بواسطة
رودريغو غوس ويكيبيديا - ديانة اللاعب رودريغو غوس ومن هو والده ، عالم الرياضة لا محدود والأندية الرياضية ولاعبي الرياضة بشكل عام  وكرة القدم بشكل خاص كثيرون جدا حول العالم  ومن ضمن هذه الاندية نادي ريال مدريد الاسباني ذو الشهرة الواسعة والذي يحظى بمؤيدين كثر والذي يتكون من فريق لاعبين ذو خبرة وكفاءة عالية ، وفي هذا المقال سنتحدث عن احدى لاعبي هذا النادي وهو اللاعب البرازيلي رودريغو غوس .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة

السيرة الذاتية لللاعب رودريغو غوس 

رودريغو سيلفا دو غوس ولد في مدينة اوساسكو في البرازيل بتاريخ 9 كانون الثاني عام 2001م ،ويبلغ من العمر 21 عاماً ، ويبلغ طوله 174 سم ، ووزنه 64 كيلو جرام . 

 ومنذ صغره وهو يحب كرة القدم حيث كان يتأثر بوالده ايريك الذي كان يلعب في مركز الظهيرة الأيمن لاحد أندية الدرجة الثانية في الدوري البرازيلي ، عندما بلغ رودريغو سن العاشرة من عمره انضم الى نادي سانتوس لفريق كرة الصالات . 

في عام 2017م أتحت الفرصة لرودريغو للمشاركة في مباراة كأس ليبرتادوريس ضد نادي سبورتينغ كريستال البيروفي في البيرو ، وبعد نجاحه في اداء هذه المبارة وتألقه استدعاه المدير الفني لفريق سانتوس دورفال يونيور  ليكمل تدربيه مع الفريق الاول حتى عام 2019م وفي اخر مشاركاته مع النادي البرازيلي  ارتدى القميص رقم 11 الذي كان يرتديه النجم نيمار قبل أن يغادر ايضا إلى نادي ريال مدريد الإسباني . 

 وفي حزيران من العام نفسه انضم رودريغو الى النادي الملكي ريال مدريد بعد توقع عقد بقيمة 45 مليون يورو  يمتد حتى عام 2025م 

تميز رودريغو بأنه أول لاعب من مواليد العشرينات يتمكن من  إحراز ثلاثية وظهر ذلك خلال مشاركته في مباراة جمعت النادي الملكي مع نادي غلطة سراي التركي حيث تمكن من  إحراز هاتريك مثالي بالقدم اليمنى، وبالقدم اليسرى، وبالرأس وهذا ما جعل ريال مدريد يفوز بتلك المبارة بنتيجة 6 أهداف. 

في عام 2019م تم استدعاء اللاعب رودريغو للمشاركة في منتخب البرازيل الأول في السوبر كلاسيكو والذي جمعه مع  نادي الأرجنتين في مباراة أقيمت على المملكة العربية السعودية . 

ما هي ديانة اللاعب البرازيلي رودريغو غوس ؟ 

تناولت وسائل الاعلام ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الشائعات التي تتحدث حول اعتناق اللاعب البرازيلي رودريغو الديانة الاسلامية ، ولكن وبعد التأكد من هذه المعلومات تبين أنه لا صحة لها ، وأن روديغو يعتنق الديانة المسيحية . 

من هو والد اللاعب رودريغو غوس 

والده هو أريك باتيستا ولد في ولاية ساو باولو في البرازيل ويبلغ من العمر 37 عاماً ، وكان لاعب كرة قدم في بطولات الدوري البرازيلي وهم عائلة من طبقة متوسطة ،  ورودريغو هو اول طفل لوالديه وفي عام 2018 اصبح له اخت واحدة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...