في تصنيف الصحة والطب بواسطة

اسباب عدم النوم , اسباب متنوعة تقودنا الى عدم النوم احبابي الاعزاء وعدم النوم يسمى بالعلم الارق حيث ان الشخص لا يستطيع النوم مطلقا مع انه يحاول ذلك ولكن بسبب عدة امور من الممكن ان تكون قد حدثت له فانه لا يستطيع ان ينام واليوم بعون الله تعالى سوف نوضح لكم الاسباب الرئيسية التي تمنع الشخص من النوم .

اسباب عدم النوم
  1. القلق : حيث يعتبر القلق من اكثر الاسباب التي تؤدي الى قلة النوم وعدمه ايضا لان الشخص يكون غير متاحا ابدا فكيف سوف يتسنى له ان ينام خصوصا ان كان القلق بسبب امر كبير نسبيا .
  2. المرض : هناك العديد من الامراض التي تمنع صاحبها من النوم مثل الامراض المتعلقة بالجهاز التنفسي حيث ان المريض لا يستطيع التقاط نفسه بسهولة ولذلك فانه لا يتمكن من النوم بسهولة ويسر مثل الناس الاخرين .
  3. ادوية معينة : من الممكن ان تعمل الادوية على قلة النوم او بالاخرى ايضا منع الشخص من النوم بشكل نهائي لانها تقوم بالاضرار ببعض الخلايا بالجسم على المدى البعيد ولكن لسوء الحظ من الممكن ان تكون هذه الادوية لا غنى عنها مطلقا .
  4. الكحول والكافيين : ان الكحول مادة الكافيين احبابي الكرام تعتبر من المواد المضرة بجسم الانسان ان تم الاكثار منها لانها تعمل على جعل الجسم نشيطا لاقصى وقت ممكن وزيادتها تضر الجسم بكل تاكيد
بواسطة
شكرا

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
  • 1- الألم المزمن من أسباب عدم النوم الشائعة الشعور بالألم المستمر والناتج عن حالة مرضية ما. ...
  • 2- انقطاع النفس أثناء النوم ...
  • 3- تناول أدوية معينة ...
  • 4- الاكتئاب ومشاكل نفسية أخرى ...
  • 5- الإصابة بالحساسية ...
  • 6- متلازمة تململ الساق ...
  • 7- أسباب أخرى

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...