في تصنيف المجتمع بواسطة
كيف يستطيع رواد الفضاء السباحة في الفضاء؟ هل يسبح رائد الفضاء ؟ هل بامكان رائد الفضاء السباحة في الفضاء مثلما يسبح في السفينة ؟ هل يسبح رائد الفضاء على الارض مثل سباحته في الفضاء بعد ان يعود الى كوكب الارض بعد قضاء فترة كبيرة في الفضاء وتعود جسمه على عدم وجود جاذبية ، سنرى اليوم .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كيف يستطيع رواد الفضاء السباحة في الفضاء؟ ان رائد الفضاء يستطيع السباحة في الفضاء الخارجي وايضا في السفينة الفضائية لانها جزء من الفضاء الخارجي بالمعنى الدقيق قد اصبحت جزءا من الفضاء الخارجي لانها انتقلت من الارض للغلاف الجوي الى الفضاء مباشرة .

الان السؤال محير لماذا يظهر رائد الفضاء وكانه يسبح ؟

ان السبب الحقيقي وراء هذا الامر عزيزي الزائر هو ان الهواء منعدم بشكل كامل في الفضاء ولهذا فلا يوجد جاذبية او ضغط جوي فترى الاشياء تطير من حولك وهم ايضا يواجهون صعوبة في الاكل وفي بعض الوظائف الحيوية ولكنها مهمة بكل الاحوال ويجب ان يتم انجازها في اقرب وقت ممكن .

وامر فيزيائي اخر هو انهم يسقطون سقوطا حرا في الفراغ وهذا يجعل الاجسام جميعها تسقط بدون مقارنة بينها يعني الرجل ذو ال200 كيلو يسقط بنفس سقوط الريشة ذات الغرام او الغرامين فقط 

واذكر لكم ايضا تجربة تم عملها لسقوط كرة حديدية ضخمة مقارنة بريشة في مكان تم افراغه بشكل كامل من الهواء واصبح مثل الفضاء يعني لا جاذبية ولا هواء ولا ضغط 

رابط تجربة الحديدة والريشة على اليوتيوب : انقر هنا

في النهاية اعزائنا الكرام قدمنا لكم السبب الحقيقي الذي يجعل رواد الفضاء  يسبحون فيه بشكل حر بدون اي عوائق .

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...