في تصنيف رياضة بواسطة
أندري لونين ويكيبيديا - أندري لونين انستغرام أندري لونين هو لاعب كرة قدم أوكراني من مواليد 11 فبراير 1999م  في مدينة كراسنوجراد ، منطقة خاركوف ، أوكرانيا.

بدأ لونين في بدايه مشواره لعب كرة القدم المصغرة ثم بعد ذلك لعب كمهاجم ، ولكن منذ ذلك الوقت ، بدأ المدرب باختباره كحارس مرمى ، وذلك لأن أندريه كان الأطول في فريقه

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
تدرب اللاعب  لونين في أرسنال خاركيف وميتاليست ، وكذلك لبعض الوقت في دنيبرو دنيبروبتروفسك. في الفترة من 2012 إلى 2016. ولعب 69 مباراة رسمية في بطولة دوري الشباب لكرة القدم.

 

في 16 من أكتوبر عام  2016 ، بدأ الحارس لونين المشاركة في الدوري الأوكراني الممتاز ، حيث ظهر في التشكيلة الأساسية في المباراة خارج الأرض ضد كارباتي لفيف.

وبعد الانتهاء من لعب ثلاثة مباريات على التوالي مع النادي الاوكراني حصل أندريه لونين  على مكان في الفريق الرمزي وفقًا لبوابة كرة القدم 24. وفاجئ مجتمع كرة القدم بمهارة لعبه ومن هنا بدأ لونين بتشكيل قاعدة جماهيريه واسعة

وفي العام نفسه بعد الانتهاء من  لعب مباراة قوية للغاية ضد شاختار دونيتسك حصل الحارس لونين على لقب أفضل لاعب في فريقه في هذه المباراة ومرة ​​أخرى انضم إلى الفريق الرمزي للجولة حسب إصدار بوابة كرة القدم 24.

 في عامه السابع عشر دخل لونين  في المراكز الخمسة الأولى من بين أصغر حراس المرمى في تاريخ بطولة كرة القدم الأوكرانية.

وقبل انضمامه إلى ريال مدريد ، استهدفت العديد من الأندية الأوروبية حارس المرمى الأوكراني ، بما في ذلك ليفربول (إنجلترا) وإنتر ونابولي (إيطاليا)

 يلعب مع ريال مدريد الاسباني كحارس مرمى وكذلك يلعب مع منتخب اوكرانيا وهو  ، يبلغ من العمر 23 عاماً .

ويحمل أندري لونين الرقم 13 في نادي ريال مدريد

وزنه 80كغم وطوله 191سم

مسيرة اندري لونين في كرة القدم

في التاسع عشر من يونيو عام 2018 توصل نادي ريال مدريد الى اتفاق مع زوريا لوهانسك لتوقيع مع أندري لونين في صفقة تم تقديرها بقيمة 8.5 مليون يورو وكذلك 5 ملايين اضافية ، ثم بعد ذلك وفي العام نفسه بتاريخ 22 يونيو وقع اللاعب عقدا مع النادي الاسباني ريال مدريد لمدة ست سنوات

ووفقاً لما نقلته  الصحافة الإسبانية، فان اللاعب لونين سيصقل  موهبته في البداية مع الفريق الاحتياطي لريال مدريد، ثم بعد ذلك سيضاعف انتقاله مع اهتمام ريال بضم البرازيلي اليسون حارس روما الإيطالي ومنتخب البرازيل في مونديال 2018، الضغط على الحارس الأساسي الكوستاريكي كيلور نافاس 31 عاما المشارك بدوره مع منتخب بلاده في كأس العالم في روسيا.

واضافة لذلك فان ضم اللاعب الأوكراني لونين سيطرح سؤالا حول مستقبل لوكا زيدان، النجل الثاني للمدرب السابق الفرنسي زين الدين زيدان، الحارس الثالث للفريق الملكي هذا الموسم.

دعم نادي ريال مدريد للاعب اندري لونين وعائلته

بعد الحرب الروسية الأوكرانية قالت العديد من التقارير الاسبانية أن نادي ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز قدم يعمل على تقديم الدعم الكامل للحارس الاوكراني اندري لونين وعائلته ، واضافة لذلك تلقى اللاعب الدعم المعنوي من زملائه اللاعبين في النادي وكذلك من الطاقم الفني للفريق وذلك في ظل اعقاب الحرب الروسية على اوكرانيا وبسسب ان عائلة اللاعب ما زالت متواجدة في أوكرانيا .

وشكر لونين فريق النادي على دعمه له ولعائلته وقال لونين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” : ” أرغب بأن أشكر جميع المدريديستا على هذا الدعم.. حركة كبيرة من نادي عظيم”.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...