. العديد من الدول الأفريقية مستعمرات فرنسية. نتيجة لذلك ، يتحدث أكثر من 90 مليون شخص في القارة الأفريقية اللغة الفرنسية. في المغرب والجزائر والسنغال ورواندا ، تستخدم الفرنسية على نطاق واسع في الحياة الاجتماعية.

3) السواحيلية (المتحدثون الأفارقة: أكثر من 100 مليون شخص)

اللغة السواحيلية هي اللغة الرسمية لتنزانيا وكينيا وأوغندا. إنها لغة البانتو ، اللغة الأم للشعب السواحلي. إنها لغة العديد من المجتمعات في تنزانيا وكينيا ورواندا وأوغندا وموزمبيق وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

2) اللغة العربية (الناطقون بها في إفريقيا: أكثر من 100 مليون شخص)

اللغة العربية هي اللغة الرسمية الأكثر انتشارًا في القارة الأفريقية. اللغة العربية هي اللغة الرسمية للجزائر وموريتانيا وليبيا وتونس ومصر. وهي إحدى اللغات الرسمية للمغرب وإريتريا والصومال وتشاد والسودان وجيبوتي والصحراء الغربية.

1) اللغة الإنجليزية (الناطقون الأفارقة: حوالي 700 مليون شخص) في إفريقيا ، اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية لبوتسوانا والكاميرون ورواندا ونيجيريا والسودان وسيراليون وليبيريا وتنزانيا وأوغندا وغانا. اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية لجنوب إفريقيا ، وهناك عشر لغات أخرى.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اللغات المستخدمة في قارة افريقيا

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...