بواسطة
كيف اكتب عذر غياب رسمي ومقنع للمدرسة او الجامعة إن غياب الطلاب عن المدرسة ظاهرة اصبحت منتشرة بشكل كبير بين طلاب المدارس او حتى الجامعات في وقتنا هذا

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

وقد يكون غياب الطالب عن المدرسة لسبب او عذر مقنع وقد يتجاوز غياب الطالب المدة الزمنية المحددة للغياب وفق ما وضعته المدرسة او وزارة التربية والتعليم والتي تحدد عدد الايام الغياب المسموح بها ،والكثير من المدارس لا تقبل غياب الطالب الا بتقديم عذر مقنع لذلك ، ولهذا فيلجأ الكثير من الأباء والامهات للبحث عن كيفية كتابة هذا العذر بطريقة مناسبة وواضحة وكيفية صياغته من أجل تقديمه للمدرسة بحجة الغياب . 

وهناك مدارس تتبع قوانين صارمة ولا تقبل غياب الطلاب الا بالضرورة القصوى ولذلك على الأباء تعليم اولادهم عدم الغياب عن المدرسة لاسباب غير مقنعة 

وفي هذا المقال سنقدم الطريقة الصحيحة لتقديم عذر رسمي للمدرسة او الجامعة 

طريقة كتابة غذر الغياب المدرسي 

بسم الله الرحمن الرحيم 

السيد المدير ونكتب اسم المدير .... ثم نكتب اسم المدرسة، بمنطقة ........ ونتابع 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفيدكم بأن ابني / ونكتب أسم الطالب رباعي، بالصف/………. /………. / غاب عن المدرسة في يوم …………………. الموافق …/./……. وذلك بسبب ظروف ……………. نأمل منكم قبول عذرنا هذا ولكم منا جزيل الشكر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ولي أمر الطالب:……، الاسم/ نكتب أسم ولي الأمر، التوقيع/ نوقع باسم ولي الأمر.

وفي حال كان الغياب لسبب السفر فاليكم النموذج التالي 

 نبدأ بالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أفيد سيادتكم أنا: ونكتب الاسم الخاص بولي الأمر، ولي أمر الطالب: ونكتب الاسم كاملاً  وأن الطالب ونكتب الاسم فقط سوف يتغيب عن المدرسة من أجل السفر معنا لـ ونكتب المكان المتوجه اليه  بسبب: ونكتب عذر مقبول من أجل إقناع المدير بهذا وليكن من أجل رؤية أحد مريض أو حضور جنازة أحد ما رحم الله الجميع ، وبالاضافة الى هذا العذر يكمل والد الطالب ببعض الكلمات التي يمكن من خلالها اقناع المدير بسبب الغياب .

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...