في تصنيف منوعات بواسطة
المملكة العربية السعودية أمام مجموعة الـ20 لمواجهة كورونا عرقلت مسار النمو العالمى

المملكة العربية السعودية أمام مجموعة الـ20 لمواجهة كورونا عرقلت مسار النمو العالمى

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، أمام القمة الاستثنائية المنعقدة افتراضيا برئاسة الرياض، أن جائحة كورونا عرقلت مسيرة النمو فى العالم أجمع، ومضيفا: علينا دعم منظمة الصحة العالمية فى جهودها لمواجهة الوباء.

وأضاف الملك سلمان: أننا لن نألوا جهدا فى دعم اقتصادات العالم فى الأزمة التى نواجهها جميعا وعلينا التكاتف، وتأثير الجائحة شمل مختلف القطاعات، والعالم يعول على تكاتفتنا لخفيف تداعيات الأزمة.

وتابع: في ظل تباطؤ معدلات النمو واضطراب الأسواق المالية، فإن لمجموعة العشرين دوراً محورياً في التصدي للآثار الاقتصادية لهذه الجائحة. لذلك، لا بد لنا من تنسيق استجابة موحدة لمواجهتها وإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي. وترحب المملكة بالسياسات والتدابير المتخذة من الدول لإنعاش اقتصادها، وما يشمله ذلك من حزم تحفيزية، وتدابير احترازية، وسياسات قطاعية، وإجراءات لحماية الوظائف.

وانطلقت أعمال القمة الاستثنائية لقادة مجموعة العشرين، اليوم، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بشكل افتراضى عبر الفيديو كونفرانس، وتنقل أجزاء من فعالياتها بالبث المباشر عبر التليفزيون الرسمى السعودى "قناة الإخبارية".

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين - الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد
...