في تصنيف اسئلة واجابات بواسطة

القانون العلمي:

بشكل عام ، القانون العلمي هو وصف لظاهرة ملحوظة. لا يفسر سبب وجود الظاهرة أو سببها. يسمى تفسير الظاهرة بالنظرية العلمية. من المفاهيم الخاطئة أن تتحول النظريات إلى قوانين مع البحث الكافي. قال بيتر كوبنجر ، الأستاذ المشارك في علم الأحياء والهندسة الطبية الحيوية في معهد روز هولمان للتكنولوجيا: "في العلم ، القوانين هي نقطة البداية". "من هناك ، يمكن للعلماء بعد ذلك طرح الأسئلة ،" لماذا وكيف؟ " والان اليكم إجابة ما هي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي ؟

ما هي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي ؟

القوانين العلمية أو قوانين العلوم عبارة عن بيانات ، تستند إلى تجارب أو ملاحظات متكررة ، تصف أو تتنبأ بمجموعة من الظواهر الطبيعية .  مصطلح القانون له استخدامات متنوعة في كثير من الحالات (تقريبية ، دقيقة ، واسعة ، أو ضيقة) في جميع مجالات العلوم الطبيعية ( الفيزياء ، الكيمياء ، علم الفلك ، علوم الأرض ، علم الأحياء ). يتم تطوير القوانين من البيانات ويمكن تطويرها من خلال الرياضيات؛ في جميع الحالات ، تستند بشكل مباشر أو غير مباشر إلى أدلة تجريبية . من المفهوم عمومًا أنها تعكس ضمنيًا ، على الرغم من أنها لا تؤكد صراحة ، العلاقات السببية الأساسية للواقع ، ويتم اكتشافها بدلاً من اختراعها.

تلخص القوانين العلمية نتائج التجارب أو الملاحظات ، عادة ضمن نطاق معين من التطبيق. بشكل عام ، لا تتغير دقة القانون عندما يتم وضع نظرية جديدة للظاهرة ذات الصلة ، بل تتغير نطاق تطبيق القانون ، لأن الرياضيات أو البيان الذي يمثل القانون لا يتغير. كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من المعرفة العلمية ، ليس للقوانين يقين مطلق (كما هو الحال في النظريات الرياضية أو الهويات ) ، ومن الممكن دائمًا أن يتناقض القانون أو يحد من أو يمتد من خلال الملاحظات المستقبلية. يمكن عادة صياغة القانون على هيئة جملة أو عدة عبارات أو معادلات، بحيث يمكن استخدامه للتنبؤ بنتيجة التجربة ، في ضوء ظروف العمليات الجارية.

هل تتغير القوانين؟

فقط لأن الفكرة تصبح قانونًا ، لا يعني ذلك أنه لا يمكن تغييرها من خلال البحث العلمي في المستقبل. يختلف استخدام كلمة "قانون" من قبل العلمانيين والعلماء. عندما يتحدث معظم الناس عن قانون ما ، فإنهم يقصدون شيئًا مطلقًا. القانون العلمي أكثر مرونة. يمكن أن يكون لها استثناءات ، أو تثبت خطأها أو تتطور بمرور الوقت ، وفقًا لجامعة كاليفورنيا . قال كوبنجر: "العالِم الجيد هو من يطرح السؤال دائمًا ،" كيف يمكنني أن أظلم نفسي؟ " "فيما يتعلق بقانون الجاذبية أو قانون التشكيل المستقل ، فإن الاختبارات والملاحظات المستمرة قد" عدلت "هذه القوانين. تم العثور على استثناءات. على سبيل المثال ، ينهار قانون نيوتن للجاذبية عند النظر إلى الكم (دون الذري) المستوى: ينهار قانون مندل للتشكيلة المستقلة عندما "ترتبط" الصفات على نفس الكروموسوم. "

وتختلف القوانين من الفرضيات و المسلمات ، والتي اقترحت خلال العملية العلمية قبل وأثناء التحقق من الصحة عن طريق التجربة والملاحظة. الفرضيات والمسلمات ليست قوانين حيث لم يتم التحقق منها بنفس الدرجة ، على الرغم من أنها قد تؤدي إلى صياغة القوانين. القوانين أضيق نطاقًا من النظريات العلمية ، والتي قد تستلزم قانونًا واحدًا أو عدة قوانين.  يميز العلم القانون أو النظرية عن الحقائق.  استدعاء القانون حقيقة هو غامض ، و المبالغة ، أو مواربة . تمت مناقشة طبيعة القوانين العلمية كثيرًا في الفلسفة ، ولكن القوانين العلمية في جوهرها هي مجرد استنتاجات تجريبية تم التوصل إليها من خلال المنهج العلمي. ليس المقصود منها أن تكون محملة بالالتزامات الوجودية ولا تصريحات المطلق المنطقي .

 

 

ما هي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي ؟

الإجابة هي/ تسخين الهواء الموجود في البالون يجعل البالون يرتفع عالياً 

بواسطة
ما هي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي ؟
الإجابة هي/ تسخين الهواء الموجود في البالون يجعل البالون يرتفع عالياً

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ما هي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي ؟

الإجابة هي/ تسخين الهواء الموجود في البالون يجعل البالون يرتفع عالياً 

بواسطة
ما هي الجمل التي تعبر عن القانون العلمي ؟
الإجابة هي/ تسخين الهواء الموجود في البالون يجعل البالون يرتفع عالياً

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

عند البحث في جوجل اكتب نهاية السؤال موقع الخليج،

لتجد الاجابة الصحيحة
...